Site icon دوحتي

مدارس قطر | أكاديمية قطر الدوحة

مميزات أكاديمية قطر الدوحة “مدرسة QAD

أكاديمية قطر الدوحة هي مدرسة (QAD)، هي مؤسسة تعليمية رائدة في الشرق الأوسط، وتدرس منهج البكالوريا المعتمد دوليا، وتقدم المدرسة برامج التعليم الابتدائي، والعام المتوسط، ودبلوم البكالوريا الدولية، وتؤمن الأكاديمية أن التعليم يعتمد على تنمية القدرات المعرفية والجسدية، والأخلاقية والاجتماعية والعاطفية للطالب، لذلك هي من أفضل المدارس داخل قطر الي تنتهج منهج تعليمي يعمل على تنمية شخصية الطالب وزيادة حماسه نحو التعليم .

أكاديمية قطر الدوحة QAD

تهتم أكاديمية قطر الدوحة بمشاركة الطالب في كافة الأنشطة التي تعمل على تنمية مهاراته، وتعتبر الطالب جزء محترم من العملية التعليمية التي يتم مشاركتها مع المعلمين وأولياء الأمور، وتساعدهم على أن يكونوا مجازفين، وغير خائفين من البحث عن الأسئلة والإجابات، يتمتع الطلاب داخل المدرسة بفرص مميز للسفر والتعلم والمشاركة في الألعاب الرياضية، في الشرق الأوسط وجميع دول العالم، ويشارك طلاب الصف الثانوي في تنظيم مؤتمر ثيمون قطر، كما تتاح للطلاب فرص السفر حول العالم، وتسلق الصخور في فرنسا، وزيارة المتاحف الفنية في إيطاليا، وخدمة المجتمع في فيتنام، والقيام بكافة الأنشطة الترفيهية، لتنمية قدراتهم الإبداعية، وتعمل المدرسة على تنمية مهاراتهم في القيادة في المجتمع.

القبول في أكاديمية قطر – الدوحة

القبول في المدرسة الآن متاح للعام الدراسي 2020-2021، يمكنك الاطلاع على معايير القبول داخل المدرسة هنا ، ويجب أن يستوفي الطفل كافة المعايير المطلوبة، أما عن الأوراق المطلوبة للتقديم فهي كالتالي:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مناهج التعليم في أكاديمية قطر – الدوحة

تعتمد أكاديمية قطر على تقديم منهج تعليمي غني للطلاب، ويركز على تنمية الطفل بشكل عام، وتلبية الاحتياجات الأكاديمية والاجتماعية والعاطفية والبدنية للطلاب، فهو منهج يعمل على الاندماج في  مختلف المجالات الدراسية، وتعتمد المدرسة على تفعيل الحوار بين المعلم والطالب وأولياء الأمور، وتضم المدرسة أكثر من 20 جنسية، وتتميز المدرسة بوجود مرافق متعددة وهامة، مثل فصول مدرسية كبيرة، ومختبرات مجهزة على أعلى مستوى، وورش عمل، وورش تصميم ودراما، ومرافق رياضية مميزة، ويتخرج الطلاب من المدرسة ويطيرون لأعلى الجامعات العالمية، مثل جامعة هارفارد، وجامعة أكسفورد، وجامعة حمد بن خليفة، حيث تحرص الأكاديمية على أن يكون الطلاب ناجحين قدر الإمكان.

وظائف أكاديمية قطر – الدوحة

تعتبر أكاديمية قطر- الدوحة أكبر مدرسة ضمن عائلة مدارس مؤسسة قطر, فعدد طلابها يتجاوز 1800 طالب ، تضم الأكاديمية  التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي بالإضافة إلى مركز للتعليم المبكر للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 6 أشهر.

إن أكاديمية قطر- الدوحة مدرسة تعتمد برنامج  الباكالوريا  العالمية  لبرنامج السنوات الابتدائية والاعدادية والثانوية.

يتخرج نصف طلابنا وهم يحملون دبلوم الباكالوريا الدولية  وجميعهم يحملون   دبلوم مدرسة ثانوية معتمدة من CIS / NEASC يمنحهم إمكانية الوصول إلى جامعات النخبة والكليات في أمريكا الشمالية وأوروبا وقطر وأماكن أخرى.

اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس في جميع التخصصات والموضوعات باستثناء اللغة العربية والدراسات الإسلامية وتاريخ قطر التي يتم تدريسها باللغة العربية. أكثر من 80% من طلابنا هم من القطريين وغالبيتهم من متعلمي اللغة الإنجليزية.

يتم تعليم الأولاد والبنات في فصول مختلطة في صفوف الابتدائي ،   و منفصل في السنوات  المتوسطة (الصفوف من 6 إلى 10).  أكاديمية قطر– الدوحة هي مدرسة شاملة تخدم مجموعة واسعة من احتياجات التعلم وقدراته.

لمن يرغب في العمل داخل المدرسة، يمكنه تعبئة النموذج الموضح في هذه الصفحة من هنا، حيث تقدم المدرسة لمعلميها العديد من الامتيازات.

معلومات التواصل مع أكاديمية قطر .. مدرسة QAD

يمكن التواصل مع أكاديمية قطر الدوحة من خلال المعلومات الآتية:

Exit mobile version