Site icon دوحتي

السماح للمقيمين بالعودة لقطر حتى لو انتهت اقامتهم

صرح مصدر مسؤول في دولة قطر بأنه سيسمح للمقيمين القادمين من البلدان التي يُمنعون من دخول قطر بسبب فيروس كورونا بدخول البلاد بمجرد رفع القيد حتى إذا انتهت صلاحية بطاقاتهم أو إذا بقوا أكثر من ستة أشهر خارج قطر، وذلك في استثناء أولئك الذين يواجهون قيود الدخول بسبب فيروس كورونا.

ويذكر أن مكتب الاتصال الحكومي قد أصدرت تعميمًا خاص بتعليق دخول المسافرين القادمين من 14 دولة وهم “بنغلاديش والصين ومصر والهند وإيران والعراق ولبنان ونيبال وباكستان والفلبين وكوريا الجنوبية وسريلانكا وسوريا وتايلاند”، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها دولة قطر لمنع تفشي فيروس كورونا.

البلدية تدعو الجمهور لإنجاز معاملاتهم الكترونيا

دعت وزارة البلدية والبيئة الجمهور إلى استخدام تطبيق الوزارة الإلكتروني للأجهزة الذكية #عون موقع وزارة البلدية_والبيئة http://mme.gov.qa – ومركز الاتصال الموحد: هاتف 184 لطلب خدماتهم وإنجاز معاملاتهم.

وقالت في تغريدة على حسابها الرسمي في موقع تويتر :عملاءنا الأعزاء، في إطار جهود الدولة للتقليل من فرصة انتقال فيروس كورونا، ننصحكم باستخدام: – تطبيق الوزارة الإلكتروني للأجهزة الذكية #عون – موقع وزارة #البلدية_والبيئة http://mme.gov.qa – مركز الاتصال الموحد: هاتف 184 لطلب خدماتكم وإنجاز معاملاتكم.

وكانت الوزارة قد دعت الجمهور إلى تجنب المراجعة المباشرة لمراكز خدمة العملاء ومجمعات الخدمات الحكومية والاستفادة من الخدمات الإلكترونية في إطار الجهود والإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، وحرصاً على سلامة كافة المواطنين والمقيمين.

وأوضحت إمكانية طلب الخدمات وتخليص المعاملات والمقترحات والشكاوى والملاحظات ومتابعة الطلبات وغيرها من الخدمات عبر الموقع الإلكتروني للوزارة أو التطبيق الإلكتروني الخاص بالأجهزة الذكية «عون» أو التواصل مع مركز الاتصال الموحد عبر الهاتف رقم 184.

إغلاق منتزه الخور للعائلات وحديقة دحل الحمام

قررت وزارة البلدية والبيئة إغلاق كل من منتزه الخور للعائلات وحديقة دحل الحمام بشكل مؤقت وحتى إشعار آخر، حرصاً على سلامة مُرتادي الحدائق، وذلك في إطار الإجراءات الوقائيّة والتدابير الاحترازيّة التي تتخذها دولة قطر للحدّ من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

إلغاء المواعيد المسجلة بجميع المراكز الصحية

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحيّة الأوليّة، عن اتخاذها مجموعة من التدابير الاحترازيّة ضمن الإجراءات التي تتخذها دولة قطر للحدّ من انتشار فيروس كورونا 2019 (كوفيد-19).

وأوضحت المؤسسة، في بيان لها أمس، أنه في إطار حرصها أيضاً على سلامة جميع مراجعي المراكز الصحيّة التابعة لها فقد تقرّر اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر إلغاء كافة المواعيد المسجّلة بجميع المراكز الصحيّة باستثناء مواعيد عيادات الطفل السليم وعيادات التطعيم ومواعيد الأشعة العاجلة والموجات فوق الصوتيّة، على أن يتم إعادة جدولة كافة المواعيد في وقت لاحق.

وأكدت المؤسسة أن كافة عيادات الخدمات العاجلة ستعمل في المراكز الصحيّة دون موعد مسبق على النحو المعتاد.

وشددت الدولة، في تغريدة أخرى، على أهمية غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون أو تعقيمهما والتزام عمال المطاعم بارتداء القفازات وغطاء الرأس والحرص على تنظيف الأسطح وتطهيرها والتخلص الآمن من المخلفات، وذلك من أجل غذاء آمن دائماً، مطالبة بضرورة الإبلاغ عن أي مخالفة والتواصل مع مركز الاتصال الموحد.

وشاركت الوزارات عبر حسابها الرسمي على «تويتر» مجموعة من النصائح للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) وذلك من خلال تجنب لمس العينين والأنف والفم باليدين، فضلاً عن تجنب الاتصال الوثيق مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي، إلى جانب تفادي الاتصال بأشخاص آخرين حالة وجود أعراض العطس والسعال والحمى، فضلاً عن غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون أو استخدام معقم اليدين وتغطية الفم والأنف عند العطس ورمي المحارم المستخدمة في أقرب حاوية مغلقة.

Exit mobile version