Site icon دوحتي

الأماكن السياحية الأفضل في قطر

تعرف على الأماكن السياحية الأفضل في قطر 2020

السياحة في قطر 2020

تعتبر دولة قطر من أفضل و أهم الوجهات السياحية حالياً في الخليج العربي حيث تعتبر من الوجهات المفضّلة للسياح لأغراض كثيرة منها ، الاستجمام والعلاج والتسوق فضلاً عن زيارة المواقع التاريخية التي تحتضنها قطر.

نصائح هامة قبل أن تخوض تجربة السفر إلى دولة قطر

لا بد أن تعرف أين تقع دولة قطر ؟ تقع دولة قطر في شبه الجزيرة العربية كإحدى الدول الخليجية في جنوب غرب آسيا، وتطل على الخليج العربي ولها حدود بريّة مع المملكة العربية السعودية من الجنوب، فيما تمتلك قطر حدوداً بحرية مع دولتي البحرين والامارات.

حينما تفكر في السفر إلى دولة قطر لا يتطلب الحصول منك على تأشيرة دخول بالنسبة لأكثر من 80 دولة بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي وأمريكا وكندا وغيرها من الدول.

العملة الرسمية في دولة قطر هي الريال القطري

العاصمة هي الدوحة وهي أكبر مدنها وأهمها و اغلب القطريين بنسبة 90% يعيشون بها و بها اهم الابراج و الأسواق التجارية و الوزارات و الهيئات الحكومية.

و لا بد أن تعرف ماهي أفضل أوقات السفر إلى دولة قطر ؟
إن أفضل وقت لزيارة دولة قطر هي الفترة من شهر نوفمبر إلى بدايات شهر أبريل حيث الجو المعتدل و الطبيعة الخلابة الساحرة التي يعطيها الطقس جمالاً فوق جمالها ، و لاستحالة السفر و المتعة في فصل الصيف حيث درجة الحرارة تترواح ما بين 40 إلى 50 درجة مئوية.

و السؤال الذي يطرح نفيسه الآن ماهي المدّة الكافية للسياحة في دولة قطر ؟
عزيزي المدة الكافية للسياحة في دولة قطر وزيارة أهم الأماكن السياحية في دولة قطر هي شهر.

الأماكن السياحية الأفضل في قطر

سنتعرف الآن عزيزي القاريء على أهم المناطق السياحية في دولة قطر التي تستحق الزيارة و التمتع بها وهي كالتالي:

1 – كورنيش الدوحة

أجمع كل من سافر إلى قطر أن كورنيش الدوحة من الأماكن السياحية الأفضل في قطر وهو طريق ممهد على أعلى مستوى على الواجهة البحرية التي تمتد لعدة كيلومترات على طول خليج مدينة الدوحة عاصمة دولة قطر.

وقد كان الكورنيش ممرًا خاليًا من المعالم حتى القرن الحادي و العشرون الميلادي، حيث بدأت عملية تنموية استهدفت المنطقة لتعزيز السياحة في قطر حيث أصبحت تشاهد و أنت على ضفة الكورنيش ناطحات السحاب العملاقةو هي تعكس صورتها على صفحات كورنيش الدوحة الساحر في الجهة الشمالية الى جانب العديد من المزارات السياحية. و لاتنس أن تلتقط بعض الصور قبالة المتحف الإسلامي و قرب الفنار و سوق واقف و أيضا جانب اللؤلؤة مدخل البندر و تمشى أيضا داخل البندر و اشرب المشروب الرسمي هناك ” شاي الكرك”

2 – جزيرة اللؤلؤة الاصطناعية بقطر

تمتد جزيرة اللؤلؤة بقطر على مساحة تصل إلى 4 ملايين مترٍ مربع، ويقطنها أكثر من 12,000 شخص في مدينة الدوحة. وتضم الجزيرة، التي تشبه أحياؤها مدينة البندقية، قنوات مائية واسعة، وباحات شاسعة للمشاة، وتعتبر من الأماكن السياحية الأفضل في قطر . و بها الكثير من المحلات التجارية العالمية ” البراندات” و بها مرسى لليخوت و فنادق على أعلى مستوى، و يمكنك قضاء سهرة ليلية رائعة بأحد الكافيهات أو المطاعم هناك.

3 – سوق واقف حيث التراث القطري

يفع سوق واقف قرب مدينة مشيرب الحديثة في مدينة الدوحة ويحظى السوق بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والوافدين في مدينة الدوحة، ويعتبر من أكثر الأماكن السياحية الأفضل في قطر شهرةً وزيارةً.

و يتميز سوق واقف ببيع الملابس التقليدية، والتوابل، والحرف اليدوية، والهدايا التذكارية، كما يضم عشرات المطاعم و الكافيهات التي تقدم الوجبات التقليدية والعالمية ، كمطعم و كافيه داماسكا و ليالي القاهرة و ذي فيليج و مطاعم ايطالية و مطاعم لبنانية و مغربية و تركية و يمكنك قضاء سهرة أكثر من رائعة بين ربوع التراث العربي القديم.

4 – حديقة و منتزه أسباير

منتزه أسباير على مساحة 88 هكتارًا من منطقة أسباير في مدينة الدوحة ( الوعب ) ، وهو ملاذ أهل المدينة للنزهات العائلية ويعتبر من أهم الأماكن السياحية الأفضل في قطر.

يتضمن المنتزه ملاعبًا ممتعة للأطفال، وأماكن مخصصة لمحبي رياضة المشي والركض، و كافيهات تقدم أنواعًا مختلفة من المشروبات والمرطبات، و هناك أيضاً بحيرة كبيرة بها الكثير من البط و بها نافورة رائعة و حولها مساحات واسعة خضراء فتشعر كأنك بأحد حدائق لندن الشهيرة و خصوصاً بفصل الشتاء. و هناك أيضا الكثير من المقاعد و المظلات للاستراحة أو يمكنك احضاؤ مقاعدك معك و الجلوس عليها و الاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

5 – متحف الفن الإسلامي بالدوحة

من أهم الأماكن السياحية الأفضل في قطر، يقع متحف الفن الإسلامي على جزيرة اصطناعية مقابل كورنيش مدينة الدوحة في متنزه شاسع يحمل اسمه ، كما يتميز المتحف الإسلامي بقربه من ميناء قطر للمراكب الشراعية التقليدية، وهو الأول من نوعه الذي يعرض 14 قرنًا من التاريخ الإسلامي ، و تقام فيه الكثير من المهرجانات السنوية أو الفعاليات الكبرى في قطر كمهرجان الأغذية الدولي السنوي و مهرجان الطائرات الورقية و تقام فيه أيضاً بعض مسابقات الرسم أو الجري كما يقام به بازارات نسائية تعرض بعض المنتجات اليدوية المتميزة.

6 – متنزه قطر المائي Aqua Park Qatar

يعتبر متنزه قطر المائي من أهم الأماكن السياحية الأفضل في قطر وأكثرها زيارةً، لاسيما منطقة أبو نخلة في مدينة الدوحة ، ويضم المتنزه العديد من مرافق الجذب السياحي المناسبة للصغار والكبار، إلى جانب العديد من النشاطات التي يتم جدولتها بشكلٍ دوري ، وقد افتتح المتنزه بدايةً في عام 2010م، ثم أغلق بغرض التوسعة، وأعيد افتتاحه في عام 2011م في حلته الجديدة الحالية.

ويضم المتنزه العديد من مرافق الجذب السياحي المناسبة للصغار والكبار، إلى جانب العديد من النشاطات المثيرة التي يتم جدولتها بشكلٍ دوري. ويحتل متنزه قطر المائي مساحة 50,000 متر مربع ، ويتضمن العديد من الأنشطة المائية المثيرة.

7- متحف قطر الوطني

يرجع تاريخ افتتاح هذا المتحف إلى عام 1975م داخل قاعات قصر مُرممّ، ويذكر بأن هذا القصر كان مسكناً للشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني ابن الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني مؤسس قطر ولعائلته على مر خمسٍ وعشرين عاماً تقريباً ويضم المتحف بداخله على متحف للدولة، وبحيرة، وحوض سمك. و لابد عند زيارتك لدولة قطر زيارة هذا المتحف البديع حيث ستكون تجربة لاتنسى.

8 – شاطيء الغارية

وهو شاطيء و منتجع مُطلٌّ على البحر، ويحوي العديد من أماكن التنزه و ممارسة الرياضة، ويتميَّز بوفرة الشقّق السكنيّة، و قد تم أخذ اسمه تبعاً من المنطقة الموجود بها.

9 – شاطئ سيلين

يعتبر هذا الشاطيء من أجمل الأماكن الساحليّة المُطلَّة على البحر، حيث يحوي العديد من وسائل الترفيه والراحة مثل: الشاليهات، وبرك السباحة، والمرافق والخدمات العامة بكافّة أنواعها، أماكن ممارسة الرياضات البحريّة وغيرها، حيث يتميّز موقع هذا الشاطيء بقربه من العاصمة، حيث يبعد عنها مسافة ساعة بالسيّارة.

10 – شاطيء الخور و شاطيء فويرط

يتميَّز شاطيء الخور و فويرط بروعة و جمال المنظر المُطلُّ على البحر؛ حيث يتميّز كل منهما بوجود كثبان رملية ذاتُ تشكُّلاتٍ جميلةٍ مرتفعةٍ يصلُ ارتفاعاتها إلى ثلاثين متراً في بعض المواقع، حيث تُعتبر وجهةً لقيادة السيارت ذات الدفع الرباعيّ؛ كأحد الرياضات في هذا المجال و المشهورة بها قطر.

و لم تقف الأماكن السياحية الأفضل في قطر هنا بل مازال هناك الأماكن الكثيرة في دولة قطر و التي تستحق الزيارة و الوقوف عندها مراراً إما لتاريخها أو لحداثتها أو لطبيعتها الساحرة و هو ما سنذكره بمقالاتنا القادمة .

Exit mobile version