Site icon دوحتي

نشرة أخبار قطر اليوم 26 ديسمبر 2019

آخر أخبار قطر اليوم | اليوم قطر على موعد مع الكسوف الحلقي “أحذر رؤيته بالعين المجردة”

تعرف على آخر أخبار قطر اليوم، حيث تهتم شريحة كبيرة من المجتمع القطري بمتابعة الأخبار القطرية الحديثة، لمعرفة آخر التطورات في الأحداث المحلية والعالمية والرياضية، وأما أبرز الأخبار فهي الكسوف الحلقي في قطر اليوم الخميس.

الكسوف الحلقي في قطر

تشهد قطر اليوم الخميس صباحا، رؤية الكسوف الحلقي، وهو من الظواهر الفلكية التي لا تتكرر إلا نادرا، وهو بالطبع ما سيهتم به محبي الظواهر الفلكية النادرة، إلا أن محاولة رؤيته بالعين المجردة قد يتسبب في اضرار بالغة للعين، حيث أوضح أخصائي في جراحة الشبكية داخل مستشفى حمد الطبية، أنه يجب استخدام النظارات المخصصة لرؤيته وذلك من أجل حماية العين، حيث أن كسوف الشمس ينتج عنه أشعة فوق بنفسجية تؤثر تأثير مباشر على العين، حيث أن تأثيره على العين يعادل تأثير لحام الحديد دون استخدام قناع واقي، وقد يسبب ندبة في العين لا تعالج ويؤثر على القرنية، ويفضل البقاء في المنزل قدر الإمكان وقت حدوث الكسوف.

علاوت وبدلات للمعلمين ومديري المدارس

أعلنت إدارة الموارد البشرية في وزارة التعليم والتعليم العالي، عن تنظيم ورش للعاملين داخل المدارس للتعريف بالنظام التعليمي الجديد، وأوضحت أن النظام التعليمي ينص على صرف بدلات شهرية لمدير المدرسة والنائب والموظف الأكاديمي بواقع 35% من الراتب الأساسي، أما الموظف القطري الحاصل على الدبلوم ما بعد الثانوية، ويعمل مساعد معلم، فيحق له صرف 2000 ريال كحافز شهري، أما الموظف القطري الحامل للشهادة الثانوية والذي يعمل في وظيفة مساعد معلم يحق له صرف حافز شهري بقيمة 1500 ريال قطري، ويستحق الموظف القطري بدل إشراف شهري يبدأ من 1250 ريال قطري إلى 3000 ريال قطري، أما غير القطري فله بدل يبلغ 750 ريال قطري، والموظف الأكاديمي داخل الوزارة له علاوة شهرية تبلغ 3000 ريال قطري.

استدعاء سيارات تويوتا رافعة شوكية

بالتعاون ما بين وزارة التجارة وشركة عبد الله عبد الغني وإخوانه، تم الإعلان عن استدعاء جميع سيارات تويوتا رافعة شوكية طراز 8FD40N,8FD50N, 8FD70N، سنة الصنع 2014-2017، وذلك بسبب احتمال وجود تصدع في جزء اللحام لخزان الوقود، وخزان الزيت الهايدروليكي.

إعلان نتائج الفصل الأول لاختبارات الشهادة الثانوية

أعلنت وزارة التعليم نتائج الفصل الأول لاختبارات الشهادة الثانوية، وخصصت رابط للاستعلام عن النتيجة بسهولة، وهو : http://nateeja.edu.gov.qa، وبعد الدخول إليه يتم كتابة رقم البطاقة الشخصية ورقم الجلوس في مربع البحث،  وأوضحت مصدر في الوزارة أن نتائج الفصل الدراسي الأول جيدة ومبشرة.

خدمات الليزر وحقن الدهون لعلاج ندبات الحروق قريبا في حمد

أعلنت مؤسسة حمد الطبية عن برامج جديدة خلال الأشهر القادمة، لعلاج مصابي الحروق في وحدة رعاية مصابي الحروق داخل مستشفى الوكرة، وذلك من خلال إدخال تقنيات العلاج بالليزر، وحقن الدهون لعلاج ندبات الحروق، وعلاج ندبات الحروق تعتمد على مدى الإصابة ودرجة الحروق لدى المصاب.

الصحة تحذر من المكملات الغذائية المباعة على مواقع التواصل الاجتماعي

حذرت وزارة الصحة من شراء الأدوية  والمكملات العدائية والأعشاب لحرق الدهون من خلال الفيس بوك وباقي مواقع التواصل الاجتماعي، نظرا لتأثيرها الخطير على الصحة، وهي مخالفة للقوانين المعمول بها داخل قطر، وأوضحت الوزارة أنها تعمل مع الجهات الحكومية المختصة لمتابعة المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

ونهاية أخبار قطر اليوم بمواجهة نادي ليفربول الإنجليزي بعد تتويجه بلقب كأس العالم للأندية، مع فريق ليستر سيتي غدا الخميس، في ضوء منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

Exit mobile version