Site icon دوحتي

الخطوط الجوية القطرية تستأنف رحلاتها إلى هذه الوجهات

الخطوط الجوية القطرية

استأنفت الخطوط الجوية القطرية طيرانها الي ميلانو في ايطاليا بمعدل ثلاث رحلات اسبوعيا وفي سياق متصل عاودت الخطوط القطرية تسيير رحلاتها الي العاصمة الاسبانية مدريد بواقع ثلاث رحلات اسبوعيا كما اعلنت الناقلة ان رحلاتها مستمرة الى العاصمة الفرنسية باريس على متن احدث الطائرات.

وقالت الناقلة “على الرغم من ان الكثير من الدول قامت باغلاق مطاراتها امام الرحلات الجوية الا اننا قمنا بالعمل بشكل وثيق مع الحكومات والسفارات لتشغيل الرحلات الجوية لتمكين الناس من العودة الى بلادهم واضافت ” لا نزال نسير رحلاتنا الي العديد من المدن حول العالم من ضمنها بيرث وهونغ كونغ وستوكهولم ودبلن وذلك لمساعدة الالاف من المسافرين علي العودة الي اوطانهم بأمان.

كما اطلقت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها الى بريزين الاسترالية من خلال طائراتها من طراز ايرباص A350 -1000 وقد لاقت هذه الرحلات ترحيبا كبيرا في مطار بريزين وسوف تسير الخطوط القطرية ثلاثة رحلات اسبوعيا علي هذه الطائرة التي تضم 46 مقعدا على درجة رجال الاعمال و 281 مقعدا على الدرجة السياحية مع مواصلة تطبيق اعلي معايير النظافة والتعقيم وفي هذا السياق فقد اتخذت الخطوط القطرية اجراءات وقائية متنوعة وصارمة لتوفير الامن والسلامة للمسافرين والموظفين وطواقم الضيافة لتحقيق رحلات آمنة ومطمئنة حيث عززت من إجراءات السلامة التي تطبقها على متن رحلاتها لحماية المسافرين وطواقم الطيران.

وأجرت الناقلة حزمة من التعديلات على خدماتها، بما في ذلك ارتداء أفراد طاقم الضيافة العاملين على الرحلات لبدلة واقية، وتقديم الخدمات على الرحلات بشكل جديد يقلل من الاتصال بين الركاب والطاقم. وعلى مدار الأسابيع الماضية، ارتدى أفراد طاقم الضيافة معدات وقائية مثل الكمامات والقفازات الطبية للحماية من العدوى خلال الرحلات.وسوف يرتدي كافة أفراد طاقم الضيافة بدلة واقية تغطي الجسم كاملاً وتستخدم لمرة واحدة فوق الزي الرسمي، بالإضافة إلى نظارات واقية وقفازات وكمامات طبية.

وتطلب الخطوط القطرية من كافة المسافرين حالياً ارتداء قناع للوجه يغطي الفم والأنف على متن رحلاتها، وتدعو المسافرين إلى جلبه معهم لكي يكونوا متأكدين من مناسبته لهم وحرصت الخطوط الجوية القطرية خلال هذه الأزمة على المحافظة على استمرارية عملياتها على مدار الساعة وفي كافة أيام الأسبوع، بالإضافة إلى تشغيل ما يقارب 200 رحلة خاصة غير مجدولة، للعودة بأكثر من مليون مسافر إلى بلدانهم. وتقدَّم المسافرون والحكومات العالمية – بما في ذلك حكومات أستراليا والمملكة المتحدة وكندا – بجزيل الشكر والتقدير للخطوط القطرية نظراً لأنها أكثر شركات الطيران التي ساهمت في تمكين المسافرين من العودة إلى بلدانهم.

طيران السلام العماني يبدأ تسيير الرحلات إلى قطر 7 يونيو

أعلن طيران السلام العماني، الناقل الاقتصادي الأول في سلطنة عمان، عن تسيير رحلاته إلى قطر السابع من شهر يونيو .

وحسب ما ذكرته وكالة الأنباء العمانية، اليوم ، فإن “طيران السلام” سيبدأ بتسيير رحلة إلى  قطر في السابع من شهر يونيو المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”طيران السلام”: إن “الرحلة تأتي بالتنسيق مع سفارة قطر”.

وأضاف: “سيتم تسجيل أعداد المسافرين ومن ثم تقديمها إلى السفارة ليتم إعطاء التصاريح اللازمة”.

وكانت القطرية قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري أنها تستهدف تسيير رحلات في بيان على موقعها الإلكتروني في وقت سابق إنها تخطط إلى تسيير رحلات إلى أكثر من 50 وجهة قبل نهاية شهر مايو، باستئناف رحلاتها إلى العديد من الوجهات مثل مانيلا، نيروبي وعمّان.

ومن المتوقع لأسعار تذاكر الطيران الزيادة على بعض الوجهات تبعا مع تراجع المنافسة في سياق خروج بعض الشركات من بعض الخطوط أو من المنافسة، على وقع تداعيات جائحة كورونا التي ضربت القطاع بشدة.

و سيشهد قطاع الطيران واحدة من أشد الأزمات تسببت في توقف أغلبية الأساطيل عالميا، و نؤكد حاجة شركات الطيران الماسة للحصول على دعم الحكومات، وهو الدعم الذي سيؤثر على مدى عمق الأزمة ومدى التعافي منها.

وأضافت أنها تتطلع أيضاً مع نهاية شهر يونيو إلى تشغيل رحلاتها إلى 80 وجهة عالمية؛ بما في ذلك 23 وجهة في أوروبا، و4 وجهات في الأمريكيتين، و20 وجهة في الشرق الأوسط وأفريقيا، و33 وجهة في آسيا.

ومن بين الوجهات العربية التي ستشملها  شبكة الخطوط الجوية القطرية بحلول نهاية شهر يونيو: تونس، عمّان، بيروت، بغداد، البصرة، أربيل، السليمانية، الكويت، مَسقط، النّجف، صُحار، صلالة.

وتشمل شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية بحلول نهاية شهر يونيو أيضاً:

* أفريقيا: أديس أبابا، كيب تاون، جوهانسبورج، لاغوس، نيروبي.

* الأمريكيتين: شيكاغو، دالاس، ساوباولو، مونتريال.

* آسيا: غوانزو، هونغ كونغ، سيول، طوكيو، بكين، شنغهاي، بانكوك، جاكرتا، كوالالامبور، مانيلا، سنغافورة، أحمد أباد، أمريتسار، بانغالاور، مومباي، كاليكوت، كولكاتا، كولومبو، كوتشي ، داكا، نيو دلهي، غوا، حيدر أباد، كاتماندو، تشيناي، مالي، تريفاندروم، إسلام أباد، كراتشي، لاهور، ملبورن، بيرث، سيدني.

* الشرق الأوسط: طهران، مَشهد، شيراز.

*أوروبا: أثينا، بودابست، موسكو، إسطنبول، أمستردام، ستوكهولم، برشلونة، بروكسل، باريس، كوبنهاغن، دبلن، إدنبرة، روما، فرانكفورت، لندن، مدريد، مانشستر، ميونخ، ميلان، أوسلو، برلين، فيينا، زيورخ.

كما يمكنكم الاستفسار عن المزيد من الرحلات و أسعار تذاكر الطيران خلال الرابط الرسمي لموقع القطرية للطيران من هنا

Exit mobile version