Site icon دوحتي

الأرصاد تحذر من أشد الأيام حرارة مع رياح قوية على الساحل

نشرة الأرصاد و أسعار الذهب في قطر

قالت إدارة الأرصاد الجوية إن فصل الصيف يبدأ فعلياً الليلة مع بدء ليالي نجم الثريا، محذرة من ارتفاع درجة الحرارة والرياح القوية.

وأوضحت عبر حسابها بموقع تويتر مساء اليوم السبت أن عدد أيام نجم الثريا 13 ووقت الطلوع السابع من يونيو، لافتة إلى ان نجم الثريا هو 7 نجوم ظاهرة مجتمعة من النجوم الشامية ومن أشهر العناقيد النجمية المعروفة منذ القدم، وبظهورها يبدأ فصل الصيف فعلياً.

وأضافت أن هذا النجم يًعرف بالبارح الأول حيث يشتد فيه الحرارة ويجف العشب وتزداد هبوب الرياح  القوية وأنه قيل قديماً أول القيظ طلوع الثريا وآخره طلوع سهيل وما بين النجمين هي أشد الأيام حرارة ولهيباً في السنة.

و حذرت إدارة الأرصاد الجوية من رياح قوية على بعض المناطق على الساحل في البداية، ومن رياح وقوية أمواج عالية في عرض البحر.. وتوقعت أن يكون الطقس الليلة وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد /الأحد/ حارا نسبيا ليلا ويصاحبه غبار خفيف أحيانا على الساحل، ويصاحب الطقس غبار خفيف إلى مغبر أحيانا في البحر.

وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 15 و25 عقدة، تقل إلى ما بين 6 و16 عقدة مساء.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 12 و22 عقدة، مع هبات تصل إلى 32 عقدة أحيانا.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات.
ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدمين و4 أقدام، يرتفع إلى 5 أقدام أحيانا.. وفي عرض البحر بين 3 و7 أقدام، يرتفع إلى 12 قدما أحيانا.
أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة /33/ درجة مئوية.

وتكون مواعيد المد والجزر كالتالي:
الدوحة: أعلى مد في الرابعة و21 دقيقة فجرا .. وأدنى جزر في الثانية عشرة و59 دقيقة ليلا.
الوكرة: أعلى مد في الرابعة و24 دقيقة فجرا .. وأدنى جزر في الواحدة و36 دقيقة ليلا.
مسيعيد: أعلى مد في الخامسة و28 دقيقة صباحا .. وأدنى جزر في الثانية و45 دقيقة ليلا.
الخور: أعلى مد في الثالثة و33 دقيقة ليلا .. وأدنى جزر في الثانية عشرة و13 دقيقة ليلا.
الرويس: أعلى مد في السادسة و12 دقيقة صباحا .. وأدنى جزر في الثانية عشرة و32 دقيقة ليلا.
دخان: أعلى مد في العاشرة و35 دقيقة مساء .. وأدنى جزر في الرابعة و54 دقيقة صباحا.
تشرق الشمس غدا بحول الله تعالى عند الساعة الرابعة و42 دقيقة.

الذهب يواصل التراجع

تراجع الذهب امس قبيل تقرير مهم للوظائف في الولايات المتحدة ويبدو متجها صوب تسجيل ثالث انخفاض أسبوعي على التوالي في الوقت الذي أوقدت فيه الآمال بتعاف اقتصادي الاهتمام بأصول تُعتبر أعلى مخاطرة مثل الأسهم على حساب المعدن النفيس، وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1708.07 دولار للأوقية، بينما نزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.9 بالمئة إلى 1711.80 دولار، وتراجع المعدن الأصفر نحو واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع الجاري، ويتجه صوب تسجيل أكبر انخفاض منذ الأسبوع المنتهي في أول مايو لكن الأسعار الفورية للذهب تظل منخفضة ثلاثة بالمئة فحسب عن أعلى مستوى في سبع سنوات والذي بلغته الشهر الماضي بعد أن أطلقت بنوك مركزية موجة من إجراءات التحفيز لمكافحة تباطؤ مرتبط بفيروس كورونا، وقال إدوارد مويا المحلل الأول للسوق لدى أواندا للوساطة ”أسعار الذهب تتعرض لضغط بعد ارتفاع معجز لسوق الأسهم، وعلى الرغم من بعض الخسائر التي تكبدتها في وقت مبكر من الجلسة، تتجه الأسهم الآسيوية صوب تحقيق أكبر ارتفاع أسبوعي منذ 2011.
Exit mobile version