Site icon دوحتي

كيفية التحقق إذا كان لديك حظر سفر في قطر ؟

كيفية التحقق مما إذا كان لديك حظر سفر في قطر

أصدرت قطر العديد من القوانين المتقدمة المتعلقة بحماية حقوق العمال ، بما في ذلك قانون العمل المعدل حديثًا. ولكن هناك قوانين أخرى لا تزال موجودة في شكلها الأصلي غير المعدل ، بما في ذلك حظر السفر. عادة ، يمكن أن يكون للشخص الذي أدين بارتكاب جريمة مدنية أو جنائية مفروض عليهم حظر سفر .

إذا كنت تخطط لزيارة قطر وتتساءل عما إذا كان هناك حظر على السفر مفروض عليك ، لسبب ما ، فهناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمعرفة ذلك. ستساعدك الخطوات التالية المدرجة أدناه في التحقق مما إذا كان لديك حظر بالنسبة للسفر إلى قطر.

كيف تعرف إذا كنت ممنوعًا من السفر إلى قطر؟

1. انتقل إلى موقع بوابة حكومة قطر الإلكترونية

قم بتسجيل الدخول باستخدام بطاقتك الذكية ، تشبه البطاقة الذكية بطاقة الهوية ، ولكن عليك تفعيل هذه البطاقة في المديرية العامة لجوازات الحدود وشؤون المغتربين. باستخدام البطاقة الذكية ، يمكنك إجراء العديد من المعاملات الشخصية ، بما في ذلك التحقق من حظر السفر والتأشيرات والإقامات وإخطارات إجازات العمل والمزيد.

2. بمجرد الدخول إلى البوابة ، اختر نوع المعاملة الصحيح.

إذا كنت مالك بطاقة ذكية ، فإن نوع المعاملة الصحيح هو “شخصي”. اختر اسم المؤسسة لشخص مخول.

3. انقر فوق الخدمات العامة.

من الخدمات العامة ، اختر “الاستعلام عن حظر السفر”. من هنا ، هناك صفحة تحتوي على تعميم لحظر السفر. من هنا ، سوف تتحقق لمعرفة ما إذا كان رقم هويتك في تلك القائمة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلن يكون لديك أي حظر على السفر. سيعرض النظام أيضًا رسالة تفيد بعدم وجود تعاميم لحظر السفر ، إن أمكن.

4. لا تنس تسجيل الخروج من الخدمة بمجرد انتهائك من استخدامها.

لذلك لديك أربع خطوات سهلة لتحديد ما إذا كان لديك حظر على السفر في قطر أم لا. نأمل ألا تفعل ذلك ، لأنك ستفقد الكثير من الفرص للاستمتاع بالمناظر الطبيعية في البلاد والمواقع السياحية وعروض ومزايا العمل المذهلة وغير ذلك الكثير.

إذا كان لديك حظر سفر ، فيمكنك التقدم بطلب لرفع هذا الحظر من خلال هذا الرابط. يمكنك أنت أو ممثلك القانوني التقديم عبر الإنترنت في قسم الشؤون الجنائية في قسم البوابة على الخدمات العامة. ستحتاج إلى ملء النماذج وإرفاق المستندات ، وتستغرق العملية بأكملها عادةً ثلاثة أيام لإكمالها.

تنويه: يتم تقديم النصائح المذكورة أعلاه لأغراض تبادل المعلومات فقط. لمزيد من التفاصيل حول الخدمة الجديدة ، يرجى زيارة موقع بوابة حكومة قطر الإلكترونية.

Exit mobile version