Site icon دوحتي

شركة الكوت للتأمين وإعادة التأمين Al Koot Insurance Company

شركة الكوت للتأمين وإعادة التأمين ش.م.ق. تأسست شركة الكوت للتأمين وإعادة التأمين عام 2003 وهي حالياً مملوكة بالكامل للخليج الدولية للخدمات. يبلغ رأسمال الشركة المصرح به 500 مليون ريال قطري في حين يبلغ رأس المال المدفوع 218,6 مليون ريال قطري. وتملك الكوت حصة 33% من شركة فريج العقارية.

يقع المركز الرئيسي للكوت في مبنى المها في منطقة بن عمران، ص.ب. (24563) – الدوحة، قطر، حيث تستخدم الكوت 53 موظفاً يعملون جميعهم في المقر الرئيسي المذكور.

قبل تحويل أسهم قطر للبترول في الكوت إلى الخليج الدولية للخدمات، كانت الكوت شركة التأمين الخاصة بقطر للبترول، فالشركة أنشئت بغرض أساسي الا وهو تقديم خدمات التأمين واعادة التأمين لقطر للبترول ومشاريعها. وبعد إعادة التنظيم لم تعد الكوت شركة تتبع قطر للبترول بشكل مباشر إلا أن الكوت استمرت في تقديم خدمات التأمين وإعادة التأمين إلى مجموعة قطر للبترول كما لو أنها ما زالت شركة التأمين الخاصة بالمجموعة.

الخدمات
وتغطي خدمات التأمين التي تقدمها الشركة مجالات تأمين الإنشاءات وتأمين العمليات والتأمين البحري و مجالات التأمين وإعادة التأمين الطبي. تقدم الكوت ثلاثة أنواع من خدمات التأمين وإعادة التأمين:

إن خدمات التأمين الحصرية التي تقدمها الكوت لمجموعة قطر للبترول تتكون من خدمات التأمين المباشر على مخاطر عينية والاستشارات الخاصة بسوق التأمين، علماً بأن خدمات التأمين المباشر قد تكون تأمين شامل أوتأمين جزئي.

تعمل الكوت بشكل عام كشركة إعادة تأمين، وتختلف أعمال إعادة التأمين عن أعمال التأمين حيث لاتقوم الكوت بتأمين المخاطر بشكل مباشر ولكن تقوم بإعادة التأمين على جزء من المخاطر التي تتحملها شركة تأمين أخرى. وتعمل الكوت بموجب ترتيبات تمكنها من المشاركة والفوز بعروض عملية إعادة التأمين المقدمة إلى مجموعة قطر للبترول من قبل شركات التأمين القطرية، وعلى أن تحصل على نسبة مئوية متفق عليها من المخاطر المعنية.

تدير الكوت صندوقاً يغطي احتياجات التأمين على الحياة والتأمين ضد الحوادث والتي توفر المنافع التأمينية في حالة الموت اوالإعاقة لموظفي قطر للبترول.
وحالياً لا تنوي الشركة الدخول في خدمات جديدة للتأمين وإعادة التأمين، كما لا تنوي زيادة أو تخفيض حصتها من مخاطر إعادة التأمين أو التقليل من دورها كشركة التأمين الخاصة بمجموعة قطر للبترول.

CONTACT US


Our Location
Main Office: Building No- 44, Street No- 840, Al Rawabi St, Doha​
Working Hours: (Sunday-Thursday) 6:30am – 2:30pm

​​

 Phone  +974 4040 2999 ​​
 Fax       +974 4040 2992

وظائف شركة الكوت للتأمين Al Koot Insurance & Reinsurance

عملية التوظيف في الكوت لها عدد من المراحل المختلفة ، وهي كالتالي:

التقييم الأولي للوظيفة و تقديم ملف شخصي أو وصف للوظيفة أو الشخص ذي الصلة يمكن من خلاله تقييم المرشحين من حيث الملاءمة.
فحص المتقدمين الأوليين باستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب لوضع قائمة مختصرة بالمرشحين المحتملين الأكثر ترجيحًا.
اختيار أفضل المرشحين من القائمة المختصرة باستخدام تقنية اختيار واحدة أو أكثر.
الاستقطاب الفعال للمرشح الناجح في الدور الجديد لضمان الاندماج الناجح داخل المنظمة ونشر العمليات بشكل أسرع.
لزيادة فرص التفاوض بنجاح على عملية التوظيف ، يجب على المرشحين التأكد من أنهم يبذلون قصارى جهدهم في كل مرحلة من مراحل العملية ، مثل إكمال نماذج الطلبات بالكامل ، وإنتاج سير ذاتية فعالة والإعداد الشامل للمقابلة.

لا يقدم الكوت وظائف أو تأكيد التوظيف دون الخضوع لعملية توظيف شاملة.

للتقدم للوظائف في شركة الكوت للتأمين من خلال الموقع الرسمي للشركة من هنا

إذا لم تجد أي وظائف مناسبة مدرجة حاليًا ، فالرجاء إرسال سيرتك الذاتية إلى Employment@alkoot.com.qa ، وسوف نرد عليك بمجرد أن يكون لدينا أي فتح مطابق لملفك الشخصي.

Exit mobile version