Site icon دوحتي

مبادرة “كتارا نعين ونعاون” لتوزيع الأغذية على المتضررين بقطر

قامت شركة كتارا بالتعاون مع ملتقى كتارا للمزارعين القطريين والهلال الأحمر القطري بإطلاق مبادرة “كتارا نعين ونعاون” لتوزيع 5 أطنان من الأغذية والخضروات على المحتاجين والمتضررين داخل دولة قطر.

وقد جاء انطلاق هذه المبادرة من أجل دعم الأسر والأفراد المتضررين من تفشي وباء كورونا في الدولة، فقد أثر الوباء بشكل سلبي على عدد كبير من الأسر نتيجة الانقطاع عن العمل أو عدم توفر الرواتب.

تفاصيل المبادرة:

تهدف مبادرة “كتارا نعين ونعاون” إلى توزيع أغذية وخضروات وسلع على المحتاجين من مواطني دولة قطر والمقيمين بها، حيث أن هذه الفترة تحتاج إلى تكاتف وتعاون كل أبنا المجتمع القطري، من أجل مواجهة الأزمة.

كيفية الاستفادة من المبادرة:

أشار أعضاء المبادرة إلى أن استقبال الطلبات من راغبي الاستفادة من المبادرة من المحتاجين في دولة قطر، يكون عن طريق الاتصال عبر الهاتف مع توضيح الاسم والموقع ورقم المنزل واسم المنطقة.

بدوره، قال رئيس المتطوعين في الهلال الأحمر القطري، أحمد الخليفي، إنّه بعد وصول الشاحنات المرسلة من المزارع القطرية إلى “كتارا” وتفريغ الخضار ثم فرزها، يجرى توزيعها بحسب المناطق، مشيراً إلى حماس المتطوعين للمشاركة في الحملة.

وأعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، اليوم، عن تنفيذ مبادرتين خيريتين بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الفضيل، الأولى بعنوان /سفطان كتارا/ بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، والثانية بعنوان /زاد كتارا/ بالتعاون مع مطاعم كتارا.

وتأتي هاتان المبادرتان الخيريتان، في إطار مبادرات /كتارا/ الإنسانية والخيرية المتواصلة لتلبية احتياجات الأسر المتعففة في الشهر الفضيل، وضمن حملة كتارا /نعين ونعاون/.

وستقوم المؤسسة العامة للحي الثقافي من خلال مبادرة /زاد كتارا/ بتوزيع وجبات إفطار للصائمين من المحتاجين والأسر المتعففة في الجهة الجنوبية لكتارا اعتبارا من أول شهر رمضان المبارك، حيث ستكون المبادرة التي تنفذها على امتداد الشهر الكريم، بالتعاون مع مطاعم كتارا بمثابة “إفطار صائم”، وستعنى كتارا بتقديم الوجبات باتباعها لأفضل الوسائل الصحية والتي تضمن سلامة الاستلام والتسليم.

كما ستقوم بتوزيع سلال غذائية ضمن مبادرة /سفطان كتارا/ بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، والتي توفر مختلف المواد التموينية الضرورية للأسر المتعففة، حيث سيتم توزيعها ضمن تدابير وقائية تضمن تطبيق نظام التباعد الاجتماعي. وتأتي مبادرة /سفطان كتارا/ في إطار اهتمام /كتارا/ بالفئات التي تواجه ظروفا استثنائية جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد / كوفيد -19/.

وكانت /كتارا/ قد أطلقت حملة /نعين ونعاون/ في مطلع شهر إبريل الجاري بالتعاون مع /ملتقى كتارا للمزارعين القطريين/ والهلال الأحمر القطري، عبر توزيع 5 أطنان من الخضراوات يوميا على المحتاجين في قطر.

وأوضحت أن استقبال الطلبات يكون يومياً من الساعة  7 صباحاً إلى الساعة 4 عصراً، من خلال الأرقام التالية:

55449862 – 55470558.

و يمكنكم أيضاً : طلب إعانة مادية من مؤسسة عيد الخيرية من هنا

Exit mobile version