Site icon دوحتي

النتائج النهائية لبعض أدوية كورونا ستظهر قريباً

صرح الدكتور محمد الهاجري مدير إدارة التأهب والطوارئ الصحية إن هناك أخباراً طيبة ومستجدة بشأن فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

و قال خلال مداخلة مع برنامج “حياتنا” على تلفزيون قطر مساء أمس الثلاثاء أن الأخبار الطيبة منها أنه على المستوى العالمي خاصة في الصين تماثل للشفاء أكثر من 70% من الذين أصيبوا بهذا المرض ما يعكس التوقعات والنتائج الأولى لهذا المرض أن معظم الناس.. أكثر من 80% إصابتهم به مثل الإصابة بالأنفلونزا العادية كم يوم ويتلاشى وكذلك هناك دراسات ستظهر نتائجها النهائية قريباً بشأن بعض الأدوية والعلاجات ومدى فاعليتها.

كما أشار: نتابع على المستوى العالمي انتشار هذا الفيروس في عدة دول.. الآن الصين بدأت تقل الحالات وتكثر حالات الشفاء، لكن من جهة أخرى بدأ في مناطق ودول أخرى تعدت الآن الـ100 دولة وهذا متوقع….

إن هناك عدة مراحل للتصدي للمرض بمنعه من الدخول والتعامل معه فور دخوله وكذلك استمرارية التصدي بوسائل الحماية والوقاية.

وكانت وزارة الصحة أصدرت قراراً أمس بمنع تداول الشيشة في جميع المطاعم والمقاهي العاملة في الدولة، حتى إشعار آخر، وذلك في ضوء الأوضاع الصحية الراهنة وبما يتماشى مع الإجراءات الوقائية لتجنب أسباب العدوى بفيروس كورونا 2019 (كوفيد 19).

وأكد بيان الوزارة أن أي جهة تخالف هذا القرار ستعرض نفسها للمساءلة والإجراءات القانونية المتبعة في هذا الإطار.

اقرأ أيضاً :

بؤرة العدوى لفيروس كورونا تنتقل إلى أوروبا

وحثت وزارة الصحة العامة كافة الجهات والأفراد على اتباع الإجراءات الوقائية لضمان سلامتهم وسلامة مجتمعهم، والرجوع إلى الموقع الإلكتروني للوزارة www.moph.gov.qa للاطلاع على كافة المعلومات والموارد حول فيروس (كوفيد 19) والتي توفرها بعدة لغات، أو الاتصال على رقم الاتصال المجاني (16000).

Exit mobile version