Site icon دوحتي

فتح المجال الجوي المصري بعد عيد الفطر و لكن بضوابط

أكدت  مصادر صحفية أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء تشاور مع جميع الخبراء بالقطاع الصحي والاقتصادي ومسئولي الحكومة، على عدد من المحاور، لضبط انتشار فيروس كورونا والتعايش معه مع أخذ الاحتياطات المناسبة بالبلاد، للحماية من فيروس كورونا والوقاية منه، مع عدم توقف الحياة الاقتصادية بالبلاد.
وأشارت المصادر الصحفية أن مدبولي قد أعد خطة مناسبة من أجل فتح المجال الجوي المصري بعد عيد الفطر المبارك لجميع البلاد، بضوابط وأجهزة كشف بالمطارات عالي الجودة، مع تجهيز كافة الأجهزة المختلفة للكشف على الفيروس بكلفة المطارات المصرية.
كما أكد انه قد تم الاتفاق على الكشف على المسافرين ذهاب وعودة، بأجهزة حديثة وبدون حجر صحى وبحجر منزلي بأخذ تعهد على المسافر.
وبذلك سوف يعود جميع المصرين لمن يرغب العودة من الخارج إلى بلده، مع الأخذ بالاعتبار أن أسعار تذاكر الطيران ستكون مرتفعة إلى الضعف تقريبا، نظرا لإجراءات الوقاية وعدم حجز جميع المقاعد بالطائرات، وذلك حتي لاتحدث خسائر بقطاع الطيران.
جدير بالذكر أن الحياة الاقتصادية متوقفة تماما بالعالم جراء جائحة كورونا منذ شهرين تقريبا، وجميع الدول خسرت مئات المليارات من الدولارات، ومصر لها الملاين من أبنائها بجميع دول العالم، ويرغب عشرات الآلاف بالرجوع إلى وطنهم وهم عالقين بسبب توقف حركة الطيران بالعالم ، ويرغبون بالعودة للتواجد وسط أسرهم، وسارعت الحكومة المصرية في التحرك على كافة الأصعدة لعودتهم إلى وطنهم

Exit mobile version