Site icon دوحتي

قائمة بأسعار بعض فنادق الحجر الصحي بقطر للراغبين للسفر او العودة اليها

قائمة بأسعار فنادق الحجر الصحي بقطر للراغبين للسفر او العودة اليها ” محدث”

أكدت شركة اكتشف قطر، بالشراكة مع شركة الخطوط الجوية القطرية للعطلات، أنهما تعملان بجد مع شركائهما في الفنادق للتأكد من جاهزية جميع الترتيبات الخاصة المطلوبة للترحيب بالمسافرين العائدين إلى الدوحة وتجهيز إقامهم في الحجر الصحي الفندقي وفقاً للإجراءات الحكومية المقررة.

وكشفت كل من «اكتشف قطر» و«القطرية للعطلات»، التابعتين لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، عن تفاصيل المرحلة الرابعة من باقات الإقامة الخاصة بالحجر الصحي للمواطنين القطريين، والتي ستبدأ من 1 سبتمبر القادم.

وناشدت «اكتشف قطر» حاملي الإقامة من غير القطريين، الراغبين في العودة إلى الدوحة، و عدم حجز باقة الحجر الصحي حتى يتم تأكيد الموافقة على عودتهم إلى قطر.

وذكرت أنها تعمل على الحصول على توضيحات حول بعض المتطلبات الإجرائية قبل أن تتمكن من إطلاق حزم الفنادق لفئة المقيمين في قطر المتواجدين في الخارج ويرغبون في العودة.

وأوضحت أنه بالنسبة للمواطنين القطريين العائدين من الخارج بالفترة من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر 2020، سيتوجب على جميع المسافرين، بما في ذلك القطريين ورفاقهم الذين يسافرون من قطر الحجز والدفع مقابل إحدى باقات فنادق الحجر الصحي المعتمدة لمدة 14 يومًا، والتي يجب حجزها قبل المغادرة من قطر.

وسيتعين على المواطنين القطريين الموجودين حاليًا خارج قطر أيضًا الحجز والدفع مقابل إحدى باقات الحجر الصحي المعتمدة لمدة 14 يومًا، حيث لن يُسمح بتسجيل الوصول في مطار حمد الدولي بدون حجز حجر صحي مؤكد إذا كان الوصول إلى قطر قبل 15 سبتمبر.

وحتى الآن يُسمح فقط للمواطنين القطريين ومرافقيهم بالوصول إلى قطر قبل 1 سبتمبر 2020.

وأوضحت أنه بالنسبة لحاملي الإقامة القطرية (المقيمين) العائدين بالفترة من 1 أغسطس إلى 15 سبتمبر، فلن يتمكنوا من الصعود على متن رحلة إلى قطر دون الحصول أولاً على إذن للسفر إلى قطر، وتقديم تأكيد لحجز باقة الحجر الصحي المعتمد من الحكومة لمدة 14 يومًا.

وكررت الشركة مناشدتها لفئة المقيمين الراغبين في العودة بعدم حجز باقة الحجر الصحي حتى يتم تأكيد الموافقة على العودة إلى قطر، حيث ستقوم بنشر تفاصيل عملية الموافقة عندما يتم تأكيد الأهلية والمبادئ التوجيهية من قبل السلطات المختصة.

وأكدت أنه سيُسمح فقط بعودة حاملي الإقامة القطرية اعتبارًا من 1 أغسطس، من دول مختارة «منخفضة المخاطر»، حيث سيطلب إذن مسبق لدخول قطر لجميع المقيمين الراغبين في العودة، فيما سيتم توفير المزيد من التفاصيل وقائمة الدول «منخفضة المخاطر» المعتمدة عند توفرها.

وأشارت إلى أنه لن يتم السماح وفقا للإجراءات الحكومية بخيار العزل المنزلي بديلاً عن الحجر الفندقي، وأنه في حال انتهاء صلاحية الإقامة القطرية أثناء تواجد المقيم خارج قطر، فقد يُسمح له بإعادة دخول قطر لتجديدها، بعد الموافقة على السفر وإكمال الحجر الصحي لمدة 14 يومًا بنجاح.

وحسب المعلن فإنه يمكن للمواطن والمقيم السفر مع شركة طيران أخرى غير الخطوط الجوية القطرية، ولكن بنفس شروط الدخول والحجر السابقة المفروضة من قبل الحكومة القطرية.

تعديل الحجوزات متاح حتى 24 ساعة قبل الوصول

اختيار الفندق «حق للمسافر».. والحجز المباشر «غير متاح»

حسب «اكتشف قطر» فإنه بالنسبة لجميع الوافدين الآخرين المسموح بهم، يمكنهم إجراء حجوزات الحجر الصحي من خلال شركة «القطرية للعطلات».

وفيما يتعلق بإمكانية إلغاء أو تعديل الحجوزات، أوضحت أنه يمكن تعديل الحجوزات حتى 24 ساعة قبل وصول الشخص، دون أي أعباء، فيما لا يمكن استرداد قيمة أي حجوزات حجر صحي غير مستخدمة أو إذا فشل صاحب الحجز في تسجيل الوصول للفندق في تاريخ وصوله إلى الدوحة.

وسيتمكن العائدون من الاختيار من بين الفنادق المختلفة المصنفة بالنجوم المتاحة، اعتمادًا على فئة الفندق والميزانية لديهم، حيث ستتوافر أسعار وخيارات باقة الحجر الصحي على موقع «القطرية للعطلات».

كما لن يكون باستطاعة المسافرين العائدين الحجز مباشرة مع فندق، حيث سيحتاج إلى إجراء الحجز مع شركة الخطوط الجوية القطرية للعطلات بالشراكة مع اكتشف قطر للإقامة في فندق صحي معتمد.

وتشير الضوابط المعلنة أنه بمجرد الوصول إلى مطار حمد الدولي، سيتم توجيه المسافر العائد إلى خدمة نقل لأخذه إلى الفندق المخصص له، والذي سيكون فندقاً متوافقًا مع برنامج «قطر كلين» الذي يعد ثمرة جهد تعاوني بين المجلس الوطني للسياحة ووزارة الصحة العامة وقطاعي الضيافة والسياحة، وهو برنامج تم تصميمه بعناية للتوافق مع أفضل الممارسات وبروتوكولات الخبراء لضمان مستويات رائعة من النظافة والسلامة للضيوف.

وعن الاحتياطات المعمول بها من جانب موظفي فندق الإقامة، تشير الضوابط إلى أنه سيتم إخضاع موظفي الفندق للحجر الصحي وسيتبعون إرشادات وزارة الصحة العامة، مع إجراء فحوصات فيروس كورونا بشكل دوري لهم، وفي حالة وجود تفشي للفيروس في الفندق سيطلب من جميع نزلائه اتباع تعليمات موظفي وزارة الصحة في الفندق.

وعن الخدمات الطبية المتوفرة بمقر الحجر الفندقي، ستكون الفرق الطبية متواجدة في الفندق على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، إلى جانب أن اختبار Covid-19 سيكون متاحًا في أي وقت.

وستكون جميع حجوزات الفنادق على أساس الإقامة الكاملة، التي تضم الإفطار والغداء ووجبة العشاء، حيث سيتم توصيل الطعام وتركه عند باب الغرفة، التي ستكون متاحة للمشاركة فقط مع الأقارب المباشرين، بحيث يمكن لشخصين بالغين وطفل واحد بعمر 6 سنوات أو أقل مشاركة الغرفة التي يمنع على الجميع مغادرتها.

وفقا للضوابط المعلنة فإن الوصول إلى مرافق غسيل الملابس داخل الفندق سيكون متاحاً لكنه قد يكون بتكلفة إضافية، سيتم توضيحها في وقت الحجز، بالإضافة إلى أنه سيتم تغيير أغطية السرير مرة واحدة في الأسبوع كحد أدنى.

ومن الممكن أن يقوم النزيل باستخدام خدمات الغرف الممتدة، حال كونها متاحة في مقر الإقامة لكن بتكلفة إضافية، إلى جانب أنه لا يمكن استخدام المرافق الخارجية في الفندق مثل حمام السباحة وصالة الألعاب الرياضية والمطعم، أو الوصول إلى مرافق الطبخ، كما أن خدمات التسوق أو توصيل الطعام إلى الفندق لن تكون متاحة.

3 فنادق متاحة للحجز حالياً خلال المرحلة الأولى

4774 سعر الباقة للشخص الواحد بغرفة 4 نجوم

تم تحديد باقة الحجر الصحي الفندقي المتاحة للحجز حالياً ضمن المرحلة الأولى خلال يونيو و يوليو للمسافرين الراغبين في العودة إلى قطر ، و التي تضم حتى الآن 3 فنادق هي : فندق تايم راكو ( 4 نجوم ) و فندق دويست الدوحة ( 5 نجوم ) و فندق ويستون الدوحة ( 5 نجوم ) .

و توفر الباقة التي تشمل الإقامة الكاملة و النقل من المطار إلى الفندق ، أسعاراً موحدة للإقامة لمدة 14 يوماً، حيث تتباين تلك الأسعار وفقاً لأعداد أفراد الأسرة أو الأشخاص و مرافقيهم.

و يبلغ سعر إقامة الشخص  في فندق تايم راكو لمدة 14 يوماً بالغرفة المفردة 4774 ريالاً قطرياً ، و فيما يبلغ سعر إقامة أسرة مكونة من شخصين بالغين و طفلين أو طفل واحد بالغرفة المزدوجة 6623 ريالاً قطرياً ، و يبلغ سعر إقامة شخصين بالغين في الغرفة المزدوجة 6482 ريالاً قطرياً .

و في فندق دويست الدوحة يبلغ سعر إقامة شخص واحد بالغرفة المفردة 7890 ريالاً قطرياً ، فيما يبلغ سعر إقامة أسرة مكونة من شخصين بالغين و طفلين أو طفل واحد بالغرفة المزدوجة 10755 ريالاً قطرياً ، و يبلغ سعر إقامة شخصين بالغين بالغرفة المزدوجة 10614 ريالاً.

و في فندق ويستن الدوحة يبلغ سعر إقامة شخص واحد بالغرفة المفردة 10473 ريالاً قطرياً ، فيما يبلغ سعر إقامة أسرة مكونة من شخصين بالغين و طفلين أو طفل واحد بالغرفة المزدوجة 14199 ريالاً قطرياً ، و يبلغ سعر إقامة شخصين بالغين بالغرفة المزدوجة 14058 ريالاً قطرياً.

الأسعار الجديدة لباقات الحجر الفندقي بـ 8 فنادق 3و4و5 نجوم ضمن المرحلة الثانية من الباقات المطروحة

Exit mobile version