Site icon دوحتي

استقدام مستخدمي المنازل من الفلبين عبر مركز تأشيرات قطر

وزارة الداخلية : استقدام مستخدمي المنازل من الفلبين عبر مركز تأشيرات قطر اعتبارا من منتصف الشهر الجاري

أعلنت وزارة الداخلية في قطر أنه سيتم تفعيل آلية استقدام مستخدمي المنازل من خلال مركز تأشيرات قطر في العاصمة الفلبينية مانيلا اعتبارا من 15 مارس الجاري وذلك في إطار تيسير وتسهيل الإجراءات على المستقدمين.

جاء ذلك ندوة تعريفية نظمتها الوزارة اليوم، ممثلة بإدارة الخدمات المساندة للاستقدام بشأن تفعيل هذه الآلية والإجراءات المتبعة على هذا الصعيد وذلك بحضور أصحاب وممثلي مكاتب الاستقدام العاملة بالدولة.

وأوضح الرائد عبد الله خليفة المهندي مدير إدارة الخدمات المساندة للاستقدام، خلال الندوة إن هذه الآلية التي سيتم تفعيلها عبر مركز تأشيرات قطر في العاصمة مانيلا في 15 مارس الجاري ستشمل كافة مستخدمي المنازل، بما يسهم في إنهاء إجراءات الاستقدام بشكل ميسر ودقيق من خلال التأكد من عقود عمل المستقدمين وتوثيقها من قبل وزارة التنمية الادارية والعمل والشئون الاجتماعية قبل مغادرتهم لبلدهم، بالإضافة إلى إجراءات الفحص الطبي والبيانات الحيوية.

وأضاف أنه سيتم تفعيل عدد من الخدمات الجديدة التي من شأنها إضفاء مزيد من التسهيلات التي ستخدم كافة مكاتب الاستقدام العاملة ومن خلال التعاون القائم بين وزارة التنمية الإدارية والعمل والشئون الاجتماعية مع نظيرتها في الفلبين ..مضيفا أن الإجراءات في مراكز تأشيرات قطر ستكون مختصرة قدر الإمكان ومنها الغاء ملصق التأشيرة مما يسهل إجراءات استصدارها بالإضافة إلى بعض الإجراءات الأخرى التي تختصر الوقت والجهد.

وقدم الرائد المهندي عرضاً للإجراءات التي يتم العمل بها في مركز تأشيرات قطر بالعاصمة الفلبينية مانيلا، وآلية الاستقدام، وآلية تفويض مكاتب الاستقدام بالإضافة إلى نقاط الاتصال التي يمكن لجميع مكاتب الاستقدام بالدولة الاتصال بها لأخذ المعلومات التي يحتاجون إليها بشأن من سيتم استقدامهم.

وفيما يتعلق بآلية الاستقدام اوضح ان أول إجراء في هذا الشأن هو الحصول على الموافقات ، وقال “يتطلب من طالب الخدمة التقدم بطلب الموافقة للاستقدام (طلب التأشيرة) من وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الداخلية ، ثم التوجه للسفارة الفلبينية لتقديم الوثائق المطلوبة للاستقدام .

وأشار إلى أنه عند الانتهاء من إجراءات وزارة العمل الفلبينية يتم حجز موعد للمستقدًم لزيارة مركز تأشيرات قطر مع الوثائق المطلوبة والتي تشمل ( جواز السفر وخطاب حجز الموعد والمؤهلات العلمية إذا لزم الامر، وشهادة وزارة العمل الفلبينية ) .

وفيما يتعلق بالتفويض، أفاد الرائد المهندي بأنه يمكن للمستقدِم تفويض مكتب الاستقدام لتنفيذ معاملاته عن طريق تطبيق مطراش2 أو عن طريق الخدمات الالكترونية لوزارة الداخلية، أو أي من مواقع الخدمة التابعة للوزارة (الصالات الخدمية) .

ودشنت دولة قطر في سبتمبر الماضي، مركز تأشيرات قطر، في العاصمة الفلبينية مانيلا، والذي جاء في إطار مشروع (مراكز تأشيرات قطر بالخارج) الذي انطلق العام 2018، ويستهدف عددا من الدول المصدرة للعمالة إلى الدولة.

Exit mobile version