Site icon دوحتي

إصابات جديدة بسبب فيروس كورونا في قطر

وزارة الصحة: 279 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم 5 ابريل ووصول إجمالي حالات الشفاء إلى 123

أعلنت وزارة الصحة العامة، اليوم، عن تسجيل 279 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، في حين وصل إجمالي حالات الشفاء في دولة قطر إلى 123 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن بعض حالات الإصابة الجديدة تعود إلى المسافرين العائدين من دول ينتشر فيها الوباء أو لمخالطين لهؤلاء المسافرين من مواطنين ومقيمين، إضافة إلى تسجيل حالات إصابة جديدة بين العمالة الوافدة.

وقد تم إدخال الحالات المصابة الجديدة تحت العزل الصحي التام حيث يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

وأجرت وزارة الصحة العامة الفحص المخبري للكشف عن فيروس كورونا لنحو 3806 أشخاص اليوم، ليصل بذلك إجمالي عدد الفحوصات إلى 35757 حتى الآن، حيث إن استخدام التقنيات المخبرية الجديدة بالإضافة إلى زيادة عدد المختبرات التابعة للوزارة لفحص فيروس كورونا أسهم في إجراء عدد أكبر من الفحوصات يوميا كما يستمر العمل على زيادة الطاقة الاستيعابية للمختبرات.

وكشفت وزارة الصحة أنه تم اليوم تسجيل 14 حالة تماثلت للشفاء، ليصل إجمالي حالات الشفاء من فيروس كورونا في دولة قطر إلى 123 حالة.

وأوضح بيان وزارة الصحة العامة أن حالة الوفاة اليوم، تعود لمواطن قطري يبلغ من العمر 88 عاما، حيث كان يعاني من عدة أمراض مزمنة وقد تم إدخاله إلى المستشفى بسبب التهاب بكتيري حاد في الدم والذي أدى إلى وفاته وتبين في نفس الوقت إصابته بفيروس كورونا.

وأضافت الوزارة أن المتوفى كان قد تلقى العناية الطبية المركزة فور قدومه إلى المستشفى وذلك يوم الثلاثاء الموافق 3 مارس الماضي، وقد تم إعطاؤه العلاج والرعاية اللازمين إلا أن حالته تدهورت مما أدى إلى وفاته صباح اليوم.

وتتقدم وزارة الصحة العامة بخالص العزاء وعظيم المواساة لأسرة الفقيد، وتدعو الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

الصحة: 250 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم 4 ابريل 2020 و ارتفاع حالات الشفاء الى 109

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم عن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، بينما وصل إجمالي حالات الشفاء المسجلة في دولة قطر إلى 109 حالات.

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان لها، أن بعض حالات الإصابة الجديدة تعود إلى المسافرين العائدين من الخارج أو لمخالطين لهؤلاء المسافرين من مواطنين ومقيمين، إضافة إلى تسجيل حالات جديدة من العمالة.

وقد تم ادخال الحالات المصابة الجديدة تحت العزل الصحي التام، حيث يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

وكشفت وزارة الصحة أنها أجرت الفحص المخبري للكشف عن فيروس كورونا لعدد 3538 شخصا اليوم، ليصل بذلك إجمالي عدد الفحوصات إلى 31951 حتى الآن.

وكشفت الوزارة أيضا عن تسجيل 16 حالة جديدة تماثلت للشفاء، ليصل إجمالي حالات الشفاء من فيروس كورونا في دولة قطر إلى 109 حالات.

وأهابت وزارة الصحة العامة بالمواطنين والمقيمين في الحجر الصحي المنزلي بضرورة الالتزام التام بالاشتراطات المحددة والتقيد بإجراءات الحجر.

كما شددت على أهمية البقاء في المنزل والتباعد الاجتماعي وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا.

إصابات فيروس كورونا في قطر الجمعة 3 إبريل 2020

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم عن تسجيل 126حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) وتماثل 21 حالة للشفاء.
وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن بعض حالات الإصابة الجديدة ترتبط بالمسافرين الذين عادوا إلى دولة قطر وخضعوا للحجر الصحي فور وصولهم، وأخرى لمخالطين لبعض المصابين بالإضافة إلى اكتشاف إصابات جديدة بين العمالة الوافدة، وقد تم إدخال الحالات المصابة الجديدة تحت العزل الصحي التام، كما أنهم يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.
من ناحية أخرى فإن وزارة الصحة العامة تعمل بشكل حثيث على زيادة القدرة الاستيعابية للمختبرات المركزية من اجل إجراء عدد أكبر من الفحوصات المخبرية اليومية مما سوف يساهم في الإسراع بالحصول على النتائج.
ولقد تم تسجيل 21 حالة تماثلت للشفاء، ليصل إجمالي حالات الشفاء من فيروس كورونا في دولة قطر إلى 93 حالة.
وترجو وزارة الصحة العامة من كافة أفراد المجتمع التعاون التام والالتزام بجميع الإرشادات الصحية والتدابير الوقائية لتقليل خطر الاصابة بالفيروس.

إصابات فيروس كورونا في قطر الخميس 2 إبريل 2020

أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر عن 114 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و شفاء حالة واحدة بالإضافة إلى تسجيل ثالث وفاة بالمرض. ليصل عدد المتعافين إلى 72 حالة و عدد حالات كوفيد-19 النشطة تحت العلاج إلى 877 حالة ، و اجمالي عدد حالات كوفيد-19 الإيجابية 949 و عدد الأشخاص الذين تم فحصهم 26260 حالة.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن بعض حالات الإصابة الجديدة ترتبط بالمسافرين الذين عادوا إلى دولة قطر وخضعوا للحجر الصحي فور وصولهم، وأخرى لمخالطين لبعض المصابين، بالإضافة إلى اكتشاف إصابات جديدة بين العمالة الوافدة.
وقد تم إدخال الحالات المصابة الجديدة تحت العزل الصحي التام، حيث يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.
وذكرت وزارة الصحة أنها أجرت اليوم الفحص المخبري للكشف عن فيروس كورونا لعدد 1435 شخصا ليصل بذلك إجمالي عدد الفحوصات إلى 26260 حتى الآن، حيت إن استخدام التقنيات المخبرية الجديدة لفحص فيروس كورونا أسهم في إجراء عدد أكبر من الفحوصات يوميا.
ولفتت الوزارة إلى أنه بتسجيل حالة الشفاء اليوم يصل إجمالي حالات الشفاء من فيروس كورونا في دولة قطر إلى 73 حالة.
كما أعلنت أن حالة الوفاة التي تم تسجيلها اليوم تعود إلى مقيم يبلغ من العمر 85 عاما كان يعاني من التهاب رئوي حاد، وكان قد تم إدخاله إلى العناية المركزة فور تشخيصه بالمرض يوم أمس الأربعاء وتم توفير العلاج والرعاية الطبية اللازمة له فور دخوله المستشفى. وتتقدم وزارة الصحة بالتعازي والمواساة إلى أسرة المتوفى.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة العامة قامت بتوفير تقنيات مخبرية جديدة لفحص فيروس كورونا (كوفيد-19) يمكن معها إجراء عدد أكبر من الفحوصات يوميا أكثر مما كان عليه في السابق، مما أدى إلى زيادة في عدد الحالات التي يتم اكتشافها يوميا، وسوف يساعد ذلك في الكشف المبكر عن الحالات المصابة ومن ثم الحد من انتشار الفيروس.

وأكدت وزارة الصحة العامة أنها مستمرة في توسيع دوائر البحث والتقصي وإجراء الفحوصات اللازمة لكافة المواطنين القادمين من السفر، إضافة إلى جميع الأفراد المخالطين للحالات المصابة.

ودعت الوزارة جميع أفراد المجتمع إلى التعاون التام والالتزام بجميع الإرشادات والنصائح فيما يتعلق بالحد من انتشار الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة العامة أن الخط الساخن (16000) الذي أطلقته للاستفسار عن أعراض فيروس كورونا (كوفيد – 19)  قد تلقى 1349 مكالمة حتى 30 مارس 2020، مشيرة إلى أنه تم الرد على 1342 مكالمة بمتوسط ثانيتين لمعدل الرد على المكالمات .

وأوضحت الوزارة – في إحصائيات نشرتها حول الخط الساخن (16000) – أن متوسط المكالمة الواحدة على الخط الساخن بلغت 148 ثانية، بمتوسط معدل انتظار 27 ثانية، ومستوى خدمة 99.5 % .

وزارة الصحة العامة | تسجيل المتطوعين .. سجل من هنا

Exit mobile version