Site icon دوحتي

أول دولة تخضع جميع سكانها لفحص كورونا في غضون شهر واحد

تتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد يومًا تلو الاخر في جميع أنحاء العالم رغم الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدول لمواجهته، إلا أن حكومة لوكسمبورغ أعلنت، أنها تخطط لإجراء اختبارات للفيروس تشمل جميع سكانها وذلك قبل نهاية الشهر المقبل بمعدل  20 ألف اختبار يوميا.

وقال وزير البحث والتعليم العالي كلود ميش للصحفيين في مؤتمر عبر الفيديو “سنخضع جميع سكان البلاد لفحوص في غضون شهر “، وتمت دعوة الطلاب والمدرسين بالفعل إلى أحد مراكز إجراء الفحص الـ 17 في البلاد استعدادا لإعادة فتح المدارس الأسبوع المقبل وفقا لقناة “الحرة” الأمريكية.

بدوره أوضح رئيس البرنامج البروفسور أولف نيرباس إنها مساهمة مهمة نحو السماح لنا بالعيش بحرية أكبر في الأسابيع والأشهر المقبلة”.

وفي الوقت الذي تلقى فيه كل مقيم خمسة أقنعة جراحية للمساعدة في منع تسجيل إصابات جديدة مع إنهاء تدابير الإغلاق، من المتوقع أن تكلف هذه  الخطة الدولة 40 مليون يورو في بلد يبلغ عدد سكانه 600 ألف نسمة، صغيرة المساحة وغير ساحلية وغنية نسبيا.

يذكر أن السلطات أجرت 39 ألف اختبار حتى الآن وتم تأكيد نحو 3729 إصابة بين سكان لوكسمبورغ والعاملين عبر الحدود المرتبطين بنظامها الصحي. وتوفي 88 شخصا جراء الوباء في البلاد.

Exit mobile version