Site icon دوحتي

مستجدات فيروس كورونا في قطر اليوم

أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات في قطر اليوم عن تسجيل 54 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و 9 حالات تماثلت للشفاء ليصل اجمالي الاصابات 835 و 71 حالة شفاء.

وأوضحت اللجنة في بيان لها، أن بعض حالات الإصابة الجديدة ترتبط بالمسافرين الذين عادوا إلى دولة قطر مؤخرا وأخرى لمخالطين لحالات تم تشخيص إصابتها بالفيروس.

وقد تم ادخال الحالات الجديدة المصابة تحت العزل الصحي التام، حيث يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

وأشارت الوزارة إلى أن الارتفاع الملحوظ لعدد الحالات الجديدة التي تم اكتشافها يرجع إلى استخدام تقنيات مخبرية جديدة ومتطورة للكشف عن الفيروس بإمكانها إجراء الفحص على عدد كبير من العينات يوميا، الأمر الذي يسهم في اكتشاف وبشكل اسرع الحالات المصابة والحد من تفشي الفيروس.. كما تعد هذه الزيادة متوقعة نظرا لتزايد عدد القطريين العائدين من الخارج إلى دولة قطر في الآونة الأخيرة.

ودعا بيان وزارة الصحة كافة أفراد المجتمع إلى التعاون التام والالتزام بجميع الإرشادات الصحية والتدابير الوقائية من أجل تقليل الخطر بالإصابة بالفيروس.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة العامة قامت بتوفير تقنيات مخبرية جديدة لفحص فيروس كورونا (كوفيد-19) يمكن معها إجراء عدد أكبر من الفحوصات يوميا أكثر مما كان عليه في السابق، مما أدى إلى زيادة في عدد الحالات التي يتم اكتشافها يوميا، وسوف يساعد ذلك في الكشف المبكر عن الحالات المصابة ومن ثم الحد من انتشار الفيروس.

وأكدت وزارة الصحة العامة أنها مستمرة في توسيع دوائر البحث والتقصي وإجراء الفحوصات اللازمة لكافة المواطنين القادمين من السفر، إضافة إلى جميع الأفراد المخالطين للحالات المصابة.

ودعت الوزارة جميع أفراد المجتمع إلى التعاون التام والالتزام بجميع الإرشادات والنصائح فيما يتعلق بالحد من انتشار الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة العامة أن الخط الساخن (16000) الذي أطلقته للاستفسار عن أعراض فيروس كورونا (كوفيد – 19)  قد تلقى 1349 مكالمة حتى 30 مارس 2020، مشيرة إلى أنه تم الرد على 1342 مكالمة بمتوسط ثانيتين لمعدل الرد على المكالمات .

وأوضحت الوزارة – في إحصائيات نشرتها حول الخط الساخن (16000) – أن متوسط المكالمة الواحدة على الخط الساخن بلغت 148 ثانية، بمتوسط معدل انتظار 27 ثانية، ومستوى خدمة 99.5 % .

وزارة الصحة العامة | تسجيل المتطوعين .. سجل من هنا

Exit mobile version