Site icon دوحتي

إجراءات احترازية في قطر لحماية المسافرين من كورونا

أكّد عددٌ من مديري شركات السياحة والسفر، أن إجراءات المسافرين منذ دخول مطار حمد الدولي وحتى الوصول إلى الوجهة النهائية ستشهد تغيراً جذرياً، حيث سيكون هناك تدابير احترازية قوية لحماية المسافرين، والتي ستشمل التباعد الاجتماعي داخل المطار ومنع التجمعات واستخدام المعقمات والكمامات ولافتات إرشادية وتوعوية. وقالوا لـالراية إن إعادة الخطوط الجوية القطرية تشغيل رحلاتها تدريجياً إلى شبكة وجهاتها العالمية لتسيّر رحلاتها إلى 80 وجهة بنهاية شهر يونيو المقبل ستساهم في إنعاش حركة السفر في السوق القطري بعد فترة ركود استمرت قرابة شهرين بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا (كوفيد ـ 19). وأوضحوا أن الوجهات الجديدة التي تعتزم الناقلة الوطنية إعادة تشغيل رحلاتها إليها تشمل، 23 وجهة في أوروبا، وأربع وجهات في الأمريكيتين، و20 وجهة في الشرق الأوسط وإفريقيا، و33 وجهة في آسيا، وبيّنوا أن القطرية سوف تسيّر رحلاتها إلى هذه الوجهات بمعدل رحلة أو أكثر يومياً، وأشاروا إلى أن جدول الرحلات الجديد سوف يعلن عنه خلال أيام.

محمد حسين الملا: طفرة مرتقبة في حركة السفر

أشاد السيد محمد حسين الملا، الرئيس التنفيذي لشركة سفريات الملا، بقرار الخطوط القطرية بإعادة تشغيل رحلاتها تدريجياً إلى شبكة وجهاتها العالمية، لتسيّر رحلات إلى 52 وجهة بنهاية شهر مايو، وإلى 80 وجهة بنهاية شهر يونيو، مُبدياً تفاؤله بأن تشهد حركة السفر طفرة كبيرة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن مطار حمد الدولي والناقلة سيطبقان إجراءات احترازية قوية لحماية المسافرين من فيروس كورونا (كوفيد ـ 19) بما يتماشى مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة في دولة قطر.

اقرأ أيضاً : الخطوط الجوية القطرية تعلن عن تسيير رحلاتها إلى 12 وجهة عربية في يونيو

وقال الملا إن حركة السفر في السوق العالمي شهدت ركوداً خلال الأشهر الماضية، في الوقت الذي استمرت الناقلة الوطنية بتسيير رحلاتها إلى أكثر من 30 وجهة، ما ساعد أكثر من مليون مسافر على العودة إلى بلدانهم، ومكَّن الناقلة من مراقبة حركة السفر العالمية عن كثب والبدء بالتخطيط لإعادة إطلاق رحلاتها إلى المزيد من الوجهات بشكل تدريجي.

أحمد حسين: نمو حجوزات المقيمين فـي قطـر

قال السيد أحمد حسين، الرئيس التنفيذي لشركة توريست للسفر والسياحة، إن حركة الطيران شهدت تراجعاً ملحوظاً في السوق القطري خلال الأشهر الماضية بسبب تداعيات فيروس كورونا على جميع دول العالم وتوقف رحلات شركات الطيران، مُبدياً تفاؤله بانتعاش حركة السفر بعد إعلان الخطوط القطرية إعادة تشغيل رحلاتها إلى الوجهات العالمية.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعاً ملحوظاً في حجوزات المقيمين في دولة قطر للعودة إلى بلادهم، مُبدياً تفاؤله بأن تشهد أسعار تذاكر الطيران استقراراً رغم زيادة الطلب.

وأوضح أحمد حسين أن جدول رحلات الخطوط القطرية للوجهات التي أعادت رحلاتها إليها سيتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة المقبلة، متوقعاً تطبيق جميع شركات الطيران والمطارات إجراءات احترازية صارمة لحماية المسافرين من فيروس كورونا (كوفيد ـ 19).

عادل الهيل: ترقب لجدول رحلات القطرية الجديد

كشف السيد عادل الهيل، الرئيس التنفيذي لشركة آسيا للسفر والسياحة، عن أن جدول رحلات القطرية للوجهات التي ستعيد رحلاتها إليها سيكون جاهزاً خلال أيام، مؤكداً تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية في شركات السفر والسياحة تماشياً مع جهود الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأشاد باستجابة الخطوط القطرية لتخفيف القيود المفروضة على دخول الدول وإعادة تشغيل الوجهات التي علّقت رحلاتها إليها بسبب تبعات انتشار فيروس كورونا، مشيراً إلى أن الناقلة الوطنية تدعم المسافرين والحكومات والشركاء التجاريين والمطارات من خلال تشغيل جدول رحلات قوي والتزامها بمساعدة المسافرين على العودة إلى بلدانهم.

وقال الهيل: إن شركات السفريات في قطر لم تتوقف عن العمل، حيث إن القطرية واصلت تسيير بعض رحلاتها الاستثنائية إلى بعض الدول رغم تداعيات فيروس كورونا، مشيراً إلى أن إعادة تشغيل القطرية رحلاتها لـ 80 وجهة عالمية ستساهم في تنشيط حركة السفر بعد فترة ركود استمرت قرابة شهرين.

Exit mobile version