Site icon دوحتي

مدارس قطر | كلية الدوحة – الخليج الغربى

كلية الدوحة – الخليج الغربى هي واحدة من أقدم مدارس المناهج البريطانية في قطر ، حيث تقدم تعليمًا عالميًا لـ 1800 طالب تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 عامًا ، والذين يمثلون أكثر من 70 جنسية تأسست في عام 1980 ، وتفخر الكلية باحتفالها بالذكرى السنوية لؤلؤها في عام 2010. في الأصل افتتحت لتلبية الطلب على التعليم على الطراز البريطاني ، تستمر المؤسسة في العمل تحت رعاية السفارة البريطانية على أساس غير ربحي. تتمتع كلية الدوحة بسمعة تحسد عليها باعتبارها واحدة من أفضل المدارس الدولية في منطقة الخليج بجو يجعلها فريدة من نوعها.

هناك طاقة ملموسة وحماس وديناميكية واضحة في جميع أنحاء الكلية ومن الواضح أن الطلاب سعداء ويزدهرون على التحديات المقدمة داخل وخارج الفصول الدراسية. يعتقد جميع أصحاب المصلحة أن “تجربة DC” يجب أن تكون إيجابية ولا تُمحى ولا تُنسى ، والتي تعد وتستمر مع كل طالب مدى الحياة

مهمتنا
توفر كلية الدوحة – الخليج الغربى بيئة تعليمية ملهمة وصعبة تعمل على تطوير الثقة والإبداع والفكر ، لتمكين كل طالب من تقديم مساهمة قيّمة في مجتمعنا العالمي.

منهاج دراسي

مرحلة ما قبل المدرسة من خلال المرحلة الرئيسية 1 و 2

تتكون المرحلة التأسيسية من تلاميذ في فصول ما قبل المدرسة والاستقبال وتتبع مناهج المرحلة التأسيسية.
يتبع التلاميذ في المرحلة الرئيسية 1 و 2 المنهج الوطني لإنجلترا ، والذي تم تعديله ليلائم البيئة المحلية.
يتم تعليم الطلاب المواد الأساسية للغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم من خلال مجموعة متنوعة من أساليب التدريس التي تعزز الإبداع والتعلم الشخصي. يدرس الطلاب أيضًا الموضوعات التالية: الموضوع ، الفن ، DT ، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، الموسيقى ، PE ، العربية والتربية البدنية.
ينغمس التلاميذ في تجارب التعلم الصعبة من خلال مجموعة واسعة من الفرص التي توفر المتعة والمتعة. يتم تقديم برنامج شامل بعد المدرسة لجميع التلاميذ في المراحل الرئيسية 1 و 2 ويوفر فرصًا لتطوير مجموعة متنوعة من المهارات والاهتمامات. يتم تنفيذ عدد من إجراءات التقييم الرسمية وغير الرسمية خلال العام الدراسي.

المرحلة الرئيسية 3

أحد أهداف المناهج للمرحلة الرئيسية 3 (السنوات 7 و 8 و 9) هو السماح للطلاب بالاستفادة من مجموعة واسعة من المواد قدر الإمكان. بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والتربية البدنية ، يتم تدريس ثمانية آخرين. وهذا يضمن تعليمًا واسعًا ومتوازنًا ، ويمكّن الطلاب أيضًا من معرفة المجالات التي تكمن فيها اهتماماتهم ومواهبهم. يشارك جميع الطلاب في جميع جوانب المنهج ، بما في ذلك التعليم الشخصي والاجتماعي والصحي (PSHE) الذي يتم تقديمه عادةً من قبل مدرس النموذج الذي يراقب أيضًا التقدم الأكاديمي وعادة ما يكون التركيز الرئيسي للاتصال داخل المدرسة. يجب على أي من الآباء الذين يرغبون في معرفة المزيد عن برنامج PSHE الاتصال بقائد Key Stage أو مساعد مدير.

المرحلة الرئيسية 4

في نهاية السنة التاسعة ، يختار الطلاب المواد التي يرغبون في متابعتها إلى GCSE ومستوى امتحان IGCSE خلال العامين 10 و 11 (المرحلة الرئيسية 4). المواد الإجبارية للرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم (إما مجتمعة أو منفصلة علوم الأحياء والكيمياء والفيزياء) و PE. بالنسبة للطلاب الذين يتابعون دورة العلوم المشتركة ، يمكن اختيار أربعة مواضيع اختيارية أخرى. يمكن للطلاب الذين يدرسون علومًا منفصلة تناول ثلاث مواد اختيارية. يتم تدريس PSHE أيضًا لجميع الطلاب.
في نهاية السنة 11 ، سيتمكن معظم الطلاب من الجلوس لما مجموعه تسع شهادات GCSE / IGCSE ، معترف بها في جميع أنحاء العالم.

النموذج السادس

يمتلك الطلاب النموذج السادس (السنة 12 و 13) عددًا من الخيارات المتاحة ، اعتمادًا على درجات GCSE الخاصة بهم: مستوى AS / A أو AVCE أو مزيج من هذين. يتطلب العمل على مستوى A أكاديميًا ويخضع القبول في دورة معينة للطالب الذي حقق ما لا يقل عن خمس شهادات GCSE في الدرجة C أو أفضل ، أو ما يعادله والحد الأدنى من الدرجة B في الموضوع (المواد) المختار. ستؤخذ توصيات المعلم أيضًا في الاعتبار عند تحديد ما إذا كان سيتم قبول الطالب في دورة معينة أم لا.
كما يتم تقديم المستوى الفرعي المتقدم (AS) في معظم المواد. عادة ما يتم تغطية هذه في عام واحد. جميع المواد في مستوى AS / A هي الآن معيارية وتسمح بإجراء الامتحانات في أوقات مختلفة ومحددة خلال السنة. ويفيد ذلك الطلاب الذين يسعون إلى تحسين درجاتهم والذين يسعون إلى الالتحاق بجامعات معينة في نهاية السنة الثانية عشرة

القبول في كلية الدوحة – الخليج الغربى

المستندات المطلوبة

• أحدث تقرير مدرسي (من السنة 1 إلى السنة 13)
• نسخة من استكمال المرحلة التأسيسية من DC Early Years (لمرحلة ما قبل المدرسة والاستقبال)
• نسخة من جواز سفر مقدم الطلب
• ** نسخة من تصريح الإقامة القطري إن وجد. إذا لم يكن هذا متاحًا في وقت تقديم الطلب ، يرجى إكمال النموذج ليذكر “قيد المعالجة”
• صورتين بحجم جواز السفر

أوقات المدرسة

مدرسة ابتدائية

وقت الفترة
تسجيل 7.20 صباحا
الدروس 7.30 – 9.30 صباحا
الاستراحة الأولى 9.30 – 10.00 صباحًا
الدروس 10.00 – 12.00 ظهرا

عنوان و رقم هاتف و ايميل كلية الدوحة – الخليج الغربى

  • تليفون : 44076777
  • فاكس : 44687897
  • البريد الالكترونى : enquiries@dohacollege.com
  • العنوان : الخليج الغربى West Bay
  • المنهج : المنهج البريطانى

وظائف كلية الدوحة – الخليج الغربى

كيفية التقديم
لعرض قائمة الوظائف الشاغرة لدينا وللتقديم ، يرجى النقر على زر التقديم أدناه أو النقر على هذا الرابط لإعادة توجيهك إلى صفحة الوظائف الشاغرة لدينا. للنظر في وظيفة في كلية الدوحة – الخليج الغربى، يجب تقديم استمارة طلب مكتملة. لن يتم قبول السير الذاتية الا من خلال الطلب من هنا

Exit mobile version