Site icon دوحتي

ملخص أخبار قطر اليوم | الكسوف الحلقي الخميس المقبل

ملخص أخبار قطر اليوم | الكسوف الحلقي الخميس المقبل

نعرض لكم أهم الأخبار في قطر اليوم والتي ستهم المواطن القطري، فهي خاصة بنواحي هامة في حياته، فالاطلاع على أهم أخبار قطر اليوم يعرف المواطن بمجريات الأمور من حوله، من مصدر موثوق بعيدا عن الأخبار المضللة.

قطر تشهد الكسوف الحلقي الخميس المقبل

تشهد قطر صباح يوم الخميس المقبل ظاهرة الكسوف الحلقي، وهي ظاهرة نادرة الحدوث لم تحدث منذ وقت طويل في قطر، ولن تتكرر هذه الظاهرة إلا بعد وقت طويل، وأوضح الفلكي الشيخ سلمان بن جبر آل ثاني رئيس مركز قطر لعلوم الفضاء والفلك، بأنه يجب البعد عن الخرافات والأحاديث الغير صحيحة حول الكسوف، وأضاف بأنه يجب النظر بطريقة عقلانية إلى الظواهر الفلكية، وفهم قيمتها العلمية كما هي، والتفكر في عظمة الخالق وتدبر الكون.

المنظار لتصغير حجم المعدة

أوضح مصدر من مؤسسة حمد الطبية، عن إدخال المنظار في عملية تصغير المعدة، من أجل القضاء على السمنة، وبدأت هذه التقنية في العمل من نهاية نوفمبر الماضي، وخضع لها حتى الآن خمسة أشخاص، وفي خلال أسبوع واحد تم فقد 6 كيلو من وزنهم، وأشار المصدر إلى أن هذه التقنية جديدة في المؤسسة، حيث تحرص مؤسسة حمد الطبية على إدخال التقنيات الناجحة إليها.

إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات للبلاد

نجحت وزارة الداخلية في إحباط تهريب كمية كبيرة من المخدرات لداخل قطر، حيث أوضحت أنها تمكنت من ضبط خمسة أشخاص حاملين للجنسية الآسيوية، في محاولتهم لتهريب كمية كبيرة من المخدرات للبلاد، وتقدر الكمية بمائة كيلو من الحشيش بهدف الإتجار، وتمت العملية بعد تلقي وزارة الداخلية، لمعلومات تفيد بوجود تشكيل عصابي يحاول تهريب شحنة كبير من مخدر الحشيش للبلاد.

وسائل إعلامية عالمية تشيد بقدرة قطر على تنظيم  المونديال لعام 2022

أشادت صحيفة عالمية، بقدرة قطر على تنظيم كأس العالم للأندية لعام 2019، والتي استطاعت أن تحسن تنظيمه، وحسن الاستضافة الذي حاز على أعجاب الجميع، حيث شهد نهائي الكأس حضور ما يزيد عن 45 ألف مشجع، واستطاعت قطر تنظيم البطولة على أعلى مستوى، وفي نفس الصدد أوضحت الصحيفة العالمية أن قطر استطاعت إزالة جميع الشكوك حول عدم قدرتها على تنظيم مونديال 2022، وأثبتت قدرتها  على تنظيم الفاعليات والبطولات الكروية العالمية للعالم، واستطاعت قدر عبور المحطة الأولى الخاصة بكأس العالم للأندية 2019 بنجاح.

النجم الفرنسي  كيليان مبابي يرتدي الزي القطري

نشر النجم الفرنسي كيليان مبابي تغريده له على موقع توتير، وهو يرتدي الزي القطري، وذلك خلال زيارته لقطر وبالتحديد لمستشفى جراحة العظام والطب الرياضي “سبيتار” من أجل التعافي، وأوضح كيليان مبابي أن مستشفى سبيتار تمتلك كافة الأجهزة الحديثة والمعدات الطبية والأطباء على أعلى مستوى من أجل التعافي، وأشار إلى أنه دائما ما ينصح زملائه في الفريق بالذهاب إلى سبيتار من أجل تلقي العلاج والتعافي.

قطر تهدف إلى وضع خطة لإنشاء نظام معلومات حول إصابات العمال

أوضحت وزارة الصحة العامة اليوم، عن نظام لجمع المعلومات الموثوقة والشفافة حول الفئة العمالية، وذلك من خلال إنشاء نظام معلومات موثوق حول إصابات العمال وإدارة الصحة المهنية، والعمل على توفير بيئة عمل آمنة من خلال تنفيذ وتطوير السياسات الوطنية والإرشادات، وأوضحت وزارة الصحة العامة أن الخطة الحالية تهدف إلى تعزيز رفاهية الموظف والتي ستنعكس إيجابيا على أدائه.

جاهزية 4 إستادات مونديالية في 2020

الجنة العليا للمشاريع والإرث تعلن أن عام 2020 سيشهد الانتهاء من تشييد أربعة ملاعب مونديالية وهي ملعب الثمامة وملعب البيت بالخور وملعب المدينة التعليمية وملعب الريان.

Exit mobile version