Site icon دوحتي

منظمة الصحة العالمية تعيد تصحيح معلومة هامة متداولة عن كورونا

أعادت منظمة الصحة العالمية تصحيح معلومة هامة يتم تداولها بشكل واسع رسمياً وعلى لسان المتخصصين والخبراء في العديد من الدول حول فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وذلك في ضوء أرقام الضحايا الجديدة للوباء الذي بدأ في الصين قبل حوالي 5 أشهر وانتشر في العالم.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في منطقة أوروبا هانس كلوغه خلال مؤتمر صحفي إلكتروني من كوبنعاغن، اليوم الخميس، “الاعتقاد بأن كوفيد-19 يصيب فقط المسنين خاطئ كما تظهر الوقائع”، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وشدد كلوغه على أن “العمر ليس عامل الخطر الوحيد للإصابة بشكل خطر”، مضيفاً إن “الأشخاص المسنين في صحة جيدة لا يواجهون خطراً كبيراً”، مشيراً إلى أن “أشخاصاً فوق سن المئة ادخلوا المستشفى لإصابتهم بكوفيد-19 وتعافوا كلياً”، مؤكداً أن احترام التعليمات الصحية ضروري “لكل الأعمار”.

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت سابقاً عبر موقعها الإلكتروني رداً على سؤال مَنْ الأكثر عُرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، كبار السن أم صغار السن؟: يمكن أن يُصاب الأشخاص من جميع الأعمار بفيروس كورونا المستجد-2019. ويبدو أن كبار السن والأشخاص المصابين بحالات مرضية سابقة الوجود (مثل الرَبْو، وداء السُكَّريّ، وأمراض القلب) هم الأكثر عُرضة للإصابة بمرض وخيم في حال العدوى بالفيروس.

وقالت أيضاً رداً على سؤال من هم الأشخاص المعرضون لخطر الإصابة بمرض وخيم؟: “مازلنا نتعرف على تأثير مرض كوفيد-19 على الناس، ومع ذلك فيبدو أن المسنين والأشخاص المصابين بحالات طبية موجودة مسبقاً (مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وداء السكري) يصابون بمرض وخيم أكثر من غيرهم”.

وسجلت حالات حرجة لدى مراهقين وبالغين شباب وقد احتاج الكثير منهم عناية مركزة فيما توفي عدد منهم، على ما أشار المسؤول.

في أوروبا، كانت الضحية الأصغر طفلة في الثانية عشرة توفيت في بلجيكا. وقد توفي رضيع يبلغ ستة أسابيع بعدما أصابه الفيروس في الولايات المتحدة.

وتفيد منظمة الصحة العالمية أن 10 إلى 15 % من الأشخاص دون سن الخمسين يعانون من إصابة معتدلة إلى خطرة.

اقرأ أيضاً : فيروس كورونا سينحسر في مايو المقبل

وتشير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، إلى تسجيل أكثر من 464859 إصابة رسمية بالفيروس و30098 حالة وفاة في الدول الثلاث والخمسين التي تغطيها وتمتد من سواحل المحيط الاطلسي في القارة الأوروبية وصولا إلى ساحل روسيا المطل على المحيط الهادئ.

Exit mobile version