Site icon دوحتي

هذا ما عليك فعله بأموالك لتخطي أزمة كورونا

مما لا شك فيه أن  تصنيف منظمة الصحة العالمية رسميا فيروس كورونا المستجد كوباء عالمي أثر على  الاقتصادات العالمية والتي بدأت تشهد حالة من عدم الاستقرار حيث بدأت الصناعات الأكثر تضررا  تسريح العمال وفقا لموقع. CNBC”
ويحث خبراء الصحة والحكومات في جميع أنحاء العالم على توخي الحذر ، ولكن من المهم أيضًا أن تكون مستعدًا لتفاقم تفشي المرض، لذا  يقوم الناس بتخزين المواد الغذائية والمنتجات الأساسية وتحديد أولوياتهم في حال طالت فترة الحجر المنزلي وبقاؤهم دون عمل.
لذا فمن الطبيعي أن ينتابك  القلق  بشأن ما يمكن أن يعنيه عدم الاستقرار لأموالك ، ولكن لا داعي للذعر إليك بعض  النصائح الفعالة لإدارة أموالك لمدة ثلاثة إلى أربعة أشهر، حتى تنتهي أزمة  كورونا ومضاعفاتها حسبما  نقل الموقع عن خبراء   ماليين:
تجنب الاستثمار في مشاريع جديدة في هذا الوقت ، ولا تستمع إلى مقولة “الآن هو الوقت المناسب للشراء”، فالسوق تواجه تخبطات اقتصادية كبيرة، وقد يؤثر ذلك سلبا على استثمارك، إذ إن الربح غير مضمون الآن.

أعد تقييم أهدافك وتأكد من أن استثماراتك تتماشى معها ، وفكر في تغيير استراتيجيتك عندما تستقر الأمور.

احتفظ بأموالك في مكان “أكثر أمانا” مثل الحساب المصرفي، أو الخزائن المعدنية المحكمة الإقفال، إذ إن ذلك يساعدك على التوفير.
اقتراح آخر: ابتعد عن وسائل التواصل الاجتماعي والأخبار الأخرى التي تثير الخوف .

زيادة مدخراتك للحالات الطارئة واجعل  أولويتك المالية القصوى أن لديك  مبلغا كبيرا لحالات الطوارئ فمعظم الدول  لا تغطي تكلفة الطبابة والاستشفاء لعدد كبير ممن  يفقدون وظائفهم بسبب فيروس كورونا، لذا يستحسن الحد من نسبة نفقاتك لتتمكن من توفير مبلغ معين للحالات الطارئة.

رتب أولوياتك بحسب الأهميّة وحاول الاستغناء  عن الكماليات لبضعة أسابيع أو أشهر، كأنشطة النوادي الرياضية، أو رحلات السفر، وغيرها.

ادعم  الآخرين فإذا كنت قادرا على مساعدة عائلتك، وأصدقائك، ومجتمعك، فلا تمتنع عن ذلك، إذ إن العالم بأجمعه يحتاج إلى مساعدة ولو بسيطة. وإذا لم تكن قادرا على تقديم المساعدات المالية، فيمكنك تقديم المساعدات المعنوية مثلا أو التطوّع في حملة مخصصة لذلك.
وتبقى النصيحة الأهم احرص على غسل اليدين كلما لمست أوراقك النقدية أو تفقدتها وأعدت عدّها، وإياك أن تعمد لتقبيلها لآنها مكتظة بالجراثيم والميكروبات، وقد يكون منها فيروس كورونا.

Exit mobile version