Site icon دوحتي

القطرية للطيران تستأنف تسيير رحلات إلى 80 وجهة حول العالم في الصيف

أكدت الخطوط الجوية القطرية على “تويتر”، اليوم ، أنها ستستأنف تسيير رحلات في الموسم الصيفي إلى أكثر من 80 وجهة حول العالم.

الخطوط الجوية القطرية : سيتم السماح مغادرة البلاد ابتداء من 1/6/2020 و لكن إلى بعض البلدان المحددة و المذكورة في القائمة لدينا.

ويشمل ذلك 33 وجهة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ و23 وجهة في أوروبا و20 وجهة في الشرق الأوسط وإفريقيا و4 وجهات في الأمريكتين، وهي وجهات يحظر الكثير منها دخول الأجانب.

وقالت القطرية في بيان على موقعها الإلكتروني في وقت سابق إنها تخطط إلى تسيير رحلات إلى أكثر من 50 وجهة قبل نهاية شهر مايو، باستئناف رحلاتها إلى العديد من الوجهات مثل مانيلا، نيروبي وعمّان.

ومن المتوقع لأسعار تذاكر الطيران الزيادة على بعض الوجهات تبعا مع تراجع المنافسة في سياق خروج بعض الشركات من بعض الخطوط أو من المنافسة، على وقع تداعيات جائحة كورونا التي ضربت القطاع بشدة.

و سيشهد قطاع الطيران واحدة من أشد الأزمات تسببت في توقف أغلبية الأساطيل عالميا، و نؤكد حاجة شركات الطيران الماسة للحصول على دعم الحكومات، وهو الدعم الذي سيؤثر على مدى عمق الأزمة ومدى التعافي منها.

وأضافت أنها تتطلع أيضاً مع نهاية شهر يونيو إلى تشغيل رحلاتها إلى 80 وجهة عالمية؛ بما في ذلك 23 وجهة في أوروبا، و4 وجهات في الأمريكيتين، و20 وجهة في الشرق الأوسط وأفريقيا، و33 وجهة في آسيا.

تفاصيل موعد استئناف الخطوط الجوية القطرية رحلاتها

ومن بين الوجهات العربية التي ستشملها  شبكة الخطوط الجوية القطرية بحلول نهاية شهر يونيو: تونس، عمّان، بيروت، بغداد، البصرة، أربيل، السليمانية، الكويت، مَسقط، النّجف، صُحار، صلالة.

وتشمل شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية بحلول نهاية شهر يونيو أيضاً:

* أفريقيا: أديس أبابا، كيب تاون، جوهانسبورج، لاغوس، نيروبي.

* الأمريكيتين: شيكاغو، دالاس، ساوباولو، مونتريال.

* آسيا: غوانزو، هونغ كونغ، سيول، طوكيو، بكين، شنغهاي، بانكوك، جاكرتا، كوالالامبور، مانيلا، سنغافورة، أحمد أباد، أمريتسار، بانغالاور، مومباي، كاليكوت، كولكاتا، كولومبو، كوتشي ، داكا، نيو دلهي، غوا، حيدر أباد، كاتماندو، تشيناي، مالي، تريفاندروم، إسلام أباد، كراتشي، لاهور، ملبورن، بيرث، سيدني.

* الشرق الأوسط: طهران، مَشهد، شيراز.

*أوروبا: أثينا، بودابست، موسكو، إسطنبول، أمستردام، ستوكهولم، برشلونة، بروكسل، باريس، كوبنهاغن، دبلن، إدنبرة، روما، فرانكفورت، لندن، مدريد، مانشستر، ميونخ، ميلان، أوسلو، برلين، فيينا، زيورخ.

كما يمكنكم الاستفسار عن المزيد من خلال الرابط الرسمي لموقع القطرية للطيران من هنا

Exit mobile version