Site icon دوحتي

سحل مقيم مصري عالق بالسعودية .. بالفيديو

تداول مغردون على تويتر مقطع فيديو يظهر سحل مقيم مصري في السعودية وعالق بسبب رفض سلطات بلاده إعادته.

ويظهر بمقطع الفيديو المقيم المصري لحظة اعتقاله وسحله على الأرض بعد أن هدد بالتظاهر أمام السفارة المصرية في جدة لإعادته لبلاده .

وحسب الفيديو، يظهر المصري حسام عادل المقيم بجدة وهو مسحوب من قدميه على الأرض من شخصين و يديه مصفدتين وهو يستغيث باكيا “والله ما أقصد .. والله في بالي نقف قدام سفارتنا وينزلونا زي ما حصل في الكويت ” ليسمع أحد الأصوات قائلا “عشان تتوب”.

و أثار مقطع الفيديو الذي يُظهر تعرض مواطن مصري مقيم في السعودية للسحل خلال اعتقاله غضبا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، لامتهانه كرامة المصريين في المملكة.

وتصدر وسم #سحل_مصري_في_السعودية قائمة الأكثر تفاعلا على موقع تويتر في مصر، بأكثر من خمسة آلاف تغريدة.

ويظهر في المقطع المصري حسام ماضي المقيم بجدة وهو يتعرض للسحل على الأرض من شخصين، ويداه مكبلتان، ويستغيث باكيا: “والله ما أقصد، والله في بالي نقف قدام سفارتنا وينزلونا زي ما حصل في الكويت”. ليظهر أحد الأصوات قائلا “عشان تتوب”.

وكانت النيابة العامة السعودية وجهت الخميس بالقبض عليه بتهمة تحريضه على إثارة الشغب أمام سفارة دولته، وفق وسائل إعلام سعودية.

وكانت النيابة العامة السعودية قد أصدرت، قرارا بالقبض على المقيم المصري بتهمة التحريض على إثارة الشغب أمام سفارة دولته بسبب إجراءات كورونا بحسب وسائل الإعلام السعودية.

وكان عادل قد نشر مقطعا مصورا يطالب فيه السلطات المصرية بإعادة المصريين العالقين في السعودية بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا وإلا سيدعو المصريين للتظاهر أمام السفارة المصرية بجدة أسوة بالكويت.

ومنذ أزمة كورونا، ترفض مصر إعادة مواطنيها العالقين بدول الخليج وعدد من دول العالم، وفي الكويت قام مصريون بأحداث شغب في مركز الإيواء بسبب مماطلة بلادهم في إعادتهم .

Exit mobile version