Site icon دوحتي

ما الذي يجعل دولة قطر رائعة و فريدة؟

ما الذي يجعل قطر رائعة و فريدة؟

عندما يتعلق الأمر بالشرق الأوسط ، يعتقد الناس على الفور أن دبي هي المكان المناسب للذهاب لقضاء عطلة رائعة. و رغما عن ذلك ، لا تخطئ في الذهاب إلى قطر. تهدف هذه الدولة الصغيرة الغنية بالنفط إلى أن تصبح الوجهة السياحية الكبرى التالية ، وذلك باستخدام مواردها المالية المذهلة كأغنى دولة في العالم.

هذا صحيح. هذا البلد الآن أكثر ثراءً من لوكسمبورغ ، فعندما يتعلق الأمر بنصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي! بمساعدة العمال المحليين والوافدين ، طورت قطر عاصمة في الصحراء ، وبصورة خاصة ، قامت بتطوير مباني متطورة رائعة ومراكز تجارية وفنادق وبنية تحتية لكأس العالم 2022 القادم!

فيما يلي الأسباب التي تجعل قطر فريدة ورائعة.

1. مراكز التسوق الضخمة

يوجد في قطر الكثير من مراكز التسوق الضخمة التي تضم علامات تجارية عالمية ومطاعم وأقسام ترفيهية. بعض المراكز التجارية الكبرى في قطر تشمل الدوحة فستيفال سيتي مول ، قطر مول ، فيلاجيو ، سيتي سنتر مول ، لاجونا مول ، الخور مول ، جلف مول ، وأكثر من ذلك بكثير.

2. فنادق مذهلة

قطر لديها أيضا بعض من أفخم الفنادق في العالم. وتشمل على سبيل الحصر فور سيزونز الدوحة ، إنتركونتيننتال الدوحة ، فندق ريتز كارلتون الدوحة ، وأكثر من ذلك. تجدر الإشارة إلى قرية الشرق وسباها ، وهي حقًا مكان للأثرياء. في هذه المنشأة ، يمكن للمرء تسجيل الدخول في Royal Villa ، التي تتميز بوسائل الراحة المذهلة بالذهب عيار 18 قيراطًا.

3. قطر غنية بالثقافة والتقاليد

قد يعتبر الكثيرون قطر دولة حديثة تطورت بسرعة في السنوات الأخيرة ، لكنها تواصل تعزيز ثقافتها الوطنية. تُظهر الحكومة دعمها الكامل لتطوير مراكز الفنون وقاعات المعارض والمكتبات وغيرها من خلال وزارة الثقافة والفنون والتراث. كل عام ، و يتم تنظيم عدد كبير من الأحداث الثقافية السنوية ، مما يتيح الفرص لكل من الزوار والسكان المحليين للاحتفال بالثقافة الفريدة لدولة قطر.

4. المهاجرين أكثر من المواطنين

قطر لديها أعلى نسبة من المهاجرين مقابل المواطنين في العالم بأسره. هذه النسبة هي 8: 1 ، من بين 1.9 مليون شخص يعيشون في البلاد. معظم هؤلاء المهاجرين يأتون من الفلبين وجنوب آسيا و الدول العربية. لذلك إذا كنت ترغب في العمل في قطر ، فمن المحتمل أنك ستعاني أقل من الحنين إلى الوطن مع جميع الجنسيات الموجودة!

5. تجارب فريدة من نوعها

عندما تزور قطر ، قد تلاحظ بعض التجارب التالية التي لن تجدها في أي مكان آخر. على سبيل المثال ، تعامل المرأة بشكل جيد في قوائم الانتظار. يتم إعطاؤهم دائمًا مقدمة السطر عند وصولهم. شيء آخر ، قد تلاحظ أن القطريين ودودون للغاية ، وسوف يدعونك بسهولة إلى منازلهم.

جميع الدول في العالم لديها شيء غريب وممتاز للمشاركة ، وقطر تعد واحدة من أكثرها حيوية وفريدة من نوعها ثقافيا. إن المزيج بين المجتمع التقليدي والحديث سوف يترك الزوار في حالة دهشة. قطر فريدة فعلا ورائعة ، ولكن هذا ما يجعل هذا البلد ساحرًا ويستحق الزيارة!

من المحتمل أنك تدرك جيدًا أن قطر مركز للثقافة. مع وجود دولة بها عدد من المهاجرين أكثر من السكان المحليين ، من الطبيعي أن تقبل هذه الدولة الشرق أوسطية وتبني بعض الممارسات الثقافية الأجنبية في مجتمعها الغني بالفعل.

نتيجة لذلك ، تمتلئ قطر بالأماكن التي تجلب الجمال. من الهندسة المعمارية إلى الجمال الطبيعي للبلاد ، سيستمتع المسافرون بالتأكيد بالإعجاب والتقاط صور لعجائبها ذات المناظر الخلابة. فيما يلي بعض الوجهات الأكثر شعبية في قطر ؛  هناك أجمل الأماكن في قطر ، هناك الكثير من الأماكن يمكن اكتشافها!

أين تزور أجمل الأماكن في قطر

1. صحراء الدوحة

عندما ترى صحراء الدوحة لأول مرة ، ستندهش بالتأكيد مع امتداد الرمال أمام عينيك. حقًا ، ربما يكون هذا شيء لم يسبق لك رؤيته من قبل ، خاصة إذا كنت من دول ليس بها صحراء، حيث الصحارى غير موجودة من الناحية العملية. لا يتعلق الأمر بالرمال فقط. تحتوي الصحراء على العديد من الميزات ، بما في ذلك الكثبان الرملية والأنماط الفريدة ، وقد ترغب أيضًا في المشاركة في العديد من الأنشطة الرياضية على الرمال.

2. المتحف الوطني لدولة قطر

المتحف الوطني في قطر هو الفن ؛ إنه يشبه تصميم اوريغامي ضخم ، ويمكن للمرء أن يقدر حقا السفسطة وراء الهندسة المعمارية. وهي منقوشة على شكل وردة الصحراء ، والتي ، حسب المهندس المعماري الرئيسي ، ترمز إلى الوقت الذي يمر فيه. حقاً لا يمكننا الوصف فيجب عليك زيارته فعلا لتقف مذهولاً أمام هذه التحفة المعمارية.

3. متحف الفن الإسلامي

متحف آخر في قطر يجعله على هذه القائمة. يقع متحف الفن الإسلامي في وسط جسم مائي ، وعليك المشي فوق جسر للوصول إليه. هذا يتيح للزوار عرض بطيء وتقدير الهندسة المعمارية الرائعة للمبنى. على مدار اليوم ، تجد المتحف نابضاً بالحياة. و ليس الشكل الخارجي هو الذي يبهر ؛ الهندسة المعمارية الداخلية هي أيضاً مذهلة!

بالإضافة إلى حديقة متحف الفن الإسلامي الشاسعة و التي تطل على الكورنيش مباشرة و التي يمكنك قضاء العطلة هناك و قضاء تجربة لا مثبل لها .

4. قلعة الكورت

وكما هو معروف تسمى قلعة الكورت باسم قلعة الدوحة . إذا كنت من محبي التاريخ ، فلن يفوتك الذهاب إلى هذا المكان. تم العثور عليه في سوق واقف بالدوحة ، وتم بناؤه خلال القرن التاسع عشر كمركز للشرطة وثكنات عسكرية عندما كانت تركيا تحكم قطر في أواخر القرن التاسع عشر. الآن ، هو بمثابة متحف. أنت بالتأكيد ستقدر نوع العمارة التي كانت عليها الدوحة في ذلك الوقت. الهيكل الأصلي لا يشبه الهيكل الذي تراه الآن. تم تجديده مرة أخرى في عام 1978. بعد قولي هذا ، تحاول الحكومة الآن استعادة مظهرها الأصلي.

هذه فقط بعض الأماكن الخلابة القليلة في قطر. عند زيارتك ، تأكد من أن كاميراتك في متناول يديك ، حيث ستحتاج إلى تخزين الكثير من ذكرياتك في هذا المكان المدهش الفريد الرائع!

Exit mobile version