Site icon دوحتي

كيف تسافر إلى قطر بميزانية محدودة؟

دولة قطر هي مقصد شهير ، ليس للسياح فحسب ، بل للراغبين في العمل كمغتربين. الدوحة ، العاصمة ، لديها الكثير من الامتيازات لتقدمها إلى لسياح والعمال على حد سواء. إنها مدينة حديثة ، بها ناطحات سحاب رائعة ، ومرافق تسوق بها أفضل العلامات التجارية ، ومناطق سياحية للمغامرين ، وأكثر من ذلك.

إذا كنت تتمتع بميزانية محدودة وتخطط لزيارة قطر ، فيما يلي بعض النصائح التي يجب عليك تذكرها.

الذهاب إلى قطر بميزانية محدودة

1. زيارة سوق واقف

في حين أن قطر مليئة بالمراكز التجارية الراقية والمتاجر باهظة الثمن ، يجب عليك بالتأكيد التحقق من الأسواق التقليدية للحصول على شعور أصيل للبلد. ليس ذلك فحسب ، فهذه الأسواق التقليدية تبيع أشياء أرخص إذا كنت تعرف أن تنظر فيها و تحقق جيداً. أحد هذه الأسواق هو سوق واقف. إنها متاهة تبيع كل شيء من الزيوت المعطرة إلى الماس ، وحتى الصقور. إذا كنت ترغب في العثور على عناصر أرخص ، فعليك زيارة الممرات الداخلية ؛ فالممرات الخارجية تبيع سلع أكثر تكلفة.

قد يهمك أيضاً: تفاصيل السفر إلى دولة قطر للزيارة أو للعمل

2. حجز الفنادق

إذا كنت تقوم بحجز فندق في زيارتك إلى قطر ، فعليك معرفة الميزانية الخاصة بك. على وجه الخصوص ، ابتعد عن الفنادق الموجودة على كورنيش الدوحة أو خليج الدوحة فهي فنادق باهظة الثمن. يمكن أن ترتفع أسعار هذه الفنادق بسبب العرض الذي يمكن أن توفره للعملاء. ومع ذلك ، إذا لم تكن مهتمًا حقًا بوجود منظر جيد ، فيمكنك تجربة الحجز في الفنادق القريبة من الأسواق أو داخل المدينة. تشمل بعض هذه الفنادق ذات الميزانية المحدودة فندق كينجز جيت الدوحة وفندق البستان وفندق إزدان وفندق جلف هوريزون وفندق هورايزون مانور وفندق المنتزه بلازا.

3. أشياء مجانية للقيام بها في الدوحة

للاستمتاع بقطر ، ليس عليك دائمًا الدفع. هناك أماكن يمكنك الذهاب إليها مجانًا ، بينما تستمتع بالمناظر وتقدر البلاد بجمالها. شيء واحد يمكنك القيام به هو زيارة لؤلؤة قطر The Pearl ، وهي جزيرة من صنع الإنسان تمتد على مساحة 4 كيلومترات مربعة. يطلق عليها هذا لأن موقعها كان أحد المواقع الرئيسية للغوص في قطر و اصطياد اللؤلؤ.

اقرأ أيضاً: الحصول على وظائف بقطر بسهولة

يمكنك أيضًا زيارة قرية كتارا الثقافية Katara ، التي تضم الكثير من المتاحف والمعارض والمسرح ، وهي في الأساس مجرد مكان جيد للتسكع مع أصدقائك والاستمتاع بالطعام المحلي خاصة في الليل و بها أيضاً فعاليات مميزة باستمرار ، احرص على أن يكون معك جدول فعاليات كتارا. أخيرًا ، يمكنك أيضًا الاطلاع على متحف الفن الإسلامي الذي يعرض مجموعة كبيرة من الفنون الإسلامية من جميع أنحاء العالم. و يطل على حديقة خضراء شاسعة و تطل على الكورنيش مباشرة و يمكنك الجلوس و مشاهدة الأبراج الشاقة في الدوحة.

4- حديقة اسباير و فيلاجيو

يمكنك أيضا الذهاب لممارسة الرياضة أو المشي بحديقة اسباير الواسعة و التمتع بلياقة بدنية عالية مجاناً و أيضا شراء بعض الأطعمة الرخيصة من سوق العزيزية التجاري ، يوجد به العديد من المطاعم التركية و السورية الطيبة ، و التبضع من كارفور بمول فيلاجيو الخيالي ذو الطابع الأوربي و احرص على متابعة عروض كارفور فأغلب الوقت على مدار السنة يوجد عروض موفرة كثيراً. يمكنك بقليل من المال الجلوس أنت و أسرتك أو أصدقائك جانب بحيرة اسباير و اقتناص أجمل اللحظات هناك.

في الواقع ، لدى قطر الكثير لتقدمه ، ليس فقط لأولئك الذين يستطيعون شراء السلع باهظة الثمن ، ولكن لأولئك الذين يزورونها بميزانية محدودة. بهذه الطريقة ، يمكن للناس من جميع مناحى الحياة الاستمتاع بما تقدمه هذه البلاد الجميلة.

Exit mobile version