Site icon دوحتي

اجراءات احترازية جديدة في قطر حرصا على سلامة المواطنين

قطر : من أبرز القرارات التي اتخذتها الدولة اليوم بخصوص الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا
أولًا، إيقاف جميع الرحلات القادمة إلى الدوحة ابتداء من مساء الأربعاء الموافق ١٨ مارس ولمدة ١٤ يوما قابلة للتجديد، ويستثنى من ذلك رحلات الشحن الجوي ورحلات الترانزيت، بالإضافة إلى استقبال أي من المواطنين القطريين القادمين من أي وجهة في العالم دون تحديد ذلك بفترة زمنية على أن يتم تطبيق الحجر الصحي عليهم لمدة ١٤ يوما. وفيما يتعلق بالطلبة القطريين المتواجدين خارج الدولة، فننصحهم بالالتزام بالسياسات المعمول بها في بلد الدراسة مع استعداد سفارات الدولة لتقديم أي من الخدمات اللازمة بما فيها تيسير إجراءات العودة لدولة قطر اذا دعت الحاجة لذلك، كما ندعو المواطنين والمقيمين في دولة قطر لتجنب السفر خلال الفترة القادمة.

ثانيا، إيقاف جميع وسائل المواصلات العامة ويشمل ذلك خدمات المترو وحافلات كروة، ابتداء من الليلة الساعة ١٠ مساء.

ثالثا، السماح للفئات التالية بالعمل عن بعد: الموظفون فوق سن ال٥٥ والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري وأمراض القلب والكلى والضغط.

رابعًا، مباشرة جميع الطلبة في المدارس الحكومية الدراسة عن بعد اعتبارًا من يوم الأحد الموافق ٢٢ مارس ٢٠٢٠ وسيخضع طلبة الصفوف من الأول الى الحادي عشر لنظام التقييم المستمر. وبالنسبة لطلبة الصف الثاني عشر فسيخضعون لاختبارات الثانوية العامة في مواعيدها وفي مقار الاختبارات التي سيعلن عنها لاحقا. أما بالنسبة للطلبة في المدارس الخاصة والجامعات فيبدؤون الدراسة عن بعد وفقا للتقويم الدراسي وأنظمة التقييم المعتمدة
كما تم تعطيل الدراسة في جميع مراحلها مع تفعيل التعليم عن بعد، ناهيكم عن إلغاء التجمعات سواء في المناسبات الاجتماعية والرياضية والعامة.

هذا ونكرر دعواتنا لجميع القطاعات والمؤسسات في الدولة والمواطنين والمقيمين إلى التعاون والالتزام بجميع الإجراءات واتخاذ كل الاحتياطات اللازمة لتجاوز هذه المرحلة، وندعو للجميع بدوام الصحة والعافية.

Exit mobile version