Site icon دوحتي

أفضل شواطئ قطر | شاطئ خور العديد وفويرط والغارية

أفضل شواطئ قطر | شاطئ خور العديد وفويرط والغارية وغيرهم

تعد قطر من أفضل البلدان التي تتمتع بمقومات سياحية خلابة، جعلتها المفضلة للكثير من السياح، بجانب استمتاع السكان المحليين بزيارة تلك الأماكن، ومن أفضل ما يمكن فعله داخل قطر أخذ جولة في أفضل شواطئ قطر، التي توفر للفرد والأسرة قضاء وقت ممتع وترفيهي متكامل.

أفضل شواطئ قطر

تمتلك قطر العديد من الشواطئ المميزة والمختلفة، ولكن هناك شواطئ معينة حازت على إعجاب العديد من الناس، وأصبحت الوجهة المفضلة لهم، ومن أفضل الشواطئ داخل قطر

شاطئ الغارية قطر

هو واحدا من أجمل الشواطئ المفتوحة داخل قطر، ويضم العديد من الخدمات والمرافق للزوار، ويمكن التخييم به لذلك يستقطب العديد من الزوار طوال العام، كما يتمتع بالهدوء والبعد عن المدينة والزحام، يمكنك الذهاب إليه لتصفية الذهن والاسترخاء والاستجمام وممارسة السباحة في المياه الصافية، وممارسة الألعاب المائية مع الأصدقاء والعائلة،  ويوفر الشاطئ إمكانية تأجير الدرجات الهوائية والمائية، كما تتميز رمال الشاطئ  بالصفاء والتي تبدو ساحرة للغاية عند سطوع الشمس عليها، ويمكن التخييم أو الحصول على حمام رمال، ومن الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها على شاطئ الغارية الغوص والغطس والصيد، كما يقع بالقرب من الشاطئ منتجع سياحي يوفر لك تناول المشروبات والأطعمة.

شاطئ فويرط قطر

يقع الشاطئ في الشمال الشرقي، ويتمتع بالرمال الذهبية والمياه الزرقاء الصافية، ويقبل عليه العديد من السياح والسكان على مدار العام، فيمكن استغلاله لممارسة السباحة والألعاب المائية بجانب العديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى، والتمتع بالرمال الزرقاء للرسم والتصوير والحمام الدافئ، ويتميز بإطلالاته المميزة على جبل الفويرط أو التمتع بمظهر الشاطئ من أعلى قمة الجبل، كما يتميز بوجود السلاحف البحرية عليه، يفتح الشاطئ طوال أيام الأسبوع وطوال اليوم.

شاطئ سميسمة

يقع شاطئ سميسمة في منطقة الظعاين، وهو يشبه الشواطئ العالمية، حيث حرصت الدولة على توفير كافة المرافق الهامة والممتعة على الشاطئ، لقضاء وقت ممتع وسط الطبيعة والهدوء، فبه مظلات ودورات مياه بجانب الرمال الناعمة به، بجانب توفير شاطئ خاص بالسيدات به جميع مرافق الأمن والسلامة، ولا يقترب منه العائلات ولا الرجال نهائيا، وعمال النظافة سيدات.

شاطئ خور العديد

شاطئ خور العديد هو من أفضل الشواطئ في قطر، وأكثرها شهرة وحبا من الناس، يقع الشاطئ على بعد 80 كيلومتر من الدوحة، وهو مناسب لقضاء رحلة مميزة لا تنسى مع الأقارب والأصدقاء، والتمتع بمياه الخليج الصافية والدافئة، ويتمتع بالهدوء وعدم الازدحام، وبه كثبان الرمل الناعمة المناسبة لسباق سيارات الدفع الرباعي، بجانب الاستمتاع بركوب الجمال والتنزه على طول الشاطئ، وهو مناسب للعائلات والشباب.

شاطئ ام باب

يقع شاطئ أم باب  على بعد 80 ميلاً إلى الغرب من الدوحة، وهو جزء من محمية طبيعية شاسعة ورائعة وهي محمية الريم الطبيعية، ويميزه وجود مجموعة من أشجار النخيل بالقرب منه، وهو مناسب لتخييم العائلات ووجود الأطفال، فبه ملعب للأطفال ومراحيض بجانب الخصوصية به، ويتمتع بالمياه الضحلة والرائعة.

شاطئ الوكرة

هو الأكثر شهرة داخل قطر، وهو مخصص لجميع الزوار من جميع المناطق وليس لسكان الوكرة فقط، وهو مناسب للشباب والعائلات أيضا لقضاء وقت ممتع للغاية، وبجانب جمال مياه الشاطئ، يتمتع بوجود العديد من المرافق الترفيهية به، مثل وجود أماكن للشوي، وأماكن خاصة بألعاب الأطفال، وشواحن تعمل بالطاقة الشمسية لشحن الهواتف، ومراحيض ومساجد.

شاطئ الفريكة

شاطئ الفريكة من أجمل الشواطئ في قطر، وبه العديد من الخدمات المناسبة للعائلات أيضا، وهو الأفضل في بلدة الخور، وهو مناسب لقضاء عطلة قصيرة عائلية، متاح به مراحيض ومنطقة للأطفال، والمياه ضحلة للغاية، بجانب وجود كافتيريا به.

شاطئ رأس عربوق

شاطئ رأس عربوق من أجمل الشواطئ في قطر، وهو مخصص ومناسب للجميع، بجانب شمال الشاطئ ووجود المرافق الترفيهية به، ولكن الطريق المؤدي إليه هو الأجمل، حيث يوجد محمية للغزلان، وموقع تصوير سينمائي، بجانب التشكيلات الصخرية الرائعة في طريق الشاطئ.

تضم قطر مجموعة أخرى من الشواطئ مثل ( رأس دخان، والذخيرة، وشاطئ مرونا، شاطئ سيلين)، ولكن الشواطئ المذكورة سابقا هي أفضل شواطئ قطر والأكثر زيارة.

Exit mobile version