Site icon دوحتي

جدول رحلات الخطوط الجوية القطرية الجديد

الخطوط الجوية القطرية

مكاتب السفر بدأت الحجوزات للعائلات المقيمة وللموظفين

اعتبر عدد من المسؤولين إعلان الخطوط الجوية القطرية الخاص بإطلاق رحلات مباشرة تدريجيا إلى أكثر من 50 وجهة تضمها شبكة عملياتها التشغيلية بنهاية شهر مايو و80 مقصدا في يونيو المقبل خطوة إيجابية نحو عودة حركة السفر إلى طبيعتها، مشددين في نفس الوقت على أهمية أن تباشر المطارات العالمية أعمالها بشكل تدريجي لاستقبال رحلات شركات الطيران موضحين لـ “الشرق” أن إطلاق الخطوط القطرية لرحلاتها إلى عدد من الوجهات المهمة للسياحة والأعمال بنهاية شهر يونيو يؤكد أن 55 % من شبكة عمليات الناقلة قد بدأت في التعامل الإيجابي مع قطاع السفر العالمي من خلال استقبالها لركاب من مختلف أنحاء العالم وخاصة ركاب الترانزيت الذين تنقلهم الشركة إلى وجهاتهم النهائية بأمن وسلام من خلال الالتزام الصارم بالاشتراطات والتعليمات الصادرة من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) ومنظمة الصحة العالمية.

مؤكدين أن الخطوط القطرية تحافظ تطبيق أعلى معايير النظافة الممكنة التي تشمل تعقيم الطائرات بشكل منتظم واستخدام مواد تنظيف عالية الفعالية، مشيرين إلى أن وكالات السفر والسياحة العاملة في السوق المحلي قد باشرت في إجراء الحجوزات للعائلات المقيمة والموظفين الذين يودون قضاء العطلة في بلدانهم مبينين أن خطوة الخطوط القطرية لا تقتصر على دعم قطاع السفر فحسب إنما تدفع عجلة التبادل التجاري العالمي، وقال مصدر بالخطوط القطرية الجوية ” إن جدول رحلات الناقلة يشمل 55% من الشبكة التشغيلية للناقلة وهو الأمر الذي يساعد في نقل ركاب الترانزيت .

أكبر الباكر : التباعد الإجتماعي يرفع أسعار تذاكر الطيران 300%

قال سعادة أكبر الباكر : إن تطبيق التباعد الإجتماعي لن يكون ممكناُ على الدرجة الاقتصادية لطائرات القطرية لتأثيره على كلفة التشغيل ، ففي حال ترك مقعد فارغ بين كل مسافرين ستكون حمولة الطائرة 50% من سعتها ، و إذا تم ترك صف مقاعد كامل خالياً من الركاب خلف كل مسافر ستكون الحمولة 30% من السعة. الأمر الذي يعني أنني يجب أن أحمل كل تذكرة زيادة نسبتها 300% لتغطية كلفة التشغيل ، لهذا من الصعب تحقيق ذلك ، لكن سيتم توزيع كمامات و معقمات لتوفير تجربة سفر آمنة للجميع.

الهاجري: فتح المطارات العالمية يعزز جهود عودة السفر

قال السيد سعيد الهاجري عضو المجلس البلدي “إن انطلاق رحلات الخطوط القطرية إلى أكثر من 50 وجهة مؤشر إيجابي بأن حركة السفر في طريقها للتعافي من تداعيات فيروس كورونا الذي ألقى بظلاله السلبية على حركة الطيران العالمي، مبينا أن الخطوط القطرية التي اكتسبت مصداقية الحكومات والمسافرين والمطارات ما زالت تسير رحلاها الى 35 محطة مهمة للسياحة والأعمال في هذه الأوقات ومع إعلانها زيادة المقاصد التي تطير إليها بنهاية مايو ويونيو فإنها تعزز من حركة التواصل بين القارات وتعلن أن حركة السفر بدأت في التعامل والتعايش مع فيروس كورونا وفقا لمتطلبات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا).

وقال الهاجري “إن طيران الخطوط القطرية إلى عدد من الوجهات يعني أن الدول و مطاراتها قد فتحت أجواءها لاستقبال رحلات شركات الطيران ولو بشكل تدريجي وتعايشت مع فيروس كورونا، مشيرا في هذا السياق إلى أن “الاياتا” أوصت شركات الطيران العالمية التي بدأت في تسيير رحلات إلى مختلف الوجهات بأهمية التعايش مع كورونا ومع أهمية أخذ الحيطة والحذر من خلال الاستخدام الأمثل للتعليمات الصحية التي تدعو الى تطبيق أعلى معايير النظافة الممكنة التي تشمل تعقيم الطائرات بشكل منتظم واستخدام مواد تنظيف عالية الفعالية مبينا أن رجوع حركة الطيران العالمية بشكل كامل يتوقف على فتح المطارات واستقبالها للرحلات الجوية بشكل تدريجي.

يوسف الساعي: قطاع السفر العالمي في طريقه للتعافي

قال السيد يوسف الساعي مدير عام وكالة كليوباترا للسفر والسياحة: “إن خطوة الخطوط القطرية بإعلان رحلاتها إلى عدد من المقاصد التي تضمها شبكة عملياتها التشغيلية يؤكد أن قطاع السفر العالمي بشكل عام في طريقه للتعافي والتشافي من فيروس كورونا الذي اثر سلبيا على أعمال شركات الطيران، مبينا أن الخطوط القطرية هي شركة طيران عالمية استطاعت خلال هذه الأوقات إعادة عدد من المسافرين العالقين في عدد من العواصم الى بلدانهم بأمن وسلام الأمر الذي اكسبها ثقة الدول والمطارات العالمية التي سوف تفتح لها أجواءها لتعزيز حركة طيرانها وتسهل لها مرونة في تطبيق برنامج رحلاتها الجديد.

وقال ساعي: “إن تحقيق المزيد من الرحلات يرجع إلى تفهم المطارات العالمية والاضطلاع بدورها في عودة مسيرة السفر إلى حركتها الطبيعية، مؤكدا أن وكالات السفر والسياحة قد بدأت في خدمة الحجوزات اللازمة للعائلات المقيمة والموظفين الراغبين في قضاء إجازاتهم وعطلاتهم في بلدانهم، واصفا خطوة الخطوط القطرية بإطلاق رحلات إلى اكثر من 55% من شبكة عملياتها التشغيلية بأنها خطوة ممتازة وإيجابية ومن شأنها العودة بحركة السفر العالمية إلى سيرتها الأولى من خلال تحفيز العديد من الشركات.

حسن حجي: إعادة الرحلات تدعم السفر وحركة التبادل التجاري

قال السيد حسن حجي الرئيس التنفيذي لشركة المغامرات العربية السياحية: “إن تداعيات فيروس كورونا قد أثرت سلبا على حركة السياحة العالمية التي يرتبط انتعاشها بفرص الأمن والصحة والسلامة، مشيرا إلى أن الدخل الاقتصادي للعديد من دول العالم قد تأثر نتيجة هذه الجائحة ولكنها بدأت خطوات النهوض والتعافي من جديد من خلال تفعيل عدد من الخطط والاستراتيجيات، مبينا أن حركة الطيران والسفر التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالسياحة قد أخذت هي الأخرى في التعافي من تداعيات وتأثيرات هذه الأزمة، لافتا إلى أن الخطوط الجوية القطرية باعتبارها شركة طيران تتربع على عرش صناعة السفر العالمية لم توقف مسيرة أعمالها فقد نقلت ملايين المسافرين العالقين في العواصم المختلفة إلى بلدانهم بأمن وسلام، الأمر الذي زاد من تقدير وثناء مختلف الحكومات العالمية لها مما يسهل طيرانها إلى العديد من المقاصد في سياق جدول رحلاتها الجديد.

وقال حسن حجي “إن برنامج رحلات الخطوط القطرية الجديد سوف يساهم في دفع عجلة أعمال حركة الترانزيت إلى مختلف المحطات كما انه بارقة أمل أن قطاع السفر قد بدأ خطوته الأولى نحو التعافي والبعد عن تأثيرات كورونا مع أهمية اهتمام المطارات العالمية بفتح أجوائها ومراعاة كافة الاشتراطات الصحية المتعلقة بتعقيم الطائرات وتطهيرها وفقا لأحدث المعطيات مبينا أن إعادة الرحلات لا تتوقف على تعزيز حركة السفر فحسب إنما تخدم معطيات حركة التبادل التجاري العالمي.

باسم إسماعيل: المسافرون يخضعون لاشتراطات المطارات الصحية

قال السيد باسم إسماعيل مدير عام وكالة ناصر بن خالد للسفر والسياحة: “إن إعلان الخطوط القطرية بإطلاق جدول رحلاتها يعني أن عددا كبيرا من المطارات العالمية قد بدأت بالفعل في فتح أجوائها واستقبالها للرحلات العالمية بعد إغلاق لفترة طويلة بسب تداعيات فيروس كورونا كوفيد 19، مشيرا إلى أن المسافرين على متن الخطوط القطرية إلى أي وجهة أو مطار عالمي سوف يخضعون للاشتراطات الصحية له مؤكدا أن مكاتب السفر والسياحة قد بدأت في تفعيل خدمة الحجوزات إلى المقاصد التي أعلنتها الخطوط لقطرية للعائلات المقيمة والموظفين الذين يريدون قضاء إجازاتهم في بلدانهم.

وقال باسم إسماعيل: “إن الخطوط القطرية سوف تبدأ رحلاتها بشكل تدريجي من اكثر 50 وجهة بنهاية مايو وإضافة 80 مقصدا في نهاية يونيو إلى أن تكتمل منظومة رحلاتها تدريجيا ومن ثم تكون قد تعافت تماما من تداعيات كورونا مشيرا إلى أن الناقلة تسير رحلاتها إلى كل هذه المحطات مع التزامها الصارم بالاشتراطات والمواصفات الصحية الصادرة من الجهات العالمية المعنية.

وقال إسماعيل: “إن استئناف الرحلات تدريجيا إلى عدد من المقاصد هو مؤشر إيجابي وخطوة موفقه بان حركة السفر بدأت خطوتها الأولى وسوف تواصل أعمالها بفضل جهود الخطوط القطرية التي اكتسبت ثقة العالم بفضل نشاطها النوعي خلال الفترة الماضية مما جعلها محل مصداقية كافة المطارات العالمية.

خبر سار من الاتحاد الدولي للنقل الجوي للمسافرين مع عودة شركات الطيران للعمل

توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” اليوم الثلاثاء عن بدء منافسة كبيرة بين شركات الطيران في حال استئناف الرحلات الجوية وهو ما سوف “يُترجم إلى حوافز قوية للمسافرين حتى يعودوا لركوب الطائرات مرة أخرى”.

وقال المدير العام للاتحاد ألكسندر دو جونياك، بحسب رويترز: “كل يوم يمر هذا العام يضيف للصناعة خسائر تصل إلى 230 مليون دولار”، متوقعاً أن تؤدي أزمة فيروس كورونا “كوفيد 19” إلى تكبد شركات الطيران خسائر قدرها 84 مليار دولار وتقليص الإيرادات إلى النصف، وهو ما سيكون أسوأ عام في تاريخ القطاع.

وأضاف “إياتا” من المرجح أن تنخفض الإيرادات إلى 419 مليار دولار من 838 مليار دولار في العام الماضي مع توقف معظم الرحلات الجوية حول العالم في الوقت الحالي.

ويبلغ متوسط ​​الخسارة حوالي 38 دولارا لكل راكب. وحذر الاتحاد من أن الخسائر قد تصل إلى 100 مليار دولار في عام 2021 مع مواجهة حركة السفر الجوي صعوبة في التعافي وتخفيض شركات الطيران أسعارها لتستأنف أنشطتها.

وقال دو جونياك “ستظل الخطوط الجوية هشة مالياً في عام 2021″، وتنبأ بأن تكون المنافسة “أكثر حدة”، مضيفاً “هذا سيُترجم إلى حوافز قوية للمسافرين حتى يعودوا لركوب الطائرات مرة أخرى”.

وتوقع الاتحاد زيادة في الإيرادات للعام 2021 لتصل إلى 598 مليار دولار. ومن المتوقع أن تنخفض أعداد الركاب إلى 2.25 مليار هذا العام قبل أن ترتفع إلى 3.38 مليار في عام 2021، ومع هذا فإنها ستظل منخفضة بأكثر من 25 بالمئة عن مستويات عام 2019 .

مطار حمد الدولي ينبه المسافرين للإجراءات الاحترازية المتبعة

نبه مطار حمد الدولي المسافرين عبره إلى إجراءات السلامة المتبعة حالياً والتي يجب مراعاتها أثناء السفر حفاظاً على سلامة جميع المسافرين والموظفين.
ودعا المطار – عبر موقعه الإلكتروني – المسافرين لمراعاة عدم الحضور إلى المطار إذا ظهرت لديهم أيٌ من الأعراض التالية: السعال الجاف، ارتفاع درجة الحرارة، ضيق التنفس، فقدان حاسة الشم أو التذوق.

وأكد مطار حمد أنه يجب على جميع المسافرين الالتزام بإرتداء كمامة الوجه ، علماً بأن ذلك شرط للدخول إلى مبنى المسافرين.. ودعا إلى اتباع الطريقة السليمة عند استخدامها أو التخلص منها أو حتى تبديلها .

كما أوصى المسافرين بحمل عدداً كافياً من الكمامات بالإضافة إلى سوائل تعقيم اليدين الكحولية طوال مدة الرحلة.

وحث المطار المسافرين على مراعاة النظافة الشخصية وتعقيم اليدين بشكل مستمر، موضحاً أنه تم توفير أماكن للتعقيم في جميع أنحاء مبنى المطار.

كما حث المطار جميع المسافرين الحضور إلى المطار قبل ثلاث ساعات على الأقل من موعد الرحلة من أجل تطبيق الإجراءات الجديدة، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء الفحص الحراري لجميع المسافرين في المطار، على أنه لن يُسمح سوى للمسافرين الذين يحملون تذاكر سفر سارية بالدخول إلى مبنى المسافرين.

وأهاب مطار حمد بجميع المسافرين الالتزام بالتباعد الجسدي ومراعاة التعليمات الخاصة بالتباعد الجسدي التي يقدمها موظفو المطار والموضحة عبر الحواجز أو اللافتات الخاصة أينما تكون.

كما يمكنكم الاستفسار عن المزيد من الرحلات و أسعار تذاكر الطيران خلال الرابط الرسمي لموقع القطرية للطيران من هنا

Exit mobile version