Site icon دوحتي

وزارة الصحة العامة تعلن تسجيل 6 حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا

تسجيل ستة حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا 2019 (كوفيد – 19) في دولة قطر لوافدين من المجموعة السابقه.

ليصل بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 24 حالة حتى الآن.

‏‎تم إدخال المرضى إلى مركز الأمراض الانتقالية تحت العزل التام، وتم فحص جميع المخالطين للتأكد من عدم انتقال العدوى لهم.

و في نفس السياق قررت إدارة معهد الدوحة للدراسات العليا، استمرار الدراسة من خلال منصات التعليم الافتراضي والتعليم عن بُعد اعتبارا من يوم غد الأربعاء، وذلك بحسب الخطط الدراسية الحالية والجدول الزمني الملحق بها.

وأوضح المعهد، أن هذا القرار جاء استجابة لإعلان مكتب الاتصال الحكومي حول تعليق الدراسة في مؤسسات التعليم العالي في قطر، وذلك في إطار الجهود والإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد – 19.

وأضاف أن إدارة تكنولوجيا المعلومات به قامت بتنظيم جلسات خاصة بالتدرب على استخدام منصات التعليم الافتراضي لأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، كما قامت إدارة المعهد بالتواصل مع الطلبة وزودتهم بالتفاصيل اللازمة في هذا الشأن .

وكان المعهد أعلن في تعميم سابق، استمرار جميع موظفيه وأعضاء هيئته التدريسية في العمل بصورة اعتيادية، بالإضافة إلى اتخاذ العديد من التدابير والتوصيات لمنتسبيه، منها عدم السفر إلا للضرورة القصوى، ونشر رسائل توعوية حول أساليب وطرق الوقاية من فيروس كورونا، كما أوصى المعهد جميع كوادره بضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصحية للحد من انتشار الفيروس.

كما أصدرت وزارة الصحة العامة اليوم قرارا بمنع تداول الشيشة في جميع المطاعم والمقاهي العاملة في الدولة، اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر.

وأفاد بيان لوزارة الصحة بأن هذا القرار يأتي في ضوء الأوضاع الصحية الراهنة وبما يتماشى مع الإجراءات الوقائية لتجنب أسباب العدوى بفيروس كورونا 2019 (كوفيد 19).

وأكد بيان الوزارة أن أي جهة تخالف هذا القرار ستعرض نفسها للمساءلة والإجراءات القانونية المتبعة في هذا الإطار.

وتحث وزارة الصحة العامة كافة الجهات والأفراد على اتباع الإجراءات الوقائية لضمان سلامتهم وسلامة مجتمعهم، والرجوع إلى الموقع الالكتروني للوزارة www.moph.gov.qa للاطلاع على كافة المعلومات والموارد حول فيروس (كوفيد 19) والتي توفرها بعدة لغات، أو الاتصال على رقم الاتصال المجاني (16000).

Exit mobile version