Site icon دوحتي

كيفية إلغاء تأشيرة إقامة قطر وتصريح الخروج

هل ستغادر قطر للأبد؟ إذا كنت حامل تصريح إقامة ، فمن المهم للغاية بالنسبة لك إلغاء حالة إقامتك وإغلاق جميع حساباتك الحالية قبل المغادرة. سوف يُنصح أيضًا بدفع غرامات أو ديون قد تكون لديكم أثناء إقامتك في البلد.

إن ضمان مسح كل شيء قبل مغادرة البلاد سيوفر لك المزيد من التأخير وله سجل سيء في نظام الهجرة.

إلغاء التأشيرة في قطر .. مرتكز على :

تنص المادة 7 من القانون رقم 21 لعام 2015 على أنه “يجب على العامل الأجنبي إخطار السلطات المختصة في كل مرة يغادر فيها المواطن الأجنبي البلاد ، قبل مغادرته لمدة ثلاثة أيام على الأقل”.

وهذا يعني أن المغتربين أو العمال أو الموظفين بحاجة إلى طلب إذن من “كفيلهم” (صاحب العمل أو رب الأسرة أو المضيف الذي يكفلهم) قبل مغادرة البلاد. بمجرد السماح بذلك ، ستحتاج إلى معالجة إلغاء التأشيرة أو حسب ما لديهم في قطر ، تصريح خروج.

كيفية الحصول على تصريح خروج من قطر

عند مغادرة قطر ، يتعين على جميع المغتربين الحصول على تصريح خروج. يجب عليك ملاحظة أن الكفيل مسؤول عن ترتيب تصريح خروج الموظفين أو أفراد الأسرة الذين تم رعايتهم عند الذهاب إلى قطر.
إذا كان لديك حق الوصول ، فيمكنك إكمال الطلب عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الداخلية على الإنترنت ، أو جهاز الخدمة الذاتية لوزارة الداخلية ، أو يمكنك تقديم الطلب شخصيًا في المديرية العامة لجوازات السفر وشؤون المغتربين الحدودية أو في مكاتب الهجرة الواقعة بالقرب من منطقتك.
سواء عبر الإنترنت أو شخصيًا ، فيما يلي الخطوات اللازمة للحصول على تصريح خروج كما هو مذكور في موقع وزارة الداخلية:

1. تصاريح الخروج لأولئك الذين هم على رعاية الشركة / الجهة الحكومية

يجب على الكفيل تعبئة نموذج طلب تصريح الخروج عبر موقع وزارة الداخلية وطباعته. ضع توقيعًا وختمًا مرخصًا به في معرّف المؤسسة
يجب على PRO المعتمد إحضار نموذج الطلب المعبأ حسب الأصول مع جواز السفر الأصلي للموظف ومعرف المنشأة الأصلي.
2. تصاريح الخروج لأولئك الذين هم في رعاية شخصية

يجب على الكفيل تعبئة نموذج طلب تصريح الخروج وتوقيعه على النحو الوارد في البطاقة الشخصية.
يجب تقديم نموذج الطلب المملوء حسب الأصول مع جواز السفر الأصلي للموظف وبطاقة الهوية الشخصية الأصلية للراعي. تبلغ تكلفة إصدار تصريح خروج واحد 10 ريالات. تم تسجيله داخليًا ولن يتم تزويدك بنسخة ، لذلك يُنصح بنسخ نسخة منه أو التقاط لقطة شاشة للتطبيق المعتمد.

Exit mobile version