Site icon دوحتي

حظر قبول المسافرين حاملى الجنسيه المصرى إلى قطر

بناء على تعليمات الطيران المدنى القطرى تم حظر قبول المسافرين حاملى الجنسيه المصرى من الدخول الى دوله قطر بما فيهم أصحاب الإقامات الساريه لحين اشعار اخر ، التفاصيل بالاعلان التالي الصادر عن الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر اليوم 1 مارس 2020.

أعلنت هيئة الطيران المدني القطرية، منع دخول المصريين لأراضيها، وأرسلت منشورا إلى مديري شركات الطيران، ومكاتب السفر، يفيد بتأكيد ذلك رسميا.

وقال السلطات القطرية في منشورها: “نود إفادتكم بأنه في ضوء انتشار وباء كورونا على نطاق عالمي، وفي إطار التدابير اللازمة للحد من انتشار المرض، يرجي التكرم بالعلم بحظر قبول المسافرين الحاملين الجنسية المصرية، والقادمين عن طريق نقط وسيطة، وذلك حتى إشعار آخر، كما ينطبق هذا القرار على جميع المسافرين السابق الإشارة إليهم، حتى في حالة حملهم إقامة سارية المفعول في قطر”.

وأضافت: “يطبق هذا القرار على الرحلات القادمة إلى دولة قطر، اعتبارا من تاريخه، وحتى إشعار آخر”.

وأعلنت وزارة الصحة في قطر، اليوم الأحد، أن “الفحوصات الطبية كشفت عن إصابة حالتين إضافيتين بفيروس كورونا (كوفيد-2019) تعود لمواطنين قطريين من ضمن الذين جرى إجلاؤهم على متن طائرة خاصة من إيران في 27 فبراير، وخضعوا للحجر الصحي فور وصولهم”، ليصل عدد الحالات المؤكدة إصابتها بالفيروس إلى ثلاث حالات.

وأوضح مصدر في مكتب سفريات في الدوحة،أن “الحظر يطاول أي شخص يزور مصر خلال فترة انتشار فيروس كورونا، ويريد القدوم إلى الدوحة عبر أي دولة، لأن الرحلات المباشرة بين مطار قطر وكل المطارات في مصر متوقفة بسبب الحصار”، وأضاف المصدر أن “كل شخص قادم، سواء كان مصرياً أو يحمل أية جنسية أخرى، سيجري التدقيق على جواز سفره، للتأكد إذا كان ثمة ختم مطار أو معبر مصري، وعندها سيطبق عليه الحظر”.

في سياق متصل، أوقفت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم، إصدار جميع أنواع التأشيرات لأبناء الجالية المصرية حتى إشعار آخر، وذلك ضمن الخطط الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ونقلت صحيفة “القبس” الكويتية عن مصادر أمنية قولها: “إن من لديهم إقامات داخل البلاد من المصريين غير مشمولين بالقرار، ومن حقهم العودة إلى البلاد”.

وأشارت إلى أن القرار يشمل وقف إصدار الزيارات بأنواعها، سواء أكانت عائلية أو سياحية أو تجارية أو حكومية، وكذلك وقف سمات الالتحاق بعائل، إضافة إلى وقف سمات الدخول فيز العمل.

وأعلنت الكويت، اليوم، تشخيص إصابتين جديدتين بفيروس كورونا، وبذلك يرتفع عدد الإصابات في البلاد إلى 46 حالة.

وجاء قرار الكويت وقطر، وسط تشكيك بإعلان السلطات المصرية أن البلاد “خالية من الإصابات بفيروس كورونا”، بعد تأكيد شفاء الحالة الوحيدة المشخصة للإصابة بالمرض.

يأتي ذلك، على الرغم من تقارير إعلامية دولية أفادت بارتفاع عدد المصابين بكورونا بعد مغادرتهم مصر خلال الشهر الأخير، إلى 11 شخصاً، هم 6 مصابين في فرنسا، ومصاب واحد في كندا، ومصابة واحدة في تايوان، وثلاثة مصابين في الصين.

ويواصل فيروس كورونا الجديد اجتياح العالم، حيث أعلنت أكثر من دولة تسجيل إصابات جديدة، في حين أكدت الولايات المتحدة وأستراليا وتايلند تسجيل أول حالات وفاة بالفيروس.

وفي الصين، حيث ظهرت أولى حالات الإصابة نهاية العام الماضي، أعلنت السلطات ارتفاع عدد الوفيات بسبب كورونا إلى 2873 حالة، بعد تسجيل 35 حالة وفاة جديدة. كما بلغ عدد الإصابات 79824، أغلبها في إقليم هوبي.

تفاصيل التعليمات الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر

 

 

تعديل المرسوم لأي قادم من مصر و ليس المصريين فقط ماعدا القطريين الموجودين بمصر ، و أي تحديث للخبر سيتم نشره بهذه الصفحة فتابعونا…

Exit mobile version