Site icon دوحتي

الكويت تفض اعتصاما لمصريين عالقين طالبوا سلطات بلادهم بإعادتهم

قالت وزارة الداخلية الكويتية إن أجهزة الأمن فضت أعمال شغب تسبب بها أفراد من الجالية المصرية، كانوا يطالبون سلطات بلادهم بالاستجابة لطلب عودتهم إلى مصر.

وذكرت الداخلية الكويتية في بيان في وقت مبكر اليوم الاثنين أن عناصر الأمن تمكنوا من ضبط عدد من مثيري الشغب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

كما شددت وزارة الداخلية على أن “التعليمات الصادرة لرجال الأمن واضحة وصريحة وتنص على التعامل بحزم مع مثيري الشغب، وأن الأجهزة الأمنية لن تسمح بالفوضى أو بتجاوز القانون”.

وقال البيان إن ممثلين من السفارة المصرية في الكويت حضروا للموقع وأبلغوا رعاياهم بأنهم سيشرعون في إعداد جداول رحلات العودة وإجلائھم إلى بلدهم هذا الأسبوع.

من جانبها اعتذرت السفارة المصرية في الكويت عن أعمال الشغب داخل مواقع إيواء مخصصة لمخالفي الإقامة من المصريين، وأكدت أنها بصدد اتخاذ إجراءات جادة لحل المشكلة.

اجتماع مع السفير المصري
وعلى صعيد متصل، أكدت مصادر كويتية أن وزارة الخارجية الكويتية ستجتمع مع السفير المصري طارق القوني اليوم الاثنين، لحث الجانب المصري على ضرورة تهدئة أبناء الجالية في البلاد وعدم تكرار ما حدث من فوضى أمس.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية في عددها الصادر اليوم الاثنين عن المصادر نفسها القول إن الخارجية ستطالب القوني بضرورة التوضيح لمخالفي الإقامة من الجالية المصرية بأن استئناف عملية الإجلاء قريبة وستشمل جميع الفئات دون أي تأخير.

وكان السفير المصري لدى الكويت أعلن في وقت سابق مساء الأمس أن رحلات إجلاء مخالفي قانون الإقامة في البلاد من الجالية المصرية ستبدأ خلال الأسبوع الجاري.

وفي 14 أبريل/نيسان الماضي، قالت وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم في تصريحات إن الوزارة تعيد الآن العالقين المصريين في الخارج ممن ليس لديهم إقامة دائمة، على أن تكون المرحلة الثانية للمقيمين، دون ذكر أعدادهم.

المصدر : الجزيرة + وكالات

Exit mobile version