Site icon دوحتي

تفاصيل إجراءات التعليم في قطر بعد كورونا

وظائف نعليمية في قطر

في إطار الجهود والإجراءات التي تتخذها قطر للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وحرصاً على سلامة الطلاب في كافة الهيئات والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة تقرر تعليق الدراسة في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة لجميع الطلاب اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 10 مارس 2020 حتى إشعار آخر.

وبدأ جميع طلاب المدارس الحكومية الدراسة عن بُعد من يوم الأحد 22 مارس، فيما سيبدأ طلاب المدارس والجامعات الخاصة الدراسة عن بُعد وفقًا لتقويمهم الأكاديمي وأنظمة التقييم المعتمدة لديهم.

وسيخضع طلاب المدارس الحكومية من الصف 1-11 لنظام تقييم مستمر،اما طلاب الصف الثاني عشر لامتحانات الثانوية العامة فسيخضعون لامتحانات الثانوية العامة   في موقع مناسب،سترد تفاصيله في وقت لاحق.

و بالنسبة للطلاب في الخارج فينصحهم مكتب الاتصال الحكومي  بالالتزام بالسياسات المعمول بها في بلد الإقامة، مشيرا أن سفارات دولة قطر في الخارج ستكون جاهزة لتقديم أي من الخدمات اللازمة، بما في ذلك تسهيل إجراءات العودة إلى دولة قطر للمواطنين القطريين، إذا دعت الحاجة.

ولم يحدد مكتب الاتصال الحكومي تاريخ فتح المرافق التعليمية مرة أخرى وقد جاء القرار باغلاق المدارس والجامعات الحكومية والخاصة حتى إشعار آخر.

مبادرات واجراءت  تسهيل التعلم عن بعد

وفي إطار المبادرات المتخذه لتسهيل عملية التعلم عن بعد أطلقت المؤسسة القطرية للإعلام بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي قناتي قطر التعليمية 1 وقناة قطر التعليمية 2 التابعة لتلفزيون قطر، وهي منصات وقنوات تعليمية للأبناء تهدف إلى الانتقال بكل يسر وسهولة إلى التعليم عن بعد ودعم جهود وزارة التعليم لإكمال العام الدراسي في ظروف مناسبة للطلاب ولأولياء الأمور

كما أنشأت وزارة التعليم والتعليم العالي في هذا الصدد قناة تعليمية جديدة على اليوتيوب بعنوان التعلم عن بعد لطلاب التعليم العام من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني عشر، للتأكد من مدى جاهزية الطلبة وأولياء أمورهم والمعلمين لاستخدام نظام التعلم عن بعد.

وأطلق مكتب الاتصال الحكومي صفحة متخصصة لفيروس كورونا (كوفيد-19) والتي يمكنكم من خلالها الاطلاع على آخر المستجدات والأسئلة الأكثر شيوعاً حول الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها دولة قطر للحد من انتشار الفيروس.

Exit mobile version