Site icon دوحتي

تفاصيل السفر إلى دولة قطر للزيارة أو للعمل

معلومات عن السفر إلى دولة قطر للزيارة أو للعمل

إذا كنت تبحث عن السفر إلى دولة قطر بغرض العمل أو الزيارة في هذا المقال نعرض معلومات عن السفر إلى دولة قطر ، و كما نعلم أن دولة قطر من أهم الدول العربية التي تجذب إليها الكثير من الباحثين عن عمل و كسب المال لأن دولة قطر من أغنى دول المنطقة والتي يتوفر بها مشاريع عملاقة مستمرة، لهذا تابعوا معنا إجراءات السفر إلى قطر للعمل أو للزيارة .

إجراءات السفر إلى قطر غرض العمل

تمر إجراءات السفر الى قطر للعمل بعدة خطوات هي كالتالي:

– يتم مراسلة الشركة التي ترغب في العمل بها في البداية، بحيث يتم إرسال السيرة الذاتية الخاصة بك، مع إرسال نسخة من جواز السفر والخبرات السابقة وغير ذلك من المعلومات الشخصية.
– يتم مراجعة البيانات التي تم إرسالها للشركة وبعدها يتم تحديد المقابلة الشخصية، ويكون ذلك تحت رعاية وزارة العمل أو السفارة القطرية التابعة للبلد الخاصة بك ويمكن عقد المقابلة من خلال الإنترنت.
– في حالة القبول يتم متابعة الشخص للقيام بإجراءات فيزا العمل، وتكون فيزا العمل إلكترونية.

إيجابيات الحصول على تأشيرة عمل إلى قطر

من الإيجابيات التي توفرها لك الحصول على تأشيرة عمل في قطر ما يلي:

– أنك لن تنفق الكثير من المال في البحث عن العمل، لأن العمل قد يأتيك عن طريق أحد الأصدقاء أو عن طريق أحد المواقع الإلكترونية على الإنترنت.

– الشخص يستطيع العمل بهذه الطريقة في العمل الذي يرغب فيه ويمكنه الموافقة أو الرفض.

 هل السفر إلى قطر سهلاً ؟

يرغب الكثير من الناس السفر لدولة قطر للعمل بها، وهذا الأمر سهل ويمكن لأي شخص أن ينتهي من إجراءات الحصول على التأشيرة والذهاب إلى قطر على الفور، لكن هناك بعض الأمور يجب أن يكون الشخص على علم بها وهي كالتالي:

– الشركات القطرية في الغالب تبحث عن الشهادات العليا والبكالوريوس والدراسات العليا وذلك بنسبة 35%، يليها إدارة الأعمال ويكون ذلك بمقدار 25%، وتأتي بقية الأعمال الأخرى.

– من أكثر المجالات المنتشرة في قطر والتي يمكن العمل بها يكون من خلال الترفيه، الاستجمام، العمل في الموارد البشرية لأنها من أكثر الأعمال المنتشرة في قطر.

يحتاج العمل في قطر إلى الخبرة المكتبية والخبرة الإدارية للنجاح في الأعمال المختلفة الموجودة في قطر.

 شروط دخول دولة قطر

هناك عدة شروط يجب توفرها حتى يستطيع الشخص الدخول إلى قطر ومنها:

– يجب أن يكون جواز السفر الخاص بك يحتوي على صفحة فارغة ويكون جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
– لا يتم دخول حاملي جواز السفر الإسرائيلي إلى قطر.
– يمكن الدخول إلى قطر في حالة طلب تأشيرة سياحة مشتركة لدولة قطر أو لسلطنة عمان، ويتم السفر ما بين هذه الدول بفيزا صالحة لمدة شهر.
– مدة تأشيرة الوصول تكون صلاحيتها تقريبًا شهر، وهذا عندما تكون تأشيرة سياحية أو تجارية، وهناك نوع آخر من التأشيرة متعدد مرات الدخول وتكون فترتها من ستة أشهر إلى عامين أو خمسة على الأكثر.

– لا يلزمك أن تحصل على تأشيرة عبور في حالة ما إذا كانت طيارتك سوف تتوقف في قطر للقيام بالترانزيت، وسوف تحصل على – تأشيرة العبور التي تكون مدتها 24 ساعة.
– يمكنك الحصول بسهولة على تأشيرة سياحة من خلال الإنترنت مع المواقع الإلكترونية القطرية.
– إصدار تأشيرة العمل يستغرق حوالي 10 أيام حتى يتم استخراجها.
– يجب أن يكون لديك كشف حساب مصرفي لا يقل عن 850 درهم.

 الأوراق المطلوبة للسفر إلى قطر بغرض العمل

إذا أردت السفر الى قطر من أجل البحث عن عمل فيجب عليك استخراج فيزا زيارة حتى يمكنك الدخول الى هذا البلد أما اذا كنت من الدول المعفاة من تأشيرة الدخول الى قطر فيمكنك السفر بدون الاضطرار لاستخراج التأشيرة.

وفي حال وفقت في العثور على عقد عمل فيسكون عليك العودة الى بلدك ثم القيام بطلب فيزا العمل في قطر. أما الاوراق المطلوبة من أجل العمل في قطر فهي التالية:

فيزا عمل و تصريح اقامة و في العادة فإن الشركة هي من تقوم بهذه الاجراءات بالإضافة إلى الفحص الطبي و البصمة التي يجب القيام بها.

متطلبات تأشيرة الدخول لقطر

تأشيرة قطر ومتطلبات جواز السفر

زيارة قطر أصبحت أسهل الآن

لقد أصبحت قطر الآن أكثر بلدان منطقة الشرق الأوسط انفتاحاً، وذلك بفضل سلسلة من التدابير الجديدة التي اتخذتها الدولة لتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول إلى أراضيها؛ حيث أصبح بإمكان الزائرين من شتى أنحاء العالم دخول قطر إما بدون تأشيرة أو عبر ملء طلبات إلكترونية بسيطة للحصول عليها، وذلك بحسب جوازات السفر التي يحملونها.

الإعفاء من التأشيرة في قطر

يحق لمواطني أكثر من 80 دولة دخول قطر دون تأشيرة، والبقاء لفترات زمنية تختلف بحسب جنسياتهم. ولا يتعين على مواطني الدول المُعفاة القيام بأي ترتيبات مسبقة للحصول على التأشيرة، وبدلاً من ذلك يمكنهم الحصول على الإعفاء من التأشيرة لدى وصولهم إلى قطر، بعد إبرازهم جواز سفر سارٍ لا تقل صلاحيته عن ستة (6) أشهر وتذكرة مؤكدة لمتابعة رحلاتهم أو تذكرة ذهاب وعودة مؤكدة.

بالنسبة لمواطني الدول المدرجة أدناه، يصبح الإعفاء سارياً لمدة 180 يوماً من تاريخ الإصدار، ويحق لحامله قضاء 90 يوماً بحد أقصى في قطر إما خلال رحلة واحدة أو موزعةً على أكثر من رحلة.

أفضل مواقع على الانترنت للبحث عن عمل في قطر :

يمكن للأشخاص الذين يرغبون في الهجرة الى قطر للعمل أن يقوموا بالبحث عن الوظائف التي تناسبهم عن طريق مواقع الأنترنت الخاصة بالتوظيف و العمل ، لذلك سنقدم لكم أفضل مواقع البحث عن فرص عمل في قطر المشهود من قبل الكثير ممن جربوها بجودة خدماتها.

1_ موقع Gulf Times:

هذا الموقع هو في الأصل جريدة ورقية تهتم بنشر أخبار الخليج وقطر، وتنشر العديد من الاعلانات عن الوظائف في قطر.

2_ موقع Linkedin

ربما الجميع يعلم بوجود هذا الموقع لكن لا يلقي له بال، هذا الموقع يمكنك من العثور على الوظيفة التي تناسب مؤهلاتك.

هذا الموقع في تصميمه شبيه الى حد ما بالفيسبوك والتويتر لكنه مخصص لأصحاب المشاريع ورجال الأعمال والشركات.

لذلك فمن المحتمل أن تجد اعلانا عن وظيفة في قطر بنسبة كبيرة في هذا الموقع ومن المحتمل أن يتواصل معك مواطن قطري وجد فيك مؤهلات تناسب وظيفة ما.

3_ موقع QatarLiving

هذا الموقع يقدم يوميا عروض التشغيل في قطر، و يعتبر من أفصل مواقع البحث عن عمل داخل قطر

لكن ما يجب معرفته أن عروض العمل تكون مكتوبة باللغة الانجليزية.

لذلك فمن كان لا يعرف اللغة الانجليزية فإنه سيجد صعوبة في العثور على عمل في قطر.

4_ موقع Bayt

بيت.كوم  هو من المواقع العربية الرائد في تقديم عروض العمل في كافة الدول العربية.

حيث بمكن للشخص الذي يفكر في الهجرة الى قطر أن يعثر على عدة عروض عمل يومية.

لكن للاطلاع على عروض العمل في قطر أو في أي دولة عربية أخرى سيكون عليك التسجيل في الموقع وانشاء سيرة ذاتية الكترونية.

هذه السيرة هي التي سيطلع عليها أرباب العمل في حال أرسلت طلبا للعمل بإحدى الوظائف المتاحة.

Exit mobile version