Site icon دوحتي

الأرصاد تحذر من تغيرات مفاجئة للطقس

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية في قطر عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر اليوم أن الليلة هي أول ليالي نجم المقدم أو ما يعرف بـ”الحميم الثاني” وعدد أيامه 13 يوماً، محذرة من أنه تحدث خلاله تغيرات مفاجئة في الطقس.

وأوضحت أن وقت طلوعه الثالث من اليوم 3 أبريل ، وفيه ترتفع درجات الحرارة ويغلب فيه هبوب الرياح الشمالية الغربية، مضيفة: تحدث خلاله تغيرات مفاجئة للطقس حيث تتكون السحب الركامية المسببة للأمطار الرعدية والعواصف الترابية أحياناً.

وفي وقت سابق اليوم توقعت الأرصاد أن يصاحب الطقس الليلة وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد، الجمعة، غبار خفيف أحيانا مع بعض السحب وفرصة ضعيفة لأمطار خفيفة على الساحل، وفي البحر يصاحب الطقس غبار خفيف مع سحب متفرقة إلى غائمة جزئياً فيما بعد.

اقرأ أيضاً : فيروس كورونا: متى ينتهي وتعود الحياة إلى طبيعتها من جديد؟

وتكون الرياح على الساحل أغلبها جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 عقد و15 عقدة تصل إلى 18 عقدة أحيانا.. وفي البحر تكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة تتراوح بين 5 عقد و15 عقدة، مع هبات تصل إلى 18 عقدة ليلاً.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات.

قد يهمك أيضاً : فيروس كورونا سينحسر في مايو المقبل

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة وثلاثة أقدام، يصل إلى أربعة أقدام ليلا.. وفي البحر بين قدم واحدة وثلاثة أقدام، يصل إلى خمسة أقدام ليلاً. وأدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 22 درجة مئوية.

Exit mobile version