Site icon دوحتي

الكشف عن علامة جديدة في العين للإصابة بالكورونا

حذر أطباء في الأكاديمية الأمريكية لطب العيون من أن التهاب الملتحمة قد يكون من أعراض الإصابة بفيروس كورونا لدى بعض الأشخاص.

وذكرت وكالة “نوفوستي” الروسية أن هذا التقييم استند إلى بيانات جمعها الأطباء الصينيون، تفيد بأنه تم تشخيص التهاب الملتحمة لدى واحد من 30 مصابا بمرض “كوفيد-19”.

ويشير الأطباء الأمريكيون إلى دراسة أخرى تؤكد أنه تم اكتشاف 19 حالة من التهاب الملتحمة بين 1099 مريضا بكورونا في الصين شملتهم الدراسة التي تعتمد على بيانات 30 مستشفى من مختلف أنحاء البلاد.

وقال الأطباء بأن “كوفيد-19” ليس بطبيعة الحال المسبب الوحيد لالتهاب الملتحمة، لكن ظهوره لدى المريض قد يجعل أخصائيي طب العيون أول من يستطيع الاشتباه بإصابة المريض بكورونا.

ووفقاً لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فهناك أعراض صامتة لكورونا، منها آلام المعدة، حيث أبلغ بعض مرضى فيروس كورونا عن آلام في البطن قبل ظهور الأعراض المعروفة الأخرى.

كما هناك عرض صامت يتعلق بالتهابات العين وفقدان الطعم والرائحة، حيث حذر الأطباء من أن فقدان الطعم أو الرائحة يمكن أن يكون علامة على الإصابة بفيروس كورونا التاجي.

اقرأ أيضاً : مستجدات فيروس كورونا في قطر اليوم

وقالت الجمعية البريطانية لطب الأنف والأذن والحنجرة، والتي تمثل خبراء في طب الأذن والأنف والحنجرة، إن أولئك الذين يفقدون هذه الحواس يجب أن يعزلوا أنفسهم على الفور، حتى لو لم يكن لديهم أعراض أخرى، مضيفين بأن التهاب الملتحمة بالعين قد تكون علامة أخرى.

كما أن الصداع وعدم التركيز والشعور بالإرهاق يعد من الأعراض الصامتة، ووفقا لتقرير نشر في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، أفاد ما يصل إلى 44 % من أولئك الذين دخلوا المستشفى بسبب فيروس كورونا  كانوا يعانون من الإرهاق والتعب.

Exit mobile version