Site icon دوحتي

تعليق سمات الدخول الفورية للقادمين من إيطاليا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا

ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) واستكمالا للقرارات السابقة بشأن تعليق الدخول للمسافرين من بعض الدول، أعلن مكتب الاتصال الحكومي أنه  تقرر تعليق إصدار سمات الدخول الفورية للقادمين من عدد من الدول الأوروبية اعتباراً من 15 مارس وحتى إشعار آخر.

وقال مكتب الاتصال الحكومي – في بيان على موقعه الرسمي – إن القرار يشمل تعليق اصدار سمات الدخول الفورية لحاملي جنسية كل من الجمهورية الإيطالية والجمهورية الفرنسية وجمهورية ألمانيا الاتحادية ومملكة إسبانيا بما في ذلك القادمين منها. ويُستثنى من هذا القرار مواطنو هذه الدول من حاملي تصاريح الإقامة، على ان يتم اخضاعهم لإجراءات الحجر الصحي المعمول بها في الدولة ولمدة 14 يوماً.

اقرأ أيضاً : اجراءات احترازية جديدة في قطر حرصا على سلامة المواطنين

وأضاف: كما تقرر ضمن نفس الاجراءات تعليق دخول البلاد مؤقتاً لجميع المسافرين القادمين إلى دولة قطر من جمهورية السودان سواء لحاملي سمات الدخول أو حاملي تصاريح الإقامة.

وتحث دولة قطر جميع المواطنين والمقيمين إلى تجنب السفر في الوقت الراهن الا للضرورة.
وقد تطرأ على هذه الاجراءات الاحترازية تحديثات أخرى بناءً على مستجدات السلطات الصحية الوطنية والمنظمات الدولية حول انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) حرصاً على سلامة جميع سكان دولة قطر.

Exit mobile version