Site icon دوحتي

وثيقة التعميم بخصوص فيروس كورونا في قطر غير دقيقة

تحذر هيئة الطيران المدني من أن هذه الوثيقة التي يتم تعميمها على منصات التواصل الاجتماعي غير دقيقة. كما تنصح الهيئة الجمهور بالاعتماد على المصادر الرسمية فقط للحصول على آخر الأخبار والتحديثات على فيروس كورونا COVID 2019.

و كانت قد صدرت وثيقة تم تعميمها على منصات التواصل الاجتماعي عن هيئة الطيران المدني في قطر و هذا نصها ، بناء على تعليمات الطيران المدنى القطرى تم حظر قبول المسافرين حاملى الجنسيه المصرى من الدخول الى دوله قطر بما فيهم أصحاب الإقامات الساريه لحين اشعار اخر ، التفاصيل بالاعلان التالي الصادر عن الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر اليوم 1 مارس 2020.

أعلنت هيئة الطيران المدني القطرية، منع دخول المصريين لأراضيها، وأرسلت منشورا إلى مديري شركات الطيران، ومكاتب السفر، يفيد بتأكيد ذلك رسميا.

وقال السلطات القطرية في منشورها: “نود إفادتكم بأنه في ضوء انتشار وباء كورونا على نطاق عالمي، وفي إطار التدابير اللازمة للحد من انتشار المرض، يرجي التكرم بالعلم بحظر قبول المسافرين الحاملين الجنسية المصرية، والقادمين عن طريق نقط وسيطة، وذلك حتى إشعار آخر، كما ينطبق هذا القرار على جميع المسافرين السابق الإشارة إليهم، حتى في حالة حملهم إقامة سارية المفعول في قطر”.

وأضافت: “يطبق هذا القرار على الرحلات القادمة إلى دولة قطر، اعتبارا من تاريخه، وحتى إشعار آخر”.

و بذلك أصبح باستطاعة أي من الجنسيات المذكورة القدوم إلى قطر و لكن هناك اجراءات احترازية تقوم بها دولة قطر و هي العزل الصحي لمدة 14 يوم للتأكد من خلو القادم من فيروس كورونا و ذلك حسب قرار منظمة الصحة العالمية بخصوص هذا الشأن.

و سنواليكم بكل جديد حول هذا الموضوع لحظة بلحظة حتى لا يلتبس عليكم الأمر .

Exit mobile version