Site icon دوحتي

خطة التعلم عن بُعد للمواد الدراسية في قطر

قامت وزارة التعليم والتعليم العالي بنشر خطة التعلم عن بُعد للمواد الدراسية للعام الأكاديمي 2019/ 2020، وذلك للصفوف التعليمية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر.

وقام قطاع شؤون التعليم في وزارة التعليم والتعليم العالي بإعداد خطة التعلم عن بُعد حسب التوقيت الزمني للدراسة، حيث تضمنت سبعة أسابيع لكل فصل دراسي، مع تحديد اسم المجال والوحدة، علما أنه يوجد في كل فصل شرح تفصيلي بالوحدة الدراسية والمواد التي تندرج تحتها، وكذا عدد الحصص لكل درس، مع تحديد أرقام الصفحات المقررة، وذلك بهدف تسهيل العملية التعليمية على جميع الطلبة.

و يستطيع الطلاب متابعة دروسهم التعليمية عن بعد على إحداثية التردد الخاصة بتلفزيون قطر، عبر البث التلفزيوني من خلال القمر الصناعي بدر / والتردد 12169 الاستقطاب: رأسي معامل التصحيح 3/4 معدل الترميز: 22000 /.

و صرحت الوزارة أنه من خلال خطة (التعلم عن بُعد) سيكون التقييم الأسبوعي بعد انتهاء آخر حصة للمادة وفق الجدول الأسبوعي، مع منح الطالب أسبوعا للإجابة.

كما قامت وزارة التعليم والتعليم العالي، بتدشين بوابة التعلم عن بُعد كمنصة تتيح للطلاب وأولياء الأمور في المدارس الحكومية بدولة قطر الحصول على خدمات التعلم عن بُعد والخاصة بالوزارة، من خلال توحيدها ضمن مظلة موحدة ومتكاملة، بحيث تسهم في تسهيل إجراءات الوصول إليها بطريقة ترقى لمستوى تطلعاتهم وطموحاتهم، وبما يتناسب مع احتياجاتهم المتعددة.

للحصول على أي معلومات حول تحميل برنامج “تيمز” وكيفية الدخول عليه وحل الواجبات وكذلك الدروس المصورة عن بعد مقسمة بالصفوف.

كما يمكن لأولياء الأمور والطلبة أنفسهم الدخول على الرابط من هنا

Exit mobile version