Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم 25 ديسمبر 2019

صاحب السمو الشيخ تميم يتبادل التهاني مع رئيس جمهورية كوبا

صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، يتبادل التهاني وفخامة الرئيس ميغيل دياز كانيل رئيس جمهورية كوبا، بمناسبة الذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين .

كراسي الأطفال داخل المركبات تقلل احتمال الوفاة 70%

استخدام كرسي الأطفال في السيارة يقلل احتمال الوفاة بنسبة 70% بالنسبة للأطفال حديثي الولادة دون عمر السنة ويُجنبّهم التعرّض لإصابة جدية بنسبة تتراوح بين 50 -80 %.

مهرجان الربيع بسوقي واقف والوكرة

يواصل مهرجان الربيع فعالياته في كل من سوق واقف وسوق الوكرة، والتي تستمر إلى الرابع من يناير المقبل، وتبدأ الفعاليات من الساعة الرابعة مساء وتتواصل إلى العاشرة مساء، طوال أيام المهرجان.

دورات تدريبية وورش للمعلمين و المعلمات لشرح النظام الوظيفي الجديد

سيتم عقد ورش للعاملين بالمدارس، لتوضيح وتفصيل بنود النظام الوظيفي الجديد، نظراً لالتباس الأمر على العديد من المعلمين ومديري المدارس حول بنود النظام، وأبرز ما تضمنه من حقوق وواجبات، فضلاً عن شرح نظام التقييم الجديد.

و قد أصدر مجلس الوزراء القرار رقم ٣٢ لسنة ٢٠١٩، النظام الوظيفي لموظفي المدارس، والذي أقر بأن تسري على موظفي المدارس أحكام قانون الموارد البشرية المدنية ولائحته التنفيذية. ونشر القرار في العدد ٢٢ من الجريدة الرسمية.

طقس بارد مع سحب متفرقة في البحر 

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس الليلة وحتى الساعة السادسة من صباح غد الأربعاء باردا ليلا مع بعض السحب.. وتصاحبه سحب متفرقة أحيانا في عرض البحر.
وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 5 و10 عقد.. وفي البحر تكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 4 و14 عقدة.

إطلاق خدمات جديدة في وحدة رعاية مصابي الحروق في مستشفى الوكرة

إطلاق خدمات جديدة في وحدة رعاية مصابي الحروق بمستشفى الوكرة خلال الأشهر المقبلة من بينها تقنيات العلاج بالليزر، وحقن الدهون لعلاج ندبات وآثار الحروق. وعلى الرغم من أن التركيز الأساسي لعمل الوحدة ينصب على علاج ورعاية مصابي الحروق فإن العمل على الوقاية من إصابات الحروق ومنع حدوثها في المقام الأول يمثل جزءاً من الخدمات التي تقدمها الوحدة.

الجمارك تحبط تهريب 2844 كيلوجرام تمباك

أعلنت الهيئة العامة للجمارك عن نجاح جمارك ميناء حمد الدولي في إحباط تهريب كمية من مادة التمباك الممنوعة داخل شحنة من فاكهة الشمام، موضحة عبر حسابها بموقع تويتر، اليوم الثلاثاء، أن المضبوطات بلغت 1896 كيس تمباك بإجمالي وزن 2844 كيلوجرام.

أصوات مرعبة قادمة من البحر المتوسط تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

فوجئ عدد كبير من سكان المناطق الساحلية على البحر المتوسط، وبخاصة في مصر وليبيا والجزائر، بأصوات مخيفة غير معلومة المصدر، التي أرجعها البعض إلى أنها أصوات “الحوت الأزرق”.

وسائل إعلام عالمية: قطر أثبتت قدرتها على استضافة مونديال 2022

 أشادت صحف دولية ورياضية عالمية، بنجاح قطر في استضافة كأس العالم للأندية 2019 والذي فاز به فريق ليفربول الإنجليزي، وتضمنت تقارير التغطية الإخبارية المكثفة لنهائي اللقب العالمي بإشادة متعددة بحسن استضافة قطر لبطولة بصورة استحقت إشادة واحترام الجميع، وخاصة فيما يتعلق بالحضور الجماهيري، حيث شهد نهائي البطولة حضوراً جماهيرياً مكثفاً بلغ 45 ألف متفرج، واستطاعت الدوحة تنظيم البطولة بصورة مميزة لتحصد أصداء إيجابية في الإعلام العالمي.

الدحيل يتصدر الدوري بثلاثية في الأهلي

واصل الدحيل التحليق منفرداً في صدارة جدول الترتيب بعد فوزه مساء اليوم بثلاثية نظيفة على نظيره الأهلي في المباراة التي أقيمت بينهما، باستاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، في إطار مباريات الجولة 11 من الدوري القطري لكرة القدم 2019 / 2020 “دوري نجوم QNB/.

Exit mobile version