Site icon دوحتي

شركات قطر | شركة قطر غاز Qatar gas

شركة قطر للغاز

شركات قطر | شركة قطر غاز Qatar gas

تأسست شركة قطر غاز Qatar gas في عام 1984 وذلك بعد اكتشاف حقل بترول الشمال عام 1971 ومنذ نشأت الشركة وحتى الوقت الحالي، حققت الشركة العديد من الانجازات الاقتصادية والاجتماعية والتي ازدهرت بتنوع خطوط إنتاجها المختلفة.

الهيكل التنظيمي لشركة قطر غاز Qatar gas

تتكون شركة قطر للغاز من العديد من المنشآت المختلفة مثل:-

شركة قطر للغاز المسال المحدودة:  وقد تم انتاجها من أجل القيام  بإنتاج الغاز الطبيعي المسال ومشتقاته، وقد تم تأسيسها عام 1984 بعدد من خطوط الإنتاج، وتصل نسبة الإنتاج من خطوطها حوالي 3.3 مليون طن سنويا.

شركة رأس لفان المحدودة لإنتاج الغاز الطبيعي المسال:  لقد تم تأسيس هذه الشركة في عام 1993 وتضم خطين إنتاج، الخط الأول والخط الثاني وكانت القدرة الإنتاجية لكل خط من الخطين حوالي 3.3 مليون طن.

شركة إكسون موبايل لتسويق الغاز المحدودة في الشرق الأوسط: وقد تم تأسيس هذه الشركة من أجل إنتاج الغاز المعالج، وذلك في عام 2002 للمواطنين القطريين.

شركة رأس لفان 2 المحدودة لإنتاج الغاز المسال الطبيعي: وتم تأسيس تلك الشركة في منطقة رأس لفان عام 2001 ، وكانت تضم خطوط الإنتاج رقم 3 و4 و5 المتخصصة في إنتاج الغاز الطبيعي ومشتقاته، وكانت طاقة إنتاج تلك الخطوط حوالي 4.7 مليون طن.

شركة رأس لفان لإنتاج الهيليوم: تم تأسيسها في عام 2003 من أجل إنتاج الهيليوم النقي، حيث تقوم بإنتاج ما يصل إلى حوالي 9.2 طن من الهيليوم في اليوم، حيث بدأ الإنتاج الرسمي لها في عام 2005.

شركة قطر 2 للغاز المسال المحدودة:  وفي هذه الشركة الثانية تم إنتاج الخط الرابع والخامس لإنتاج الغاز الطبيعي المسال ومشتقاته، حتى وصلت القدرة الإنتاجية لكل خط إلى 7.8 مليون طن في السنة و تم تأسيس هذه الشركة عام 2004.

شركة رأس لفان 3 لإنتاج الغاز الطبيعي المسال:  وقامت الشركة بإنتاج هذا الفرع في منطقة رأس لفان عام 2005 بوجود الخطين السادس والسابع داخلها، وذات قدرة كبيرة من الإنتاج تصل إلى 7.8 مليون طن.

شركه قطر 3 للغاز المسال الطبيعي المحدودة:  بعد إنشاء هذه الشركة عام 2005 أصبح لدى شركة قطر للغاز الخط السادس للإنتاج، والذي بلغت القدرة الانتاجية له كل سنة حوالي 7.8  مليون طن.

شركه قطر 4 للغاز المسال المحدودة :  تم تأسيس هذه الشركة عام 2007 والذي يحتوي على خط إنتاج واحد، والذي أصبح الخط السابع للإنتاج داخل الشركة بنفس القدرة الانتاجية للخطوط السابقة.

شركة مصفاة لفان:   امتلكت الشركة مصفاة لتكرير مشتقات البترول، من أجل إنتاج الأنواع المختلفة وتسويقها وبيعها في الأسواق وذلك في عام 2006.

شركة مصفاة لفان 2 المحدودة:  و تم تأسيسها عام 2014 من أجل تشغيل مرافق المصفاة، بسبب زيادة الطلب ورغبة الشركة في التوسع.

وسائل التواصل المختلفة مع شركات قطر غاز Qatar gas

خصصت الشركة بريد إلكتروني مخصص لاستقبال الاستفسارات المختلفة، التي توجه إلى الشركة من قبل وسائل الإعلام والبريد هو media@qatargas.com.qa.  للتواصل مع الصفحة الرسمية للشركة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، من فيسبوك وتويتر ويوتيوب و Instagram  وغيرها من الطرق المختلفة.

مقر قطر غاز Qatar gas الرئيسي في الدوحة​

شارع مجلس التعاون
الخليج الغربي

الدوحة

العنوان البريدي:

ص ب 22666
الدوحة
دولة قطر

الهاتف
44736000 974+

الفاكس
44736666 974+

موقع شركة قطر للغاز على خريطة جوجل من هنا

ما هي المهمة التي تسعى شركة قطر للغاز من أجل تحقيقها

المهمة الرئيسية لشركة قطر للغاز هي توفير مشتقات البترول لدولة قطر وتوفيرها في الأسواق العالمية، مع المحافظة على البيئة القطرية أثناء العمل، والعمل على تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على المنشآت والأيدي العاملة داخل الشركة، طبقا للقوانين والمبادئ العالمية الخاصة بالسلامة والأمن.

وظائف شركة قطر غاز Qatar gas

تقدم شركة قطر للغاز فرص عمل للقطريين و غير القطريين جميع المؤهلات و الجنسيات و التخصصات ، يمكنك تقديم طلب توظيف للالتحاق في وظائف شركة قطر للغاز في قطر من خلال صفحة الوظائف على الموقع الرسمي لشركة قطر غاز من هنا

Exit mobile version