Site icon دوحتي

إيقاف خدمة تصديق عقود العمل عبر مجمعات الخدمات الحكومية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية والعمل لمراجعيها وأصحاب الشركات عن إيقاف خدمة تصديق عقود العمل للشركات عبر مجمعات الخدمات الحكومية.

وأوضحت الوزارة – عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر – أنه يمكن طلب هذه الخدمة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة : https://bit.ly/2AwnuZm

وأشارت الوزراة – عبر موقعها الإلكتروني – إلى أن الخدمة متاحة للتصديق الرقمي لعقود عمالة المنشآت، ويكون تسجيل بيانات العامل بالعقد بدلالة إما رقم التأشيرة عند تصديق العقد للوافد لأول مرة، أو دلالة الرقم الشخصي للعامل عند تصديق العقود للمقيم.

ويتحمل مسئول المنشأة المسئولية الكاملة عن صحة البيانات المسجلة والتوقيعات على العقد من خلال الإقرار الإلزامي ضمن الخدمة الرقمية، وحددت الوزارة المرفقات المطلوبة للخدمة وتتضمن بصورة أساسية عقد العمل الموقع من الطرفين بالإضافة الى مرفقات إضافية يقوم النظام بتحديدها آليا طبقا لنوع العقد .

قامت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية اليوم باطلاق خدمة التصديق الرقمي لعقد العمل المتعدد اللغات، بهدف توفير بديل رقمي متكامل لإنجاز تصديق عقود العمالة في المنشآت و المؤسسات القطرية.

وأكدت التنمية الإدارية في بيان لها على موقعها الرسمي أن خدمة التصديق الرقمي المتعدد اللغات تمكن الشركات القطرية من استخدام الخدمة بشكل إلكتروني بكونها البديل عن المراجعة المباشرة، الأمر الذي يسهل على شركات قطر إبرام العقود بين الشركة والعاملين الخاضعين لقانون العمل لتصديق العقود عبر الموقع الإلكتروني دون الحاجة للمراجعة المباشرة لمقر التنمية الإدارية أو مجمعات الخدمات الحكومية التي كانت تقدم هذة الخدمة منعا للتجمعات و حرصا على المواطنين.

و أصبح بالإمكان لأصحاب الشركات في قطر استخدام الخدمة عبر نظام التوثيق الوطني وإجراء المعاملة بكلمة مرور وباستخدام البطاقة الذكية، ومن ثم تعبئة بيانات العقد وطباعته وتوقيعة وتحميل العقد والمستندات الإضافية المطلوبة عبر النظام، ودفع رسوم التصديق بعد اعتماده من قبل الجهة المختصة بالوزارة وصولاً لاستخراج نسخة مصدقة رقمياً من العقد بكل سهولة.

و تعتبر هذه الخدمة استكمالاً لجهود وزارة التنمية الإدارية في تحديث وطرح الخدمات الإلكترونية المختلفة التي تستهدف الفئات المستفيدة خصوصاً مع زيادة اقبال المراجعين على انجاز المعاملات عبر الموقع الالكتروني وخدمة آمرني خلال الفترة الأخيرة في دولة قطر.

كما يمكن الحصول على نسخة من صورة عقد العمل يرجى زيارة الرابط التالي:
http://empcont.adlsa.gov.qa/
1. إدخال الرقم الشخصي أو رقم التأشيرة لصاحب الطلب
2. رقم الجوال (لابد أن يكون رقم الجوال بأسم صاحب الطلب)
3. سيتم إرسال رقم كود للتأكيد برقم الجوال لصاحب المعاملة.
4. طباعة عقد العمل.
Exit mobile version