Site icon دوحتي

21 نصيحة يجب أن يعرفها زائرو قطر لأول مرة

21 نصيحة يجب أن يعرفها زائرو قطر لأول مرة

هناك الكثير من الأسباب لزيارة قطر. فقطر لديها الكثير من الأشياء لتقدمه ، و تمتلك العديد من الأماكن للزيارة والاستمتاع بها. إذا كنت تزور قطر لأول مرة ، فمن الجيد أن تكون مستعدًا.لكل شيء ، كقاعدة عامة ، الفشل في التخطيط يخطط للفشل!

في مقال اليوم ، نقدم لك 21 نصيحة كملاحظة عامة عما يمكن توقعه عند زيارة قطر.
استمتع بزيارتك الأولى إلى قطر مع هذه النصائح

1. المناخ الحار

في قطر ، يكون الصيف حارًا ، حيث يصل إلى 45 درجة مئوية أو أكثر حرارة. خلال فصل الشتاء ، و في فصل الشتاء يكون جو قطر معتدلا باردا و يصل إلى7 درجات مئوية.

2. القيادة

يجب عليك البقاء لمدة أسبوع في قطر قبل أن تتمكن من الحصول على رخصة قيادة. على عكس بعض الدول العربية ، يمكن لكل من الرجال والنساء قيادة السيارات في هذا البلد.

3. الطعام

يوجد في قطر الكثير من المطاعم الراقية. في حين أن هناك عروض أغذية باهظة الثمن خاصة في أفضل الفنادق ، يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمأكولات العربية الشهية بسعر رخيص نسبيًا.

4. مجتمع العمالة الوافدة

يوجد عدد أكبر من الوافدين في قطر من عدد السكان المحليين. العديد منهم هنود و فلبينيون ، لكن هناك جنسيات أخرى أيضًا ، بما في ذلك الأمريكيين والكنديين والماليزيين وجنوب إفريقيا وغيرهم.

5. المرح والترفيه

هناك الكثير من المرافق الرياضية والأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في قطر. يمكنك أيضًا زيارة صالات رياضية للتمرين ، وزيارة الكثبان الرملية لبعض المغامرات الصحراوية ، ومشاهدة الأحداث الرياضية الدولية ، وأكثر من ذلك.

6. الحياة الليلية

في الليل ، تبرز العديد من الأماكن في قطر ، وخاصة العاصمة الدوحة ، كورنيش الدوحة و كتارا و اللؤلؤة و سوق واقف و غيرها الكثير من الأماكن التي تستطيع قضاء سهرة ممتعة فيها.

7. القراءة باللغة الإنجليزية

لا تقلق بشأن عدم فهم اللهجة المحلية ( العربية ) ؛ يتم كتابة The Gulf Times و بعض الصحف الأخرى باللغة الإنجليزية ، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بقناة الجزيرة باللغة الإنجليزية.

8. الرذائل

إن بعض الأفعال مثل لعب القمار والسكر في الأماكن العامة وشرب الخمر أثناء القيادة هو أمر لا صارم في قطر وهي محقة في ذلك.

9. التقاط الصور

يجب أن تكون حساسًا بشأن التقاط صور للسكان المحليين والمباني الرسمية والمطارات وما إلى ذلك. اطلب دائمًا الإذن.

10. السلامة

يشعر معظم الغربيين الذين يعيشون في قطر بالأمان ، وتزيد الإحصاءات المتعلقة بالجريمة عن ذلك ، فنسبة الجريمة في قطر تعتبر صفر.

11. أيام العمل

في قطر ، عطلة نهاية الأسبوع هي الجمعة والسبت.

12. اللغة

هناك العديد من العمال القادمين من مختلف البلدان في قطر. معظمهم يتحدث اللغة الإنجليزية كلغة ثانية.

13. إجازات العمل

هناك 10 أيام عطلة رسمية في قطر ، مثل عيد الأضحى وعيد الفطر و اليوم الوطني و اليوم الرياضي.

14. الرعاية الصحية

مستشفى حمد الطبي الرئيسي في قطر (مؤسسة حمد الطبية ) ، وهي تقدم خدمات ممتازة على مستوى عالمي. بالاضافة إلى العديد من المراكز الصحية و المستشفيات الخاصة.

15. العمل معفى من الضرائب

أحد امتيازات العمل الرئيسية في قطر هو الحصول على راتبك المعفي من الضرائب.

16. استخدام بطاقة الائتمان

يتم قبول بطاقات الائتمان في جميع المطاعم والمتاجر والأسواق المحلية تقريبًا.

17. الزيارات العائلية

يمكن لأصدقائك وعائلتك دخول قطر باستخدام تأشيرة زيارة عائلية.

18. الاتصالات لمسافات طويلة

تقدم قطر مكالمات محلية مجانية وخدمات مكالمات دولية جيدة. إذا كنت تفضل البريد الإلكتروني ، فهناك العديد من مقاهي الإنترنت في العاصمة أيضًا.

19. الشرب

هناك العديد من القيود على بيع المشروبات الكحولية في قطر ، ولكن بالنسبة للمشتريات القانونية ، هناك مجموعة واسعة من الخيارات. خلال شهر رمضان ، يتم حظر الخمور.

20. مراكز التسوق

تمتلك قطر الكثير من المراكز التجارية المذهلة ، مثل  قطر مول ، سيتي سنتر ، المول ، لاند مارك ، دوحة فيستيفال سيتي و فيلاجيو.

21. الكفالة

تم الغاء قانون الكفالة و أصبح الآن بعقد عمل بين الموظف ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.

لذلك هناك الكثير من المميزات التي تجعل دولة قطر أفضل من غيرها و خصوصاً دول الخليج. هذه بعض النصائح التي تحتاج إلى معرفتها للاستمتاع بزيارتك إلى دولة قطر الرائعة.

Exit mobile version