Site icon دوحتي

أماكن السياحة في دولة قطر

أماكن السياحة في دولة قطر

أماكن السياحة في دولة قطر عديدة، و أماكن السياحة داخل قطر تستحق تجربة الزيارة و الاستمتاع بكل مكان فيها و على الرغم من أن قطر دولة عربية صغيرة الحجم من حيث عدد سكانها وحجمها إلا أنها من أروع الدول العربية التي يمكنك قضاء أفضل الأوقات فيها، لأنها تمتلك أجمل أماكن سياحة وأروع مناظر طبيعية ويفضل أيضاً العديد من السياح الاجانب زيارة قطر و خصوصاً في فصل الشتاء.

السياحة في كورنيش الدوحة

الاعمال التي يمكنك القيام بها

السياحة في سوق واقف

السياحة في جزيرة لؤلؤة قطر

السياحة في منتزه أسباير

نصائح عند زيارة قطر

السياحة في كورنيش الدوحة

تعتبر الدوحة هي عاصمة دولة قطر ويعتبر كورنيش الدوحة من أهم وأجمل أماكن السياحة التي يفضلها أغلب سياح قطر ويشمل الكورنيش العديد من الميزات التي تجعله أفضل من أي ماكن سياحي آخر مثل متحف الفن الإسلامي ومتنزه الرميلة لذلك ننصحك إذا كنت تريد الاستمتاع داخل قطر فيجب عليك زيارة كورنيش الدوحة.

الأعمال التي يمكنك القيام بها: يمكنك أن تستمتع بجولة سيرًا على الأرجل لكي يكون لك فرصة في التقاط العديد من الصور فهناك مناظر طبيعية علي كورنيش الدوحة قرب الساحل تستحق أن تبتقط لها صورا ساحرة، وأجمل المناظر التي لا يمكنك أن تري مثلها في أي مكان سياحي آخر.

ويمكنك أيضاً الجلوس على أحد المقاعد التي تكون بالأماكن القريبة من البحر والساحل حتي تتمكن من الاسترخاء قليلًا لرؤية أبراج الدوحة الشاهقة والمناظر الطبيعية تحت أشعة الشمس الدافئة الرائعة ،ويشمل الكورنيش أيضاً رصيف مدرج به مياه صافية يمكنك من خلاله رؤية الأسماك الصغيرة الرائعة التي تعيش داخل مياه الساحل.

كما يمكنك ممارسة الرياضة على كورنيش الدوحة فتوجد أماكن عديدة بطول الكورنيش مجهزة بمعدات رياضية مجاناً،كما يوجد ممر خاص للدراجات .

السياحة في سوق واقف

يعتبر هذا السوق قريب جداً من مدينة مشيرب  ويقع أيضاً في قلب الدوحة عاصمة قطر و يمتلك هذا السوق شهرة وشعبية كبيرة وهو أيضاً من أفضل وأروع أماكن السياحة في قطر ويفضل الكثير من السياح زيارة هذا المكان الذي يتميز عن غيره بالروح العصرية المستمدة من قلب الماضي و التراث.

يتميز سوق واقف بأنه يشمل العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الاكلات التقليدية والعالمية بأقل الاسعار ، كما يشمل الكثير من المتاجر التي تبيع أجمل وأروع الهدايا والملابس العالمية والتقليدية ونحن ننصحك إذا كنت تريد زيارة أماكن سياحية في قطر يجب عليك زيارة سوق واقف.

يمكنك التسوق داخل سوق واقف الذي يشبه المتاهات من كثرة عددها التي لا تعد ،ويمتلك السوق أيضاً الكثير من المحلات التجارية التي تبيع السلع التقليدية المتنوعة ويمكنك التسوق من أسواق الأقمشة التقليدية حيث  العديد من المنسوجات والهدايا وقطع الزينة المدهشة باقل الاسعار وافضل جودة.

وعند زيارة سوق واقف لا تنسى التسوق بسوق البهارات والتوابل الشهير الذي يضم كافة وجميع أنواع البهارات والتوابل والحبوب التقليدية القطرية وجميع الأنواع العربية إلى جانب بعض البهارات والتوابل والحبوب العالمية الفاخرة التي لا مثيل لها علي الإطلاق.

وإذا كنت من محبين الحيوانات مثل القطط والكلاب وجميع الحيوانات الأليفة يمكنك إيجادها في سوق الطيور الذي يبيع الحيوانات الاليفة التي تشمل الكلاب والأرانب والقطط و العصافير بجنيع أنواعها وغيرها من الحيوانات ، و لا تنسى التقاط صورة مع الببغاء الشهير هناك.

اقرأ أيضاً: نصائح في السفر و العمل في قطر

السياحة في جزيرة لؤلؤة قطر

جزيرة لؤلؤة قطر هي عبارة عن قنوات مائية واسعة جداً وباحات شاسعة للمشاة وتعتبر من أهم أماكن السياحة في قطر علي الاطلاق وهي من أكثر اماكن السياحة التي تمتلك مناظر رائعة وطبيعية في نفس الوقت وإذا كنت تريد السياحة داخل قطر فلا تنسي زيارة جزيرة لؤلؤة قطر.

يمكنك الاستمتاع برحلة بحرية داخل الجزيرة لرؤية مناظرها الطبيعية التي تفوق الخيال من كثرة جمالها وروعتها حتي تتمكن من التقاط صور ساحرة لك ولكل مناظر الجزيرة حتي تكون ذكرى لا تنساها أبدا كما يمكنك الاستمتاع برحلة تسوق داخل أسواق الجزيرة المتعددة والتي تشمل جميع أنواع السلع والخدمات والبضائع لأشهر وأحدث الماركات العالمية والمحلية والعربية وتشمل أيضاً الجزيرة الكثير من الألعاب المناسبة لأطفالك والتي تشمل الحدائق الداخلية والخارجية وغيرها من وسائل الترفيه المفضلة بالنسبة لجميع الاطفال.

ويمكنك أيضاً الاسترخاء والاستراحة في أي وقت تشعر بأنك بحاجة إلي الإبتعاد عن المشاكل وتعب الحياة في أحد منتجعات الجزيرة ،حيث المسابح وغرف البخار والمساج وغيرها من وسائل الاسترخاء والترفيه ويجب عليك القيام بنزهة في قناة كارتيير .

كما يمكنكم السباحة والتقاط أجمل وأروع الصور ، وبالتأكيد يجب عليك الاستمتاع بوجبة عشاء شهية و تناول الحلويات في أحد مقاهي أو مطاعم اللؤلؤة بإطلالاتها الرائعة التي تخطف جميع القلوب.

السياحة في منتزه أسباير

يعتبر منتزه أسباير هو المكان الوحيد الذي يشمل أماكن لمحبي الرياضة من صغار أو كبار وهو أيضاً من أكثر اماكن السياحة داخل قطر شهرة وزيارة من قبل جميع السياح وهو ليس مكان لمحبي الرياضة فقط بل هو مكان يشمل العديد من الأنشطة الأخرى.

إذا كنت من محبي الرياضة كبار أو صغار والمشي أو الركض ، فيمكنك الاستفادة من العديد من الرياضات المختلفة داخل المتنزه ولاستمتاع بممارسة هوايتك المفضلة ،نت وجميع افراد اسرتك على مساحات خضراء شاسعة.

وليس فقط الرياضة المتاحة داخل المنتزه بل يوجد أيضاً الكثير من المطاعم التي يمكنك من خلالها في وقت المساء بتناول وجبة لطيفة في أحد المطاعم أمام البحيرة أو تناول بعض الحلويات في واحدٍ من مقاهي المتنزه أسباير.

نصائح عند زيارة قطر

عند زيارة دولة قطر إذا كنت تريد السياحة داخلها يجب عليك تحديد خطة لزيارة كثير من الأماكن السياحية داخل قطر وأي مكان تحب أن تزوره أولاً ،حتي لا تتشتت داخل أماكن السياحة القطرية

عند الوصول إلي دولة قطر يجب عليك أن تكون قد حجزت فندق قبل الوصول إلي قطر وعند الوصول يجب عليك التوجه فوراً على مكان الفندق

أثناء زيارات أماكن السياحة في قطر يجب عليك معرفة القوانين المسموحة و الممنوعة حتى تتجنب الوقوع في أي مشاكل.

عليك الالتزام بوقت الزيارة المسموح لك في فيزا الزيارة و قبل انتهاء الوقت المحدد يمكنك بكل سهولة تمديد المدة إذا لم تنته من مشاهدة أجمل أماكن السياحة داخل قطر.

Exit mobile version