Site icon دوحتي

وزارة التجارة : تعميم جديد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين

أصدرت وزارة التجارة والصناعة تعميماً جديداً لأصحاب المطاعم بإلزام العاملين بالاشتراطات الصحة والسلامة عند إعداد الوجبات وتسليمها.

وجاء  في تعميم الوزارة – الذي نشرته على حسابها الرسمي بموقع تويتر – على المطاعم ضرورة الالتزام بمنع تواجد ووجلوس الزبائن وعدم إقامة التجمعات داخل وخارج المطعم، ويستثنى من ذلك تسليم الطلبات للزبائن خارج المحل وخدمة توصيل الطلبات الخارجية (شركات التوصيل).

وحسب التعميم، يتعين قياس درجة حرارة العاملين مرتين يوميا، وتوفير المعقمات والمطهرات لجميع العاملين، وإلزام العاملين بالحفاظ على مسافة آمنة بينهم بحيث لا تقل عن متر ونصف، وتوفير الكمامات والقفازات للعاملين وإلزامهم باستخدامها بالشكل الصحيح عند إعداد وتجهيز الوجبات وعند التعامل مع الأشياء المستخدمة من قبل أشخاص آخرين والتخلص منها بشكل صحي.
كما أكد التعميم ضرورة غسل العاملين لأيديهم بانتظام قبل إعداد الوجبات وعند التعامل مع وسائل الدفع سواء كان الدفع نقدا أو عبر بطاقات الائتمان، وكذلك وضع الطلبات في أكياس بلاستيكية حافظة يتخلص منها المستهلك عند استلامه للطلب.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة على ضرورة التزام العاملين في المطاعم باشتراطات الصحة والسلامة وأنها ستتخذ بحق المخالفين كافة الاجراءات القانونية الواردة في القانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك.

Exit mobile version