Site icon دوحتي

في ظل كورونا.. تزيد ثروته 9500 دولار في الثانية.. من هو وكيف؟

تزامنا مع  تفشي فيروس كورونا بدأت أزمة اقتصادية لم يشهد العالم مثلها منذ عشرات السنين أدت إلى إفلاس شركات عديدة، وقدرت الخسائر الاقتصادية في العالم بتريليونات الدولارات،على عكس شركة “أمازون” التي زادت أرباحها نتيجةالطلب المتزايد على عمليات الشراء عبر الإنترنت.

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” أن أرباح أمازون تزيد 9500 دولار في الثانية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، في حين أوضح مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات أن ثروة جيف بيزوس مؤسس الشركة زادت بنحو 20%، لتصل  إلى 138 مليار دولار، حيث  بلغت أرباحه خلال الـ 4 أشهر الماضية نحو 23.6 مليار دولار وفقا لوكالة “سبوتنيك”الروسية..

وقالت الشركة إنها تعمل على توظيف عمال التخزين للعمل في المستودعات الجديدة في أفرعها، بعد الارتفاع الهائل في عدد الطلبيات المقدمة عبر الإنترنت، بسبب الحجر الصحي وتفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت  الشركة قد أعلنت أنها وظفت في الشهر الماضي فقط أكثر من 100 ألف عامل جديد في المستودعات، ونتيجة لذلك سيتم توظيف المزيد من العمال لتلبية الطلبات الخارجية، بالإضافة إلى  العديد من التغييرات في المزايا على زيادة الرواتب، وسمحت الشركة  للعاملين بأخذ إجازة غير محدودة بدون أجر، وتوفر إجازة مدفوعة الأجر لمدة أسبوعين للعمال الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس أو وضعوا في الحجر الصحي.

كما رفعت الشركة أجور الموظفين عن كل ساعة، وضاعفت أجر العمل الإضافي لعمال المستودعات، وتدفع حاليًا نحو 15 دولارًا للساعة الواحدة أو أكثر في بعض مناطق أمريكيا لموظفي المستودعات والتسليم.

Exit mobile version