Site icon دوحتي

حقائق و معلومات فريدة عن الدوحة

دولة قطر تقع على الخليج العربي و صغيرة في الحجم و لكن كبيرة بإنجازاتها و شعبها و قادتها و عاداتها و تقاليدها و ما تفعله هذه الدولة يجب أن يدرس في جامعات الاقتصاد المختلفة ، فهناك الكثير من الأشياء التي نعرفها عن قطر. ونحن نعرف أنها أغنى بلد في العالم من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي. ونعلم أيضاً أنها واحدة من أجمل دول الخليج. نحن نعلم أن لديها الكثير من مناطق الجذب السياحي بما في ذلك مغامرات الكثبان الرملية والشواطئ الجميلة. نعلم أن الجو حار خلال معظم العام ، وهذا أمر جيد بالنسبة لأولئك الذين سئموا من المناخ البارد.

ولكن مثل أي بلد ، لدى قطر بعض الأحجار الكريمة المخفية التي ربما لم تسمع بها حتى الآن. لذلك دعونا نلقي نظرة على بعض هذه الحقائق ونتعجب من مقدار ما تبقى من هذا البلد لاستكشافه.

حقائق و معلومات ربما لم تكن تعرفها عن قطر!

1- لا توجد غابات في قطر

لا يوجد سوى أربعة بلدان في هذا العالم لا توجد بها غابات ، و قطر واحدة منها. الثلاثة الأخرى هي عمان وسان مارينو وغرينلاند. بادئ ذي بدء ، قطر دولة صغيرة حقًا ، ولا تحصل على ما يكفي من الأمطار. يمكن للمرء أن يقول إن قطر هي حقا صحراء مدنية للغاية. في الأساس ، الحياة النباتية الوحيدة التي تنمو في قطر هي النخيل والصبار. في حين أنه يحتوي على أشجار ، وينتشر الغطاء النباتي في قطر بعيدًا عن بعضها البعض.

2- دور السينما في الهواء الطلق

عندما نفكر في دور السينما ، نفكر في الفشار ، ونشاهد فيلمًا في مكان مغلق ، و هو الأكثر شيوعًا ، شراء تذاكر لمشاهدة أحدث الأفلام في سينما داخل مركز تجاري. و لكن وضعت قطر تطورًا في مشاهدة الأفلام ؛ مع دور السينما في الهواء الطلق في البلاد ، يمكنك مشاهدة فيلمك المفضل في الهواء الطلق ، ولا سيما الصحراء.

هذا هو بالضبط ما تقدمه CITW (Cinema in the Wild) ، وهي مجموعة من مدمني الأفلام ، إلى رواد السينما المغامرين. لمعرفة مكان الحفلة التالية ، انتقل إلى صفحة Instagram الخاصة بهم. فلا تستمر عروض أفلامهم على مدار العام ، لذا يجب عليك تحديثها.

3. يوجد دمية دب عملاقة في مطار حمد الدولي

تقع هذه الدمية ، المعروفة باسم لامب بير ، والتي صممها أورس فيشر ، وهو فنان سويسري ، داخل مطار حمد الدولي. وفقًا للفنان ، فإن الدب يجعل المطار أكثر إنسانية وأكثر مرحًا ويذكر الضيوف بما يستمتعون به أكثر في المنزل. تبلغ قيمة دمية الدب 6.8 مليون دولار.

4- نظام الضمان الاجتماعي في قطر

دعم الرعاية للقطريين والمغتربين
لا المسؤوليات المالية

نظرًا لأن قطر غنية جدًا ، يمكنها توفير الرعاية لمواطنيها دون مطالبتهم بالدفع مقابل ذلك. تطلب بعض البلدان من مواطنيها الوفاء ببعض المخططات المالية قبل منحهم الرفاهية. على الرغم من ذلك ، يمكن أن يكون هذا النظام معقدًا ومكلفًا للغاية ، لذا ، كمكافأة إضافية ، لا يتعين على قطر أن تنفقه على هذا النوع من المخططات ، حيث إنها تمنح الرعاية مجانًا بشكل أساسي .

5- النظام السياسي في قطر: أشياء يجب معرفتها

كيف تبدو سياسة حكومة قطر

صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر. على عكس الدول الديمقراطية ، لم يتم التصويت في قطر لصالح الأمير. بدلاً من ذلك ، إنه وضع وراثي .

نفهم من هذه المقالة بأنه يوجد في أي بلد ما يفوق ما نقرأه أو نشاهده أو نسمع عنه عادةً. الطريقة الوحيدة لمعرفة التفاصيل الدقيقة للمكان هي زيارته ، والانغماس في ثقافته.

Exit mobile version