Site icon دوحتي

إطلاق منصة مزيد التعليمية بقطر

أعلن قطاع شئون التعليم بوزارة التربية والتعليم في دولة قطر، عن إطلاق منصة “مزيد” التعليمية التي تحتوي على مصادر الكترونية تفاعلية قام بإعدادها فريق متخصص من الكوادر التعليمية وموجهي التعليم المبكر وأخصائيين المناهج.

منصة “مزيد” التعليمية لدعم التعلم عن بعد في قطر:

منصة مزيد هي منصة تعليمية لدعم التعليم عن بعد وتحتوى على كتب تفاعلية والكتب الدراسية لمختلف المراحل بصيغة PDF وفيديوهات مرئية وصوتية لشرح الدروس وعناصر رقمية، وتعتبر مصدر متميز لإثراء عقول الطلاب ونموذج جيد لتطبيقات التعليم عن بعد.

دور منصة مزيد قطر في تعليم الطلاب:

تحتوى منصة مزيد على شروحات تفاعلية وتقييمات إثرائية بطرق مشوقة وتفاعلية ويتك تحديثها باستمرار، وذلك لهدف خدمة الطلاب ودعمهم في هذه الفترة التي تقرر بها نظام التعليم عن بعد بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

ألية العمل على منصة “مزيد”:

أوضحت الوزارة أن تصفح المحتوى الخاص بمنصة مزيد يمكن الاطلاع عليه من خلال جميع الأجــهــزة الـثـابـتـة والمـحـمـولـة (الـلابـتـوب – الـتـابـلـت – أجـهـزة الـهـواتـف الـذكـيـة)، وذلك عبر متصفحات الانترنت وتطبيقات أجهزة آبل والأندرويد، وتتيح للطالب محتوى متنوع بصيغة PDF يشبه الكتاب المدرسي، ويحتوى على أدوات تسهل على الطلاب وضع ملحوظاتهم وتظليل الفقرات المهمة.

كيفية التسجيل في تطبيق مزيد:

أعلنت الوزارة أن التطبيق متاح على المتاجر الالكترونية، مثل جوجل بلاي وأبل ستور، ومن خلال موفع منصة مزيد من خلال هذا الرابط: من هنا

Exit mobile version