Site icon دوحتي

المدارس الخاصة والدولية في قطر

نعرض لكم مدارس قطر الخاصة و الدولية بالمنهج و العنوان و البريد الالكتروني و الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة ، ايميلات مدارس قطر ، مدارس قطر ، عناويين مدارس قطر ، مدارس قطر الخاصة ، أرقام مدارس قطر ، مدارس قطر الخاصة محدث دائما.

مدرسة المنتزة الإنجليزية

Abu Hammuor 

44683800

تقع مدرسة Park House School في ضاحية سكنية هادئة في جنوب غرب الدوحة ، وهي في موقعها الحالي منذ سبتمبر 2005.

تقدم الجولات المدرسية صباح كل يوم أحد خلال فترة الفصل الدراسي. يرجى الاتصال بمكتب المدرسة عن طريق الهاتف على 00974 44683800 لحجز مكان في الجولة المتاحة التالية.

لدينا حاليًا 1000 تلميذ عبر مجموعات 15 عامًا
موقع المدرسة لديه أمن على مدار 24 ساعة
مرافق رياضية حديثة ، بما في ذلك جميع الملاعب الرياضية للطقس ، ومسبح القاعة والملعب الرياضي المعاد تصميمه حديثًا مناطق لعب خارجية مغلقة وآمنة.

  • البريد الالكترونى : info@parkhouseschool.com
  • العنوان : ابوهامور
  • المنهج : المنهج البريطانى

الدفنة 

5522 4493

مدرسة الحكمة الدولية (AHIS) هي مدرسة دولية للتعليم المختلط من الروضة حتى الثانية عشر تقدم منهجًا أمريكيًا. تم اعتماد AHIS بالكامل من قبل رابطة الشمال المركزي – لجنة الاعتماد وتحسين المدارس (NCA-CASI) في الولايات المتحدة الأمريكية ، واعتماد مدارس قطر الوطنية (QNSA) لالتزامها برؤية تحقيق مبادئ نظام التعليم في قطر نحو متسقة تحسين المدرسة وضمان الجودة. نجحت AHIS في افتتاح أول فرع لها لمرحلة ما قبل المدرسة للصف السادس في الدفنة في عام 2009 ، يليها حرم الصف الأول إلى التاسع في المعمورة في 2011 ، وحرم الروضة في 2013 ، والحرم من الصف 1-6 في إزغاوا مع المزيد من خطط التوسع في القريب المستقبل في قطر ودول مجلس التعاون الخليجي المجاورة.

 

مدرسة SEK-قطر هي مبادرة جديدة من مدارس SEK الدولية، وضعتها وزارة التربية والتعليم العالي في قطر كجزء من برنامج المدارس المتميّزة التابع لها. وقد حصلت المدرسة الدولية SEK قطر على تفويض منظمة البكالوريا الدولية لمنح البكالوريا الدولية، وبرنامج البكالوريا الدولية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة وبرنامج الدبلوم. وبصفتنا مدرسة دولية مختلطة ومتعددة اللغات، فنحن نقدّم مناهج دراسية مثيرة للاهتمام والتحدّي ضمن حرم تعليمي متقدّم في منطقة الخليج الغربي الحديثة في الدوحة. نعتمد في قلب نهجنا التربوي على طرح الأسئلة، ونتيح لطلابنا إنشاء صلة بين الدراسات الأكاديمية والخبرات العالمية الحقيقية. تُعتبر الإنجليزية هي لغة التعليم الرئيسية، ولكنّنا ندرّس العربية والإسبانية أيضاً منذ مرحلة ما قبل المدرسة الثالثة. ونحن نفخر ببناء مجتمع تعلّمي حيث يتوفّر للمعلّمين فرص تطوير مهني دولي، ويشارك أولياء الأمور بنشاط في الحياة المدرسية. تأسست مدارس SEK الدولية عام 1892، وفيها يجتمع الابتكار والريادة التربوية بـ 125 عاماً من التقاليد والتاريخ لتقديم برامج تعليمية لا مثيل لها. تستقطب مدارس SEK الدولية أكثر من 5500 طالب داخلي ونهاري تتراوح أعمارهم بين 0 و18 عاماً من أكثر من 50 جنسية في مراكزها في مدريد، وبرشلونة، وألمرية، وبونتيفيدرا، ودبلن (إيرلندا)، والألب (فرنسا) والدوحة (قطر).

الفيديو الترحيبي: https://www.youtube.com/watch?v=ErbajYvruJs
الهاتف: 40127636
البريد الإلكتروني: admissions@sek.qa

تأسست هذه المدرسة، التي يشار إليها اختصاراً بـDESS، رسمياً عام 1981، وهي مدرسة ابتدائية بريطانية دولية في قطر، برعاية السفارة البريطانية. تعتبر DESS واحدة من أكثر المدارس استقطاباً في قطر، ويتم تعليم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 11 عامًا المنهج البريطاني من قبل معلمين مدربين في المملكة المتحدة. وتقدم DESS مجموعة متنوعة من الأنشطة اللاصفية، وتنافس على المستوى الوطني والدولي في مجال الرياضة، وتوفر فرصًا دولية للأداء الموسيقي بالإضافة إلى مجموعة مثيرة من الرحلات الخارجية والدولية. تمتلك DESS مبنى واحداً يقع في وسط الدوحة ويوفر مرافق رائعة تضم ملعب مغامرات، وصالات رياضية، وملعباً، ومكتبة، وغرفة طهو، وغرفة موسيقى، وبركة سباحة، وغيرها.

الهاتف: 44592750

البريد الإلكتروني: registrar@dess.org

www.dess.org

SEE MAP

تأسست في عام 2008 كجزء من برنامج قطر للمدارس الأجنبية المتميزة والتي بدأت بمبادرة من صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، وتم تطبيقها من قبل المجلس الأعلى للتعليم.
وتقدم المدرسة برنامج البكالوريا الدولية (IB) في كل المراحل التعليمية: الابتدائية والإعدادية والثانوية. وتُعزّز المدرسة تعلّم جميع الطلاب أسس وقواعد لغتهم الأم من خلال منهجها الدولي والبرنامج المميز (برنامج اللغة الأم)، حيث أن تعليم اللغة الأم للطلاب والحفاظ عليها من المبادئ الأساسية للمدرسة، ومن اللغات التي يتم تدريسها في المدرسة: اللغة العربية، والإنجليزية، والهولندية، والفرنسية، والألمانية، واليونانية، والإيطالية، واليابانية، والمالايو، والكورية، والهنغارية، والبرتغالية والأسبانية، ويتم تدريس أي من اللغات السابقة حسب الحاجة لها، وحسب توفر المدرّس المناسب.
هاتف:  44338600

العنوان: الدحيل الشمالي، الدوحة
العنوان البريدي: صندوق البريد 18511, الدوحة، قطر
الموقع الكتروني:
www.islqatar.org

أنظر الخريطة

مدرسة كومباس الدولية – مدينة خليفة

تأسست عام 2010، وتضم طلاب من 60 جنسية مختلفة ابتداء من السنة الأولى حتى السنة 13.

في السنوات الابتدائية، نتبع المنهج الأساسي الدولي، الذي يسمح للأطفال الصغار باستكشاف عجائب القراءة والرياضيات، بالإضافة إلى الفن والتاريخ والجغرافيا والموسيقى والرياضة والتكنولوجيا والعلوم.

في المرحلة المتوسطة، يتبع الطلاب المنهج الوطني الإنجليزي الذي يتيح للطلاب الانتقال بثقة من التعليم الابتدائي إلى الشهادة العامة الدولية للتعليم الثانوي، وتطوير المهارات والثقة التي يحتاجها طفلك للنمو.

وتتبع المرحلة الثانوية الشهادة العامة الدولية للتعليم الثانوي التي بنيت على عدد من المواد الأساسية مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى البيولوجيا والكيمياء والفيزياء. يتيح ذلك للطلاب مواصلة دراستهم للحصول على دبلوم البكالوريا الدولية الذي تقدره الجامعات في جميع أنحاء العالم.

يضم مبنى المدرسة صالة للألعاب الرياضية وحمام سباحة وملعب لكرة القدم وقسم للفنون والتصميم ومركز موسيقى.

www.nordangliaeducation.com

انظر الخريطة

تقع مدرسة فجن الدولية في مدينة الوكرة في دولة قطر، وهي منفصلة الجنسين، وتعد الطلبة للمرحلة الجامعية، وهي المدرسة الوحيدة في قطر التي تديرها مؤسسة المدارس الدولية في الولايات المتحدة، لضمان أعلى المعايير التعليمية.

الوكرة 

40364000 

مدرسة رويال جرامر

Um Salal Mohammad 

40360450 

مدرسة رويال جرامر جلفورد في قطر هي مدرسة مستقلة، بريطانية المناهج للبنين والبنات الذين تتراوح أعمارهم بين 3-18، وتقع في منطقة هادئة ومريحة وهي أم صلال محمد على بعد عشر دقائق بالسيارة من مجمع الاندمارك.

بينما هي مدرسة جديدة إلى الدوحة، مدرستنا هي جزء من مدارس مرموقة والتي هيَ رويال جرامر جلفورد ومدرسة لينسبورغ الإعدادية، والتي تقع في ساوري، المملكة المتحدة.

نحن فخورون بتقديم أكثر من 500 عاما من التفوق الأكاديمي. نحن نقدم تعليم متميز يستند على القيم التقليدية من الحشمة والاحترام، بعناية رعوية استثنائية ومجموعة واسعة من الأنشطة الإضافية.

 

  • البريد الكترونى : admissions@sisq.qa
  • الموقع الالكترونى : http://www.sisq.qa
  • الخليج الغربي

 

توفر هذه المدرسة – التي  تقدّم برنامج دبلوم البكالوريا الدولية، منهجًا ديناميكيًا للمراحل الابتدائية، والمتوسطة وبرامج دبلوم البكالوريا الدولية، والتي تقترن ببرامج المجتمع والخدمة، والتعليم التجريبي، والأنشطة خارج المنهج. تضم المدرسة مختبرات واستوديوهات فنيّة، بالإضافة إلى قاعة محاضرات تتسع لـ250 شخصاً، وبركة سباحة أولمبية بطول 50 متر، فضلاً عن العديد من المرافق الأخرى عالمية الطراز.

الهاتف: 44542000

العنوان: غرافة الريان وطريق دخان السريع

العنوان البريدي: صندوق البريد 1129، الدوحة، قطر

www.qataracademy.edu.qa

أنظر الخريطة

 تتبع مدرسة فينيكس الخاصة المنهج الوطني لإنجلترا وويلز وتقبل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 14 عامًا. تتوفر صفوفها بأحجام  صغيرة لضمان حصول الطلاب على الاهتمام التعليمي الذي يستحقونه. ولدى المدرسة برنامج تعزيزي مكثف بعد المدرسة لدعم وتعزيز التعلم الاجتماعي وممارسة الرياضة.

الهاتف: 44420844/66328091

الموقع: مبنى رقم16 ، المنطقة 43، شارع 775، شارع الأفنان، المعمورة

العنوان البريدي: صندوق بريد 201886 ، الدوحة، قطر

البريد الإلكتروني: studentservices@pps.sch.qa

www.pps.sch.qa

انظر الخريطة

 

توفر المدرسة القطرية الفنلندية الدولية بيئة تعليمية رفيعة المستوى مستندة إلى تاريخها العريق في التطوير المستمر للنظام التعليمي الفنلندي طويل المدى ورفده بأحدث المناهج والأساليب التعليمية. يتم تكييف أفضل عناصر نظام التعليم الفنلندي مع السياق القطري والدولي. في المدرسة القطرية الفنلندية الدولية، يمارس الأنشطة التعليمية خبراء تربويون مؤهلون على مستوى الماجستير ويتمتعون بمعارف وخبرات تربوية قوية.
البريد الإلكتروني: info@qfischool.com
الموقع الكتروني: qfischool.com
فيسبوك: Qatar-Finland International School
تويتر: @QFISchool
هاتف التسجيل/الاستعلامات: 40127888
هاتف الإدارة: 40127895

 

المدرسة البريطانية في الدوحة هي مدرسة تتبع المناهج الوطنية الإنجليزية الدولية الرائدة في قطر. نحتفل بالتنوع الثقافي، ولدينا الآن 1800 طالب يدرسون في موقعين حديثين في عين خالد والوكرة. يتبع الطلاب المنهج الوطني حتى السنة 11 عندما يتقدمون للشهادة العامة الدولية للتعليم الثانوي. ويقدم الصف السادس برنامج دبلوم البكالوريا الدولية أو مستويات AS.

صندوق بريد: صندوق 6142، الدوحة، قطر

الهاتف: 40198000 / 40198080

الفاكس: 44502235

البريد الإلكتروني: info@dohabritishschool.com/ info@dbswakra.com

الموقع الإلكتروني: www.dohabritishschool.com / www.dbswakra.com

انظر الخريطة

تعتبر “كلّية الدوحة” من أقدم المدارس التي تعتمد المنهاج البريطاني في قطر، وهي تحتضن نحو 1200 طالب تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 18 سنة وينتمون إلى ما يزيد عن 50 جنسية. إلى جانب الأكاديميين، تقدم الكلية أيضًا برنامجًا مختلفًا خارج المنهج الدراسي يتضمن الجائزة الدولية ونموذج الأمم المتحدة والمناظرة والرياضة والموسيقى والدراما بالإضافة إلى الرحلات المحلية والدولية. وللمدرسة حرمين، واحد في الخليج الغربي والآخر في الوعب.

الهاتف: 44076777

العنوان: شارع البستان، الدوحة، قطر

العنوان البريد: صندوق البريد 5404، الدوحة (المدرسة الابتدائية)؛ وصندوق البريد 7506، الدوحة (المدرسة الثانوية).

www.dohacollege.com

انظر الخريطة

تعلّم هذه المدرسة المنهاج الوطني البريطاني إلى جانب منهاج الدراسات العربية والإسلامية المحلّي في قطر، وهي مسجلة كمدرسة بريطانية في المملكة المتحدة، وتعتبر عضواً منتسباً إلى جامعة كامبردج في لندن. وتضم المدرسة مرافق منفصلة للفتيان والفتيات.

الهاتف: 44440122/ 44280777

العنوان: بالقرب من تقاطع شارع الصناعية الخامس مع شارع خالد بن أحمد

العنوان البريدي: صندوق البريد 201870، الدوحة، قطر

انظر الخريطة

تستقبل مدرسة “بارك هاوس” طلاباً ينتمون إلى 64 جنسية مختلفة بدءاً من مستوى الحضانة ووصولاً إلى عمر 13 سنة. تتبع المدرسة المنهج الوطني الإنجليزي للصفوف من 1-9، في حين أما الصفين 10 و 11 يتبعان برنامج الشهادة العامة الدولية للتعليم الثانوي. في الصفين 12 و 13 يجب على الطلاب الإجابة عن امتحانات AS / A2. وتضم المدرسة مركز رياضي، وبركة سباحة بطول 25 متر، وملعب لكرة القدم، وقسم للفنون، ومركز موسيقي، وغرفة عامّة.

الهاتف: 44683800

العنوان: بجوار المركز التعليمي الباكستاني، أبو هامور، الدوحة، قطر

صندوق بريد: 22215 الدوحة – قطر

www.parkhouseschool.com

انظر الخريطة

تعتبر هذه المدرسة من المدارس القليلة التي تضم مرافق لرعاية الأطفال وتقديم الطعام لهم أثناء النهار في المنطقة، وهي تتبع منهاج المجلس المركزي الهندي للتعليم الثانوي (CBSE). وتشمل مرافق المدرسة المكتبة ومختبرات العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وشبكة من أجهزة الكمبيوتر واستوديوهات فنية وغرفة موسيقى وغرفة وسائل سمعية وبصرية، بالإضافة إلى ملعب لكرة السلة وملاعب كريكيت وكرة القدم وملعب كرة تنس الريشة.

الهاتف: 44583121 / 44583122

الموقع: منطقة أبو هامور، طريق المسيمير

العنوان البريدي: صندوق البريد 47391، أبو هامور، الدوحة، قطر

www.dmisqatar.com

انظر الخريطة

العنوان: شارع البستان/الطريق الدائري الرابع، الوعب/منطقة السودان، SW Quadrant، الدوحة، قطر

انظر الخريطة

اكاديمية اديسون الدولية – معيذر

Muaither 

44270524 

أكاديمية Edison الدولية هي أكاديمية ثنائية اللغة ومختلطة من KG1 إلى السنة 12. يقدم برنامجًا أكاديميًا صارمًا ، مع الحفاظ على جذوره الراسخة في التراث والثقافة العربية ، يطمح إلى تلبية أعلى المعايير الدولية. ترحب أكاديمية إديسون الدولية بالطلاب من جميع الجنسيات والخلفيات الذين تناسب أهليتهم الأكاديمية التعليم الذي تقدمه. تعزز الأكاديمية تقدير الطلاب وثقافاتهم ومعتقداتهم الأخرى ، وبالتالي تعزيز التسامح والاحترام المتبادل. ضمن ممارساتها ، تقدم الأكاديمية نموذجًا وتعزز السلوك الأخلاقي والشعور بالعدالة والمساواة والقيمة الفردية.

مدرسة النخبة الدولية

Al Aziziya 

44981133 

تتمثل مهمة مدرسة Elite الدولية (EIS) في إعداد الطلاب ليصبحوا مواطنين منتجين وناجحين. وهذا يشمل تثقيفهم للكتابة بوضوح ؛ اقرأ مع الفهم: احسب بدقة ؛ يفكر؛ السبب؛ تحليل واستخدام المعلومات لحل المشاكل.

  • البريد الالكترونى : info@eliteintschool.com

أكاديمية قطر للقادة

الموقع: مدينة الخور الخور – قطر ص.ب: 24421 رقم المبنى: 16 رقم الشارع: 776 منطقة: 74 

44542222 

تهدف أكاديمية قطر للقادة لتعزيز نمو الشخصية في الشباب من خلال إشراكهم في بيئة تشجع على التميز في الأكاديميين، والقيادة، وألعاب القوى وحرف ليكونوا قادة الغد .
تأسست أكاديمية قطر للقادة في ربيع عام 2005  بفضل الشراكة الفاعلة بين مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ، والقوات المسلحة القطرية وقد تولى سعادة الشيخ / جوعان بن حمد آل ثاني رئاسة مجلس إدارتها.

  • البريد الالكترونى : helbasher@qf.org.qa

مدرسة مايكل ديبيكاي الثانوية‬‎

Raodh Alain Street,Al Messila South, Doha, Qatar 

44999851 

مدرسة مايكل إي ديباكي الثانوية – قطر (DHSHP في قطر) هي حرم فرعي لمدرسة ديباكي الثانوية للمهن الصحية (DHSHP) في هيوستن ، تكساس ، الولايات المتحدة الأمريكية. DHSHP هي مدرسة ثانوية حائزة على جوائز ، تقدم للطلاب منهجًا تحضيريًا للكلية في العلوم والرياضيات والعلوم الطبية. وهو بديل لتجربة المدرسة الثانوية التقليدية التي تعد الطلاب للعمل في الطب والعلوم. بالتعاون مع لجنة الإشراف على المدارس المتميزة (OSOC) التابعة للمجلس الأعلى للتعليم (SEC) ، تمت دعوة DHSHP لجلب أول مدرسة ثانوية تركز على العلوم الطبية في الشرق الأوسط.

  • البريد الالكترونى : admissions@debakeyatqatar.org
  • العنوان : مدينة خليفة الشمالية

أكاديمية جيمس الأمريكية

Al Wukair 

40329000 

تشتهر GEMS Education بالأداء الأكاديمي الاستثنائي وإنتاج أفراد ذوي مهارات جيدة ومزودون بمهارات الحياة الأساسية والتقدير العميق للقيم العالمية. من خلال دمج الخبرة العالمية والمعلمين المتحمسين والآباء المنخرطين بالكامل ، تقدم GEMS للأطفال فرصًا تعليمية ونموًا ملهمة يتم تعزيزها من خلال الوصول إلى شبكة حيوية من الطلاب والمعلمين حول العالم.
تأسست من قبل اثنين من المعلمين في عام 1959 ، وأصبحت GEMS Education أكبر مزود في العالم للتعليم الحائز على جوائز ، مما يعزز التميز في البيئات الإيجابية والمغذية التي تركز على الاحتياجات الشاملة للأطفال.

تُمكّن أكاديمية جيمس الأمريكية-قطر الطلاب من تطوير المهارات الفكرية والعاطفية والاجتماعية والإبداعية والبدنية الضرورية بشكل كامل من خلال منهج أمريكي غني ، في بيئة رعاية.

  • البريد الالكترونى : registrar_aaq@gemsedu.com
  • العنوان : الوكير

مدرسة جيمس ويلنغتون

Al Wukair 

40417445 

مرحبًا بكم في مدرسة جيمس ويلينجتون ، قطر: المدرسة تضع الأساس لرحلة تعليمية مدى الحياة!
على غرار مدرسة جيمس ويلينجتون الدولية المتميزة ، دبي ، افتتحنا كمدرسة تعليم جيمس الثانية في قطر ، حيث نقدم المناهج الوطنية الشهيرة أكاديميًا لإنجلترا. تم تكييف برنامجنا ليتناسب مع طلابنا الذين يأتون من دول حول العالم ويتوقعون تعليمًا بريطانيًا يعدهم لحياتهم كمواطنين ومبدعين عالميين. نقدم تعليمًا متميزًا من المرحلة التأسيسية إلى السنة الثامنة ولديهم مدرسة مبنية بالكامل وترخيص وزارة التربية والتعليم للتوسع إلى السنة 13 في السنوات القادمة.

  • البريد الالكترونى : registrar_wsq@gemsedu.com
  • العنوان : الوكير

مدرسة نورد أنجليا الدولية

Al Khor 

44379600 

نورد أنجليا للتعليم هي منظمة المدارس الرائدة في العالم. نحن عائلة عالمية مكونة من 43 مدرسة دولية ، ونوفر تعليمًا متميزًا لأكثر من 36000 طالبًا من مرحلة ما قبل المدرسة وحتى نهاية التعليم الثانوي ، Nord Anglia Education هي منظمة المدارس المتميزة الرائدة في العالم. نحن عائلة مكونة من 43 مدرسة دولية ومدارس داخلية ومدارس خاصة تقع في 15 دولة حول العالم. معا ، نقوم بتعليم أكثر من 36000 طالب تتراوح أعمارهم بين 2 و 18 سنة.

  • البريد الالكترونى : infoalkhor@nais.com
  • العنوان : الخور
Exit mobile version