Site icon دوحتي

أخبار قطر اليوم – أسعار العملات و الذهب في قطر

نشرة أخبار قطر اليوم و أحدث و أهم و آخر أخبار قطر من صحف قطر المختلفة نضعها بين يديك في مكان واحد لسهولة معرفة أخبار قطر لحظة بلحظة ، أخبار قطر نهاية عام 2019 و بداية 2020.

استقرار أسعار الوقود لشهر يناير 2020

أعلنت قطر للبترول، اليوم، عن أسعار مادتي الديزل والجازولين ،عن شهر  يناير ٢٠٢٠ المقبل، والتي شهدت استقرارا لأسعار الوقود من الديزل والجازولين سوبر وممتاز.

وحددت قطر للبترول سعر لتر الديزل بـ1.85 ريال خلال شهر ينايركانون الثاني وهو نفس سعر شهر ديسمبر/كانون الأول.

كما استقر سعر لتر بنزين سوبر “95”عند  1.90 ريال للشهر المقبل  في المقابل بقي سعر لتر بنزين ممتاز “91” عند سعر 1,75 ريال مقابل نفس السعر خلال ديسمبر الحالي.

قطر ضمن المراتب الأولى عالميا في مؤشر الصحة

حقق القطاع الصحي في دولة قطر ساهم في تطوير المنظومة الصحية وتقديم خدمات عالية المستوى جعلت قطر تتقدم من  المرتبة 13 الى المرتبة الخامسة عالميا في مؤشر الصحة الذي يصدره معهد “ليجاتوم” ومركزه الرئيسي لندن، وذلك كون قطر تحتل المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط على صعيد متوسط العمر المتوقع، وضمن قائمة الخمس والعشرين الأفضل عالميا من حيث جودة الخدمات الصحية وسهولة الوصول إلى الرعاية الصحية.

خمس مناطق قد تنطلق منها الحرب العالمية الثالثة خلال 2020

حددت مجلة ناشيونال إنترست الأميريكية خمسة أماكن، قالت إنها ربما تشهد انطلاق شرارة حرب عالمية ثالثة خلال العام المقبل 2020.

وحددت الصحيفة بحسب الجزيرة الأماكن الخمسة على النحو التالي:

إيران وإسرائيل – تركيا  – أمريكا – كشمير – شبه الجزيرة الكورية – بحر الصين الجنوبي

وزارة الداخلية القطرية تؤكد على تجديد المستندات الثبوتية قبل انتهاء صلاحيتها

دعت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين إلى الحرص على تجديد المستندات الثبوتية (بطاقة شخصة، جواز سفر) بوقت كافٍ قبل انتهاء تاريخ صلاحيتها، مما يساهم في تسهيل الإجراءات وإنجاز المعاملات.

يمكنك تجديد ترخيص المركبات، عبر تطبيق مطراش2 والموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، مع إمكانية سداد الرسوم إلكترونياً للأفراد (بطاقات الائتمان)، للشركات (الخصم المباشر من حساب البنك..)
إن إنجاز معاملات الوثائق القطرية (البطاقة الشخصية، جوازات السفر) أصبح أكثر سهولة ويسرا عبر تطبيق مطراش2 من حيث الاستلام والتسليم عن طريق شخص (مفوّض) أو بواسطة الشركة القطرية للخدمات البريدية.

وتقدم وزارة الداخلية خدمات إلكترونية لمساعدة الجمهور في إنجاز معاملاته دون الحاجة إلى مراجعة الجهات الخدمية مما يجعل من السهل على طالبي الخدمات الاستعلام عن معاملاتهم الإلكترونية المختلفة التي تقدمها إدارات الوزارة.

منظومة متكاملة في قطر لتطوير الخدمات الحكومية

قامت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمساهمة خلال العام 2019 بدور محوري في تفعيل وتطوير الأداء العام في الجهات الحكومية وغير الحكومية، وصولاً إلى أداء كفء وفعال، وسوق عمل منظم ومتطور، وتنمية اجتماعية مستدامة، تنعكس إيجابيا في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. وتقوم الوزارة بتنفيذ الأهداف المرسومة في إطار رؤية قطر 2030، وقد قطعت شوطا كبيرا في تحقيق هدف زيادة مشاركة المواطنين في قوة العمل كأحد أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال تقديم الحوافز لهم لتشجيعهم على شغل المهن الفنية والإدارية العليا في قطاعات الأعمال والصحة والتعليم وإيجاد فرص تدريبية عالية الجودة لجميع المواطنين كل حسب طموحاته وقدراته وزيادة فرص العمل أمام المرأة المواطنة ودعمها مهنياً.

في طريقنا لكأس العالم 2022

خلال العام 2019، استضافت الدوحة،أحداثاً رياضية دولية كانت بمثابة اختبار ناجح لقدرتها واستيعابها الحدث الرياضي الأهم مونديال 2022 لكرة القدم. الاختبار لم يكن فقط على مستوى التنظيم بل كان على عدة مستويات على رأسها الإقامة والمواصلات والأمن والاستقبال.

و نجحت قطر في الاختبارات بجدارة في أكثر من بطولة إقليمية ودولية نُظمت على أراضيها خلال العام 2019. وقال ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2020″ إن “كُل مباراة أو بطولة تقام في البلاد تمثل محطة إعداد في طريقنا لكأس العالم 2022”.

و قد فازت قطر في 2010، باستضافة مونديال 2022، كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط تحظى بهذا الشرف. ومن المقرر أن تقام مباريات مونديال 2022، في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر /تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/كانون الأول 2022.

أسعار العملات اليوم في قطر

وآخر أخبار قطر اليوم أسعار العملات و الذهب في قطر كالآتي:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أسعار الذهب اليوم في قطر

أهم أخبار  اليوم معرفة أسعار المعدن الأصفر داخل قطر كالآتي:

 

 

 

 

 

 

 

Exit mobile version